فستان سهرة مع حذاء أنيف بكعب أو بدونه، وبدلة رسمية مع ربطة عنق للرجال، قواعد صارمة يفرضها مهرجان كان السينمائي على النجوم والنجمات الى جانب الأفلام التي تتنافس على الجوائز، حيث تتحول السجادة الحمراء إلى منصة كبيرة لعرض أبرز تصميمات الأزياء من قبل مصممي الموضة، ولكن كسرت عارضة الأزياء الأمريكية من أصول فلسطينية، بيلا حديد، قواعد المهرجان في دورته الـ 77 وارتدت فستان تصميمه مستوحى من الكوفية الفلسطينية، في محاولة منها لتذكر العالم بدعم القضية الفلسطينية.

 

 

بيلا حديد

 

بيلا حديد خارج المألوف هذا العام.. القضية في دمائها 

ظهرت عارضة الأزياء بيلا حديد، وهي ترتدي فستان مستوحى من الكوفية الفلسطينية أثناء حضور أحد عروض المهرجان، وبعد انتهاء العرض شوهدت وهي تتنزه في شوارع الريفيرا الفرنسية، وكانت تتناول الغداء في أحد المطاعم، لتذهب بعدها للاستمتاع بالشمس، والسباحة برفقة أصدقائها. 

 

ونشرت بيلا حديد عبر خاصة “استوري” على حسابها الرسمي على إنستجرام تفاصيل إطلالتها المميزة وعلقت على الصورة قائلة :" من أرشيف 2001، فلسطين حرة للأبد

بيلا حديد

 

وسرعان ما تحولت بيلا حديد إلى حديث المهرجان وتصدرت مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب جمالها وأناقة الفستان، المستوحى من التراث العربي، والذي يدل على اعتزازها بأصلها العربي، وسط تجاهل قوانين إدارة مهرجان كان السينمائي وإعجاب الآلاف من متابعيها على جرأتها وتضامنها مع الشعب والقضية الفلسطينية وتشديدات من قبل إدارة المهرجان على عدم التطرق لأي مواضيع سياسية خلال الفعاليات والتركيز على السينما وصناعها.

بيلا حديدبيلا حديدبيلا حديدتهديدات تلاحق عائلة حديد بسبب دعمهم للقضية الفلسطينية 

مع بداية اندلاع الحرب على أهالى غزة، كانت بيلا حديد وشقيقتها جيجي من أوائل الداعمين للفلسطينين، وطالبوا بوقف إطلاق النار وعدم قتل الأطفال والنساء، وبعد فترة أعلنت عبر حسابتها الرسمية، تلقيها العديد من التهديدات بالقتل هي وعائلتها إذا لم تتوقف عن دعم القضية الفلسطينية. 

 

ونشرت بيلا حديد عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي إنستجرام رسالة قالت فيها: "سامحوني على صمتي. لم أجد بعد الكلمات المثالية لهذين الأسبوعين الماضيين، المعقدين والمروعين، واللذين حولا انتباه العالم مرة أخرى إلى الوضع الذي أودى بحياة الأبرياء، وتأثرت به العائلات منذ عقود. لدي الكثير لأقوله، لكن اليوم سأختصره".

بيلا حديد

وأضافت بيلا حديد: "لقد تلقيت مئات التهديدات بالقتل يوميًا، وتم تسريب رقم هاتفي، وعائلتي تشعر بأنها في خطر. ولكن لا أستطيع أن أسكت بعد الآن. الخوف ليس خيارا. أهل وأطفال فلسطين وخاصة في غزة، لا يستطيعون تحمل صمتنا. نحن لسنا شجعانا، بل هم كذلك".

 

وتابعت: "قلبي ينزف من الألم بسبب الصدمة التي أراها تتكشف، وكذلك صدمة الأجيال من أبناء دمي الفلسطيني بعد رؤية آثار الغارات الجوية على غزة، أشعر بالحزن مع جميع الأمهات اللاتي فقدن أطفالهن، والأطفال الذين يبكون وحدهم، كل الآباء والإخوة والأخوات والأعمام المفقودين، العمات والأصدقاء الذين لن يسيروا على هذه الأرض مرة أخرى".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بيلا حديد عارضة الأزياء بيلا حديد القضية الفلسطينية غزة اخبار غزة تهديد بيلا حديد أصل بيلا حديد قوانين مهرجان كان بیلا حدید

إقرأ أيضاً:

هيئة مغربية تدعو لاستحضار القضية الفلسطينية خلال أيام العيد

دولي - صفا

دعت الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، السبت، إلى استحضار القضية الفلسطينية خلال أيام العيد، في ظل استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وتحت شعار "عيدنا بنصرتكم أعظم"، دعت الهيئة (غير حكومية)، في بيان، إلى "تنظيم عدد من الفعاليات خلال أيام العيد، دعما لغزة".

والاثنين المقبل، تبدأ أولى أيام العيد في المغرب، وفق وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

ودعت الهيئة إلى "إعلاء الرموز الفلسطينية، ولبس الزي الفلسطيني، وحمل الكوفية والشال والأعلام الفلسطينية، وتزيين المصليات بها".

وأكدت على "ضرورة عدم نسيان الفلسطينيين في الأعياد، ودعم صمودهم وثباتهم وتكبيدهم للعدو خسائر في العدد والعتاد".

وأشارت الهيئة إلى "ضرورة نشر المحتوى الفلسطيني في مواقع التواصل الاجتماعي، والعمل على عدم نشر مظاهر الأكل والشرب، ومراعاة ما لا يليق نشره في هذه الظروف".

ولفت البيان إلى "ضرورة الاستمرار في التضامن في نصرة الفلسطينيين".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" حربا على غزة خلفت أكثر من 122 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ونحو 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل "إسرائيل" حربها رغم قرار من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوب القطاع، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

مقالات مشابهة

  • موسى كاظم الحسيني.. شيخ القضية والأب الجليل للحركة الفلسطينية
  • هيئة مغربية تدعو لاستحضار القضية الفلسطينية خلال أيام العيد
  • الموقف المصرى ثابت
  •  مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة لـ"إسرائيل" في المغرب
  •  مظاهرات تطالب بمقاطعة منتجات دول داعمة "لإسرائيل" في المغرب
  • مظاهرات في المغرب تطالب بمقاطعة منتجات الدول الداعمة لـ"إسرائيل"
  • دعم فلسطين هو المعيار.. مبادرات لمحاسبة ساسة بريطانيا في الانتخابات
  • مصطفى بكري: مصر لن تفرط أبدًا في القضية الفلسطينية.. وشعبها لا يقهر ورايته مرفوعة (فيديو)
  • أبو الغيط: الاستقرار الإقليمي يظل هشاً ما لم تحل القضية الفلسطينية
  • اجتماع ثلاثي بين الجامعة العربية والتعاون الإسلامي والاتحاد الأفريقي لدعم فلسطين