تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

علّق إسماعيل مسلماني الخبير بالشؤون الإسرائيلية، على الادعاءات الكاذبة على الجهود المصرية تجاه القضية الفلسطينية، قائلا، إنه خطاب إسرائيلي استعلائي في محاولة لقلب الأمور على الشارع المصري، بأن القاهرة ترفض  إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، إضافة إلى اتهامها بإفشال المفاوضات الأخيرة، مؤكدًا  وضوح الموقف المصري منذ بداية الأزمة الفلسطينية.

وأضاف مسلماني خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «تغطية خاصة» المُذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية» من تقديم الإعلامية آية لطفي: «إسرائيل تُريد ضرب عصفورين بحجر بمعنى أنها تُريد أن تقول لكل دولة أوروبية، تحاول أن تعترف بالدولة الفلسطينية، انظروا إلى شيطنة المُقاومة والشعب الفلسطيني وأنه لا يستحق أن يكون له دولة مستقلة».

وتابع، «يتم استدعاء السفراء ومسؤولي المجتمع الدولي، للنظر عن ما جرى من قتل وحرق وضرب في أحداث الـ7 من أكتوبر من قبل المقاومة الفلسطينية، علمًا أن هذه الرواية كلها تم تفنيدها من أفواه الإسرائليين»، لافتا أنّ هناك صحفا عالمية بما فيها صحف الولايات المتحدة، تريد شيطنة الشعب الفلسطيني بأنه لا يستحق بان يُقام له دولة فلسطينية، وذلك بعبارت كيف تكافئون حركة حماس على الرغم من أنها هي من قتلت وحرقت؟.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الازمة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

غينيا الاستوائية تدعم غزة بـ500 ألف يورو.. وتشكر مصر على جهودها في حل الأزمة

وجه تيودورو أوبيانج مانج، نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية، الشكر لمصر على جهودها في تخفيف الأزمة بقطاع غزة، معربا عن تقديره العميق لما لمسه من جهود الهلال الأحمر المصري، واصفا إياه بالعمل غير المسبوق، متمنيا الاستمرار فيه لمساعدة الأهالي بغزة.

قدم نائب رئيس جمهورية غينيا الاستوائية باسم جمهورية غينيا الاستوائية، تبرعا لدعم المساعدات والتخفيف عن قطاع غزة بقيمة 500 ألف يورو، خلال لقائه بنيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

الاستفادة من الخبرة المصرية

وأعرب عن إعجابه بغرفة عمليات الهلال الأحمر المصري، مطالبا الاستفادة من الخبرة المصرية في إنشاء غرفة مماثلة بجمهورية غينيا الاستوائية، وهو الأمر الذي رحبت به وزيرة التضامن الاجتماعي، موجهة بتقديم الدعم الفني الكامل في هذا الأمر.

إعادة الروابط بين الأسر وأفرادها

وفي سياق متصل، أكد الهلال الأحمر، أن من أسمى مهامه هي إعادة الروابط بين الأسر وأفرادها الذين فرقتهم ظروف النزاعات أو الكوارث أو الهجرة، وفي هذا الصدد عقد الهلال الأحمر المصري على مدار يومين متتاليين تدريب لعدد من متطوعي فروع الهلال الأحمر بعدة محافظات على مستوى الجمهورية، الذي تناول عددًا من المحاضرات والأنشطة التي تسعى بشكل كبير لتنمية قدرات المتطوعين على مهارات وأساليب البحث عن المفقودين في السياقات المختلفة بصفتهم أول المستجيبين في الأحداث المختلفة.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. سحب قوات الاحتلال ناقلة جند من نوع نمر
  • خبير: قيادات عسكرية إسرائيلية ترى أن الجيش اُستنزف في غزة دون هدف
  • الموقف المصرى ثابت
  • الصحة العالمية: استشهاد اكثر من 500 مواطنا في الضفة بينهم 133 طفلا
  • كيف دعمت الجهود الدبلوماسية المصرية الأزمة العسكرية في غزة؟
  • أسامة السعيد: مصر أكثر دولة في العالم تحركت لحل أزمة القضية الفلسطينية
  • غينيا الاستوائية تدعم غزة بـ500 ألف يورو.. وتشكر مصر على جهودها في حل الأزمة
  • رئيس كتلة الحوار يكشف موقفه من انتخابات المحليات (فيديو)
  • خبير عسكري: إسرائيل تحاول التوغل في رفح ويبدو أنها تراجعت عن غزو لبنان
  • "إكسترا نيوز" تسلط الضوء على الموقف المصري برفض التهجير القسري للفلسطينيين