أنجزت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة بكلباء الشبكة الكهربائية وتوصيل المياه وتركيب أعمدة الإنارة للمرحلة الثانية من مجمع الساف السكني بعدد 273 مسكنا بتكلفة إجمالية 25.237 مليون درهم.

وأوضح المهندس يوسف محمد عبدالله الحمادي مدير إدارة كلباء بالإنابة، أنه تم إنشاء الشبكة الكهربائية للمرحلة الثانية من مجمع الساف السكني، باستخدام كوابل الضغط العالي وكوابل ضغط منخفض بطول 44 مترا، وتركيب 6 محطات 11 ك.

ف موزعة في المجمع، وكذلك تركيب 50 صندوق توزيع كهرباء لتوصيل الخدمات لجميع المساكن بقيمة إجمالية تقدر بـ 21 مليون درهم.

وأشار إلى أنه تم إنارة المرحلة الثانية من المجمع بتركيب 260 عمود إنارة وتمديد كوابل الإنارة بمسافة 10 آلاف و500 متر وكذلك تم تركيب عدد 7 صناديق تحكم بالإنارة بإجمالي بتكلفة بلغت مليون و600 ألف درهم.

وأضاف أنه تم توصيل خدمات المياه للمرحلة الثانية من مجمع الساف السكني بعدد 273 مسكنا بتكلفة إجمالية تبلغ 2.637 مليون درهم، حيث تجاوز طول الشبكة 7 كم بأقطار تتراوح بين 100 مم و200 مم ، باستخدام أنابيب مطابقة لأحدث المواصفات العالمية والشروط الصحية المتبعة في نقل المياه العذبة.وام

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العربي للدراجات يعتمد أجندة البطولات وإطلاق النسخة الثانية من جائزة “مدينة الدراجة”

أعلن الاتحاد العربي للدراجات، اعتماد إقامة بطولة الدراجة الجبلية بتونس في أكتوبر المقبل، وبطولات دراجة الطريق وذوي الإعاقة في نوفمبر بالعراق، ومسابقات المضمار بمصر في ديسمبر 2024.
كما كشف اليوم عن إطلاق النسخة الثانية من جائزة “مدينة الدراجة العربية” في يناير 2025.
وأكد الأمين العام للاتحاد إسماعيل الحوسني،أن دولة الإمارات، طورت البنية التحتية لرياضة الدراجات في أبوظبي ودبي والشارقة، لتشجيع الفئات المجتمعية المختلفة لممارستها.
وأوضح أن معايير التطور الحالية في المدن الإماراتية، تجعلها مؤهلة للمشاركة في الجائزة، إلى جانب العديد من الدول الأخرى على مستوى المنطقة، مشيرا إلى أن محافظة العلا السعودية حصدت الجائزة في نسختها الأولى.
وأضاف أن الجائزة ترسخ أهميتها الاستراتيجية في التنمية المستدامة، وتشجيع المجتمعات العربية على استخدام الدراجة وسيلة للتنقل، وإرساء ثقافة هذه الرياضة المهمة.
من جانب آخر كشف الحوسني عن مشاركة الاتحاد العربي في كونجرس الاتحاد الدولي يوم 27 سبتمبر الحالي بمدينة زيورخ السويسرية، تلبية لدعوة ديفيد لابارتيان رئيس الاتحاد الدولي، وعقد اجتماع مع رؤساء الاتحادات العربية لتنسيق المواقف وتبادل الرؤى التطويرية المشتركة.وام


مقالات مشابهة

  • إطلاق مشروع تهيئة الشوارع الكبرى بالمحمدية بكلفة إجمالية تناهز 500 مليون درهم
  • الاتحاد العربي للدراجات يعتمد أجندة البطولات وإطلاق النسخة الثانية من جائزة “مدينة الدراجة”
  • “الصفقة” منصة مبتكرة لدعم واستثمار الشركات الناشئة الجامعية
  • الهيئة اختتمت الدورة الثانية من “أسبوع الرشاقة المؤسسية”
  • “أرحومة” يبحث مع مدراء شركة الكهرباء متابعة جهود إعادة الشبكة الكهربائية في سبها
  • هيئة الأفلام تطلق النسخة الثانية من “منتدى الأفلام السعودي” أكتوبر المقبل
  • سوق أبوظبي: صفقتان كبيرتان على "الشارقة الإسلامي" بـ427 مليون درهم
  • سوق أبوظبي: صفقتان كبيرتان على “الشارقة الإسلامي” بقيمة 427.1 مليون درهم
  • سوق أبوظبي: صفقتان كبيرتان على الشارقة الإسلامي بقيمة 427.1 مليون درهم
  • فلسطين ضيف شرف “الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب 2024”