أبوظبي: «الخليج»

بحضور الدكتور مغير الخييلي، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس دائرة تنمية المجتمع – أبوظبي، احتفت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي، أمس، بالذكرى الخامسة على تأسيسها، بحضور شركائها الاستراتيجيين من المؤسسات في القطاعين الحكومي والخاص والقطاع الثالث، حيث استعرضت الهيئة خلال الفعالية، أبرز برامجها للدعم الاجتماعي والتي استفاد منها ما يزيد عن 5,000 أسرة كمعدل سنوي.

وعلى مدار الأعوام الخمس الماضية، هدفت الهيئة إلى خلق أثر إيجابي مستدام عبر نهج متكامل يقوم على توفير شبكة أمان اجتماعي للأسر المستفيدة على مستوى إمارة أبوظبي ويضمن لها حياة كريمة من خلال توفير الدعم المالي الاجتماعي وتحفيز المشاركة الإيجابية وتمكين وتدريب أفرادها لدخول سوق العمل للوصول إلى الاستقلال المالي المنشود.

وشملت أبرز إنجازات الهيئة على مدار الأعوام الخمسة، تقديم الدعم المالي الاجتماعي للأسر في إمارة أبوظبي، بقيمة إجمالية فاقت ملياري درهم إماراتي. كما بلغ عدد أفرد الأسر المستفيدة الذين تمكنوا من الحصول على وظائف بالاستناد إلى برامج التمكين والتدريب التي وفرتها الهيئة عبر شركائها قرابة 1250 مستفيداً، فيما تم تسجيل6700 مستفيد في منصة نافس، و2700 مستفيد في منصة مواهب، لدعمهم أثناء مشاركتهم الإيجابية وسعيهم الجاد للحصول على فرص العمل.

وتحت شعار «نتشارك لأثر اجتماعي مستدام»، كرّمت الهيئة شركائها الاستراتيجيين الذين ساهموا في تعزيز قدرتها على تنفيذ برامجها للدعم والتمكين الاجتماعي.

وقال مغير الخييلي: «شكّلت التوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة بضرورة مواصلة الارتقاء بواقع ومستقبل مُجتمعنا، أساساً لاستراتيجيات العمل الحكومي في إمارة أبوظبي.

من جانبه قال عبدالله العامري، مدير عام هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي:«لقد ساهمت شراكاتنا الاستراتيجية التي تربطنا بمؤسسات القطاعين الحكومي والخاص، في تعزيز قدرتنا على مواصلة تحقيق توجهاتنا وأهدافنا الاستراتيجية».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي للدعم الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

«بيئة أبوظبي» تنضم إلى تحالف الإمارات

أبوظبي «الخليج»

أعلنت هيئة البيئة – أبوظبي، عن توقيعها تعهد الانضمام إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي (UACA)، لدعم تحقيق الأهداف الطموحة لدولة الإمارات، المتمثلة في خفض الانبعاثات، وتحقيق الحياد المناخي.

تم إطلاق التحالف خلال قمة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي السابع والعشرين، (كوب 27)، من قبل جمعية الإمارات للطبيعة، بالتعاون مع الصندوق العالمي للطبيعة لإنشاء تحالف متعدد الشركاء يدعم العمل الجماعي من أجل المناخ.

ووقعت التعهد نيابة عن الهيئة، في 20 مايو/ أيار الماضي، الدكتورة شيخة سالم الظاهري، الأمين العام للهيئة، بحضور رزان خليفة المبارك، رئيس اللجنة الاستشارية لـتحالف الإمارات للعمل المناخي، رئيس الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة (IUCN)، ورائدة الأمم المتحدة رفيعة المستوى في مجال تغيّر المناخ في (كوب 28)، إلى جانب ليلى مصطفى عبد اللطيف، المدير العام لجمعية الإمارات للطبيعة.

وقالت رزان المبارك: «تعتبر هيئة البيئة - أبوظبي الجهة الرئيسية المعنية بالعمل المناخي في إمارة أبوظبي، ومن المناسب أن تكون الهيئة عضواً رئيسياً يمثل دولة الإمارات في اللجنة الاستشارية للتحالف من أجل العمل المناخي، بفضل سنوات خبرتها الواسعة في معالجة آثار تغير المناخ».

فيما عبّرت الدكتورة شيخة سالم الظاهري عن سعادتها باختيار الهيئة لتكون عضواً في اللجنة الاستشارية للتحالف، مشيرة إلى التزام أبوظبي بالوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050، بما يتماشى مع رؤية حكومة الإمارات.

وقالت ليلى مصطفى عبد اللطيـــف: «نتطلع إلى الاستفادة من وجهـــات النظـــر الفريدة لتعزيز الطموح الوطني، وتنفيذ استراتيجيات فعالة للتخلص من الكربون في دولة الإمارات العربية المتحدة».

مقالات مشابهة

  • السوداني:برنامجي الحكومي يستهدف تفعيل القطاع الخاص
  • وزارة العمل تطالب أصحاب المنشآت بتوفير الحماية للعمال خلال موجة الحر 
  • «بيئة أبوظبي» تنضم إلى تحالف الإمارات
  • بيئة أبوظبي تنضم إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي
  • تخريج 290 من برنامج الدبلوم المهني لمنظومة التميز الحكومي
  • «الشارقة للاتصال الحكومي» تفتح الباب أمام رواد العمل الإنساني والمجتمعي
  • الدورة الثالثة من «أبوظبي المالي» ديسمبر المقبل
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. الدورة الثالثة من أسبوع أبوظبي المالي تعقد فعالياتها في ديسمبر
  • تعاون بين “زايد العليا” و”الإمارات المالي” لتدريب وتوظيف أصحاب الهمم
  • تفاهم بين «زايد لأصحاب الهمم» و«الإمارات المالي» بالتوظيف