يبحث العديد من المواطنين، على محركات البحث بموقع "جوجل"، على شقق الإسكان بنظام الإيجار، والتي سبق أن أعلنت عنها الحكومة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

موعد طرح شقق الإسكان بنظام الإيجار

وأكد  المهندس عبدالله رشدي، نائب المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، أن صندوق الإسكان يقوم حاليًا بحصر الوحدات السكنية بنظام الإيجار التي ستطرح في المرحلة الأولى من المشروع، والتي تشمل 1000 وحدة سكنية، على أن يكون حجز المرحلة الأولى اعتبارًا من شهر يوليو المقبل.

الوحدات المطروحة للإيجار جاهزة للسكن

وأوضح نائب المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، في تصريحات خاصة لـ  "الوفد"، أن الوحدات التي سوف تطرح ستكون جاهزة للسكن وكاملة التشطيب، ومن المقرر أن تكون ضمن الشقق المنفذة في المشروعات الحالية.

المرحلة الأولى من شقق الإسكان بنظام الإيجار تشمل 4 محافظات

ولفت أن المرحلة الأولى من الوحدات السكنية التي سوف يتم طرحها بنظام الإيجار سوف تشمل أربع محافظات بعدد ألف وحدة سكنية، ومن المقرر أن يتم وصولها إلى قرابة الـ 30 ألف وحدة، موضحًا أن المرحلة الأولى سوف تكون في محافظات : " الجيزة، والشرقية، وبني سويف، والمنوفية".

مساحة شقق الإسكان بنظام الإيجار

وأردف نائب المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، أن مساحات الوحدات السكنية التي سيجري طرحها بنظام الإيجار، 90 مترًا مربعًا، وأخرى 75 مترًا مربعًا، لافتًا إلى أن الإيجار لمدة 7 سنوات، ويمكن التجديد في حال رغبة العميل، مع زيادة قيمة الإيجار بنسبة 7% كل سنة.

القيمة الإيجارية لشقق الإسكان بنظام الإيجار

أما عن القيمة الإيجارية للوحدات السكنية، فأكد المهندس عبدالله رشدي، أن الوحدات ذات مساحة 90 مترًا مربعًا، سوف تكون بـ 1500 جنيه شهريًا، والوحدات ذات مساحة   75 مترًا مربعا، ستكون بـ 1200 جنيه شهريًا.

شروط التعاقد على شقق الإسكان بنظام الإيجار 

وتابع: أن شروط التعاقد على شقق الإسكان بنظام الإيجار، تلزم المتقدم أن يكون صافي الحد الأقصى للدخل الشهري 6000 جنيه شهريًا للفرد، و8000 جنيه شهريًا للأسرة، وأن يكون الحد الأدنى للدخل الشهري للمواطنين 2500 جنيه، حيث يتم إجراء بحث اجتماعي  بمعرفة وزارة التضامن الاجتماعي للتأكد من صحة المستندات المقدمة من المواطنين واستحقاقهم.

ونوه أنه في حاله وجود سبق استفادة أو تملك وحدة سكنية يمكن المشاركة ببرنامج الإيجار دون الحصول على دعم نقدي، ولا يمكن تملك الوحدة بنهاية الفترة الإيجارية، ويلتزم المستفيد باستخدام الوحدة السكنية في سكنه هو وأسرته وتكون بمثابة محل إقامة رئيسي خلال مدة الإيجار.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات تمويل العقارى 1000 وحدة سكنية شقق الإسكان بنظام الإيجار طرح شقق الإسكان بنظام الإيجار الوحدات السكنية بنظام الإيجار بنظام الإيجار المجتمعات العمرانية صندوق الإسكان الاجتماعي وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وزارة الإسكان صندوق الإسكان الوحدات السكنية وحدة سكنية موعد طرح شقق الإسكان بنظام الإيجار شقق الإسکان بنظام الإیجار المرحلة الأولى جنیه شهری ا

إقرأ أيضاً:

موعد وشروط اختبارات القدرات للقبول بجامعة الأزهر 2025

كتب - محمود مصطفى أبوطالب:

كشف مصدر مطلع بجامعة الأزهر، موعد عقد اختبارات القدرات لطلاب الثانوية الأزهرية، للقبول بالكليات التي للعام الجامعي 2025/2024.

وقال المصدر في تصريحات لمصراوي، إنه سيتم فتح باب اختبارات القدرات للقبول بالكليات التي يتطلب القبول بها عقد اختبار قدرات بعد انتهاء امتحانات الثانوية الأزهرية التي تختتم أعمالها منتصف يوليو المقبل.

وأشار المصدر، إلى أن التقديم لاختبارات القدرات سيكون عبر بوابة الأزهر الإلكترونية، على أن يتم تحديد مواعيد عقد الاختبارات طبقا لظروف كل كلية.

ولفت إلى أن التسجيل عبر بوابة جامعة الأزهر لأداء اختبارات القدرات يكون مقابل رسوم تحددها إدارة جامعة الأزهر، كما هو المتبع كل عام، لافتا إلى أن هناك شروط لأداء اختبارات القدرات وهي على النحو التالي:

- تعقد اختبارات القدرات للطلاب الناجحين بالثانوية الأزهرية "المستجدين فقط"

- يجب أن يسجل الطالب على البوابة الإلكترونية لجامعة الأزهر، وسداد الرسوم المقررة لذلك.

- يحق للطالب التسجيل لاختبارات القدرات لأكثر من كلية.

- لا يحق لأي طالب حصل على الثانوية الأزهرية في الأعوام الماضية دخول اختبارات القدرات.

- يحق لطلاب الدورين الأول والثاني بالثانوية الأزهرية دخول اختبارات القدرات.

مقالات مشابهة

  • بشرى سارة للمصريين.. طروحات جديدة للإسكان الاجتماعي محدودي ومتوسطي الدخل
  • طرح جديد من الإسكان الاجتماعي لملايين المصريين محدودي ومتوسطي الدخل
  • خريطة شقق «الإسكان» فى المدن الجديدة
  • موعد الإعلان ال14 لشقق محدودي الدخل بمقدم 25 ألف جنيه في المدن الجديدة
  • موعد طرح شقق تعاونيات البناء والإسكان.. طريقة الحجز والشروط المطلوبة
  • مفاجأة لمحدودي الدخل.. موعد إعلان شقق الإسكان الاجتماعي الطرح الجديد 2024
  • طرح شقق إسكان اجتماعي كاملة التشطيب لمحدودي ومتوسطي الدخل خلال أيام
  • أحداث مشروعات الإسكان.. موعد ورابط التقديم على شقق "valley towers" بحدائق أكتوبر
  • موعد وشروط اختبارات القدرات للقبول بجامعة الأزهر 2025
  • شرط أساسي للتقديم في الطرح الجديد لشقق الإسكان الاجتماعي.. خلي أوراقك جاهزة