أعلنت وزارة السياحة والآثار انتهاء فعاليات الملتقى الدولي «التمكين بالفن» في نسخته الثانية، والتي استمرت لمدة  4 أيام، في الفترة من 19 حتى 22 مايو الجاري، بمتحف الحضارة المصرية بالفسطاط، لافتة إلى أن المسرح الكبير بالمتحف شهد مساء أمس حفلاً موسيقياً للفنان والموسيقار عمر خيرت.

140 فنانة من 40 دولة في الملتقى

وأضافت الوزارة في بيان، أن الملتقى الدولي «التمكين بالفن» سلط  الضوء على الأعمال الفنية للمرأة، حيث شارك به 140 فنانة من 40 دولة حول العالم، موضحا أن الملتقى هذا العام تضمن العديد من الندوات والمحاضرات حول الفن الحديث وتطويره، إلى جانب ورش فنية قام بتقديمها عدد من الفنانات العالميات استهدفت دمج الفئات المختلفة من ذوي الهمم في صناعة وتذوق الفن.

متحف الحضارة مؤسسة ثقافية

وأوضح الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة متحف الحضارة، أن المتحف باستضافته لتلك الفعاليات يؤكد دوره كمؤسسة ثقافية داعمة للعديد من الفعاليات الفنية والثقافية المتنوعة، بما جعله قبلة للفنانين والموسيقيين على مستوى مصر والعالم.

وأضاف أن الملتقى كان فرصة جيدة لتبادل الخبرات والمعارف والثقافات وخلق التواصل المستمر بين الفنانات المشاركات من مختلف أنحاء العالم وتمكينهن من عرض أعمالهن الفنية.

كما توجه بالشكر للموسيقار عمر خيرت على ما يقدمه من فن راق استطاع أن يغزو به كل بيت مصري، حتى أصبح جزءا لا يتجزأ من الحضارة المصرية.

وقدم الموسيقار عمر خيرت بصحبة فرقته الموسيقية، مجموعة من أشهر أعماله الموسيقية، من بينها فيها حاجة حلوة ومسلسل مسألة مبدأ وفيلم خلي بالك من عقلك، والتي تفاعل معها الحضور بشكل كبير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: متحف الحضارة المتحف القومى للحضارة المتاحف السياحة

إقرأ أيضاً:

فنانة مصرية تعلن وشقيقه يوضح.. هل فقد الزعيم “عادل إمام” القدرة على الكلام؟

مصر – أثارت الفنانة المصرية منى ممدوح الجدلَ، بعد إعلانها أن الفنان عادل إمام لم يعد يستطيع التحدث مثل السابق، لافتة إلى أنها تجمعها به علاقة ودية.

ونفى المنتج عصام إمام شقيق الفنان عادل إمام الأنباء، لافتًا إلى أن الزعيم بصحة جيدة واحتفل مؤخرًا بعيد ميلاده، مشيرًا إلى أنه يعيش بالفيلا الخاصة به بقرية الساحل الشمالي الواقعة على البحر الأبيض المتوسط، حيث اعتاد أن يقضي الصيف هناك.

وتحدثت منى ممدوح عن الفنان عادل إمام في تصريحات صحفية خلال حضورها العرض الخاص لفيلم “ولاد رزق 3” الذي أقيم مساء الثلاثاء الماضي، إذ قالت: “عادل إمام حبيبي وأكثر شيء تعّبني إني كلّمته من فترِة ولم يكن قادرًا على الكلام مثل الأول، وآخر مرة كلّمته قلت له أنا سمعت شائعة كذا، فقال لي أنا في الساحل قاعد على البحر كفاية بقى وقعد يضحك”.

واختتمت منى ممدوح حديثها قائلةً: “أتمنى ربّنا يدّيله الصحة، كلنا رايحين وعندنا اقتناع بالموت، بس أتمنى ربّنا يطوّل بعمره ويفضل موجود”.

والجدير بالذكر أنه خلال السنوات الماضية، واجه الفنان عادل إمام العديد من الشائعات حول وفاته ومرضه، خاصة أنه توارى عن الأضواء.

وكالات

مقالات مشابهة

  • ملتقى إعلام الحج.. 2000 إعلامي من 150 دولة يشاركون في التغطية
  • مقتنيات فريدة تجسد عظمة شعائر الحج يعرضها متحف الشارقة الحضارة الإسلامية
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في ملتقى إعلام الحج
  • وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود المشاركة في “ملتقى إعلام الحج”
  • لتفعيل أعمال الملتقى انطلاقا من طرابلس.. رئيسة ملتقى قرطاج الدولي تزور المرتضى
  • «دار الوثائق» تطلق ملتقى «ذاكرة الشارقة»
  • بالفيديو| إعلاميون لـ "اليوم": ملتقى إعلام الحج فرصة للتواصل اللحظي مع الجهات المعنية
  • مدحت صالح وريهام عبدالحكيم يُحييان حفل متحف الحضارة
  • فنانة مصرية تعلن وشقيقه يوضح.. هل فقد الزعيم “عادل إمام” القدرة على الكلام؟
  • فنانة مصرية تعلن وشقيقه يوضح.. هل فقد الزعيم عادل إمام القدرة على الكلام؟