أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، إيقاف إصدار تصاريح العمرة من تطبيق نسك، اعتبارًا من اليوم 15 ذو القعدة حتى 15 ذو الحجة 1445 هجرية، إيذانا ببدء موسم الحج لهذا العام.

 

وقالت الوزارة في منشور على حسابها على شبكات التواصل الاجتماعي "إنه تقرر منع حاملي تأشيرة الزيارة بكل أنواعها من دخول مكة المكرمة أو البقاء فيها اعتبارا من 15 ذو القعدة حتى 15 ذو الحجة 1445هجرية واقتصار الدخول على حاملي تأشيرات الحج من أجل تمكين الحجاج النظاميين من أداء المناسك بيسر".

 

وشددت الوزارة، على أنه لا حج بلا تصريح، وستطبق العقوبات بحزم في حق كل مخالف للأنظمة لا سيما المضبوطين في النطاق الجغرافي المخصص للحجاج النظاميين. 


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الحج السعودية زيارات مكة المكرمة

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية": عدد كبير من المتوفين في الحج بدون تصاريح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح جمال الوصيف، مراسل قناة القاهرة الإخبارية في الرياض، بأن السفارة المصرية في المملكة العربية السعودية قد شكلت غرفة عمليات خاصة لمتابعة حالات المفقودين والمتوفين منذ الساعات الأولى للإعلان عنهم خلال موسم الحج لهذا العام.

وأوضح الوصيف في مداخلة على الهواء ضمن برنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة القاهرة الإخبارية، أن السفير المصري لدى المملكة أكد استمرارهم في غرفة العمليات، حيث استقبلوا عددًا كبيرًا من الشكاوى من ذوي المتوفين والمفقودين منذ يوم عرفة وحتى اللحظة. 

وأضاف أن الشكاوى لا تزال ترد إلى غرفة العمليات في القنصلية العامة بجدة.

وأشار الوصيف إلى أن السلطات السعودية ذكرت أن العديد من الحجاج الذين توفوا دخلوا البلاد بدون تصاريح حج رسمية، مما زاد من عدد التائهين، خاصة مع مشقة الحج وبعد المسافات بين المواقع. وأوضح أن هؤلاء الحجاج لم يكن لديهم وسائل نقل تنقلهم من مكان لآخر. في هذا السياق، أصدرت وزارة الصحة السعودية تحذيرات مستمرة لجميع المتواجدين في المشاعر المقدسة، سواء كانوا حجاجًا أو مقدمي خدمات لوجستية أو متطوعين، بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس الحارقة ودرجات الحرارة المرتفعة.

مقالات مشابهة

  • السعودية.. البدء بإصدار تأشيرات الراغبين في العمرة
  • السعودية تبدأ استقبال المعتمرين وإصدار تأشيرات العمرة عقب إعلان نجاح موسم الحج
  • فور انتهاء موسم الحج بنجاح.. بدء إصدار تأشيرات المعتمرين
  • "القاهرة الإخبارية": عدد كبير من المتوفين في الحج بدون تصاريح
  • السماسرة استغلوا أحلام البسطاء.. ماذا حدث لحاملي تأشيرة الزيارة بموسم الحج 2024؟
  • طلب إحاطة بشأن معاناة حاملي تأشيرات الزيارة في الحج
  • السلطات السعودية تحدد موعد فتح تأشيرة العمرة بعد نهاية الحج
  • بيان مهم من وزارة الأوقاف حول أوضاع الحجاج الأردنيين
  • أزمة في الحج للعام الثاني على التوالي.. مصدر يكشف التفاصيل ‏
  • ضيوف الرحمن يستغيثون من نقص الخدمات وتعطل التكييفات.. والعليا للحج: تعاملنا مع المشكلة.. خبراء: تأشيرات الزيارة تسببت في الأزمة