يمانيون../
اختتمت بمحافظة ريمة اليوم دورة تدريبية حول تطبيق منهجية رفع الكفاءة في إدارة الجلسات الإرشادية لميسري مدارس حقول المزارعين المستدامة نظمها مكتب الزراعة بالتنسيق مع السلطة المحلية ومؤسسة بنيان التنموية.

هدفت الدورة بتمويل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة في ستة أيام إكساب 28 مشاركاً من مدراء فروع مكتب الزراعة بالمديريات والمرشدين الزراعيين بمديريات المحافظة ، مهارات إدارة الجلسات الإرشادية بكفاءة حسب منهجية مدارس حقول المزارعين المستدامة وتزويدهم بالمعارف الخاصة بالمدارس الحقلية و مفهومها وأهدافها وأنشطتها.

وفي الاختتام أكد وكيل المحافظة محمد مراد ، أهمية هذه الدورات الحقلية في تعزيز النشاط الزراعي وخدمة المزارعين وبناء قدراتهم لاتخاذ القرارات الناجحة لحلحلة المشاكل التي تصادفهم.

وحث المشاركين في الدورة على خلق شراكة حقيقية بينهم وبين المجتمع بهدف خدمة الأهالي وتنمية القطاع الزراعي وتسويق المنتجات الزراعية سواء النباتية أو الحيوانية لتحقيق التنمية الشاملة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

وأشاد مراد بجهود مكتب الزراعة ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية واللجنة الزراعية ومؤسسة بنيان في إقامة مثل هذه الدورات وتنفيذ البرامج التي تخدم القطاع الزراعي والتنموي وبناء قدرات الكوادر الزراعية في المحافظة.

فيما أوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس ابراهيم التكروري، أن الدورة تهدف للنهوض بالقطاع الزراعي.. مؤكدا أهمية نقل الخبرات إلى المزارعين وبناء قدراتهم للتعامل مع مختلف المشاكل الزراعية التي تواجههم.

بدورهما أشارا منسقي المنطقة الوسطى الارشادي منصور الحمادي ومؤسسة بنيان التنموية بالمحافظة ماجد الشرجبي، إلى أن تدريب الباحثين في المدارس الزراعية الحلقية يأتي ضمن جهود اللجنة الزراعية والسلطة المحلية ومؤسسة بنيان في نقل الخبرات إلى الميدان وبما يخدم النشاط الزراعي بالمحافظة.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: مکتب الزراعة

إقرأ أيضاً:

مفوضية الانتخابات تختتم ورشة عمل النزاعات الانتخابية

الوطن| رصد

اختتمت بالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات، اليوم الخميس، ورشة عمل قانونية حول النزاعات الانتخابية، تحت إشراف مكتب الشؤون القانونية بالمفوضية، بالتعاون مع المجلس الأعلى للقضاء، والمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية (IFES).

ويذكر أن فعاليات الورشة، تضمنت العديد من المحاور من بينها اللائحة التنفيذية للانتخابات البلدية، والإشكاليات القانونية في مذكرات الدفاع المقدمة في الطعون، إضافة إلى محاكاة عملية لخطوات الاقتراع ومناقشتها من زوايا قانونية، وفي نهاية الورشة تم توزيع شهائد على المشاركين.

وحضر فعاليات الاختتام عضو مجلس المفوضية أبوبكر مردة، ورئيسة لجنة الطعون الانتخابية بإدارة القضايا آمنة الحسناوي، ومدير مكتب ليبيا بالمؤسسة الدولية للنظم الانتخابية عماد يوسف، وذلك بالمركز الإعلامي بالمفوضية.

الوسومالمفوضية الوطنية العليا للانتخابات النزاعات الانتخابية ليبيا ورشة عمل

مقالات مشابهة

  • «رأس الخيمة للقرآن» تختتم دورتها الـ30
  • رئيس «الإرشاد الزراعي»: نقدم الاستشارات الزراعية وننشر التوصيات والإرشادات عبر «واتساب»
  • «الإصلاح الزراعي»: هدفنا رفع إنتاجية الأراضي وتشجيع المزارعين على استخدام التكنولوجيا الحديثة
  • المنصات الإلكترونية «مرشد أمين» لزيادة الإنتاجية وتحقيق الأرباح
  • الإرشاد الزراعي الرقمي.. تواصل «ديجيتال» ومعلومات «أون لاين»
  • تخريج أول دفعة من مدارس المزارعين الحقلية بجنوب سيناء
  • “الإمارات للتنمية الاجتماعية” برأس الخيمة تختتم دورة جائزة التميز الاجتماعي
  • مفوضية الانتخابات تختتم ورشة عمل النزاعات الانتخابية
  • ساليب وآليات الدعم الزراعي… ندوة حوارية لوزارة الزراعة في الرقة
  • توريد نصف مليون طن من محصول القمح بصوامع الوادي الجديد