أعلن حاكم شبه جزيرة القرم الروسية سيرغي أكسيونوف مصرع شخصين اثنين إثر هجوم صاروخي على منطقة سيمفيروبول نفذته القوات الأوكرانية.

سلوتسكي: السماح لكييف باستخدام الأسلحة الأمريكية لضرب روسيا ينذر بحرب عالمية ثالثة

وكتب على قناته في "تلغرام": "نتيجة لهجوم صاروخي للعدو على أراضي شبه الجزيرة في منطقة سيمفيروبول، قُتل شخصان.

أتقدم بخالص التعازي لعائلات وأصدقاء الضحايا".

وكما أوضح أكسينوف، ضربت القوات المسلحة الأوكرانية أيضا منشأة تجارية فارغة في منطقة ألوشتا، ويعمل موظفو وزارة حالات الطوارئ في موقع الهجوم.

ويوم الأربعاء، تعرضت شبه الجزيرة وساحل البحر الأسود في إقليم كراسنودار لهجوم واسع النطاق من قبل الطائرات المسيرة الأوكرانية، وبحسب وزارة الدفاع الروسية فقد تم إسقاط 123 طائرة هناك خلال النهار.

ويستخدم نظام كييف أساليب إرهابية مختلفة منها الطائرات المسيرة لضرب المنشآت المدنية وترويع المدنيين على الأراضي الروسية، في محاولات فاشلة لإحباط معنوياتهم وزعزعة الثقة بين السلطة والشعب.

وتواصل القوات المسلحة الروسية، منذ يوم 24 فبراير 2022، تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة، بهدف نزع سلاح أوكرانيا والقضاء على التهديدات الموجهة عبرها إلى أمن روسيا، وحماية المدنيين في إقليم دونباس الذين تعرضوا على مدار 8 سنوات للاضطهاد على يد نظام كييف.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا دونباس شبه جزيرة القرم فلاديمير زيلينسكي كييف متطرفون أوكرانيون موسكو

إقرأ أيضاً:

طرد مشاركين من ملتقى تجاري في أوديسا بعد أن طالبوا المحاضر بعدم التحدث باللغة الروسية (فيديو)

طرد القائمون على ملتقى تجاري في أوديسا مجموعة من المشاركين بعد مشادة كلامية على خلفية مطالبتهم للمحاضر بعدم التحدث باللغة الروسية.

وطالب بعض المشاركين من المحاضر التحدث باللغة الأوكرانية بدل الروسية، ولكنه رفض، ولاقى رفضه ترحيبا كبيرا من الموجودين في القاعة.

وأكد المحاضر أمام المشاركين أن استخدام اللغة الروسية بالنسبة له أسهل فهي لغته الأم، مما دعا الحضور في القاعة إلى التصفيق بحرارة.

إقرأ المزيد كييف تعلن حظرا كاملا للغة الروسية خلال الأشهر الثلاثة المقبلة

يذكر أنه منذ عام 2019، تم اعتماد قانون "ضمان عمل اللغة الأوكرانية كلغة رسمية"، مما حد بشكل كبير من إمكانية استخدام اللغة الروسية في البلاد.

وتفرض سلطات كييف حظرا كاملا على الأعمال الفنية والكتب والأفلام والعروض والأغاني باللغة الروسية، وتحظر دراسة اللغة الروسية في المدارس والجامعات، وتطلب أيضا من تلاميذ المدارس التواصل باللغة الأوكرانية فقط خلال العطلة.

في الوقت نفسه، يواصل مواطنو البلاد استخدام اللغة الروسية على نطاق واسع في الحياة اليومية، والتي أصبحت سببا للشجار في عدة مناسبات، واعترف مفوض شؤون اللغة الأوكرانية تاراس كريمين أن اللغة الروسية مستخدمة في كل مكان في شوارع عدة مدن من أوديسا إلى خاركوف.

ووصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في وقت سابق سياسة كييف تجاه اللغة الروسية بأنها نوع من الإبادة الجماعية، مشيرا إلى أن نهج القضاء على كل شيء روسي منصوص عليه في قوانين أوكرانيا.

 

المصدر: وسائل إعلام أوكرانية

 

 

مقالات مشابهة

  • طرد مشاركين من ملتقى تجاري في أوديسا بعد أن طالبوا المحاضر بعدم التحدث باللغة الروسية (فيديو)
  • بوتين يتعهد بوقف إطلاق النار مقابل إنسحاب القوات الأوكرانية من 4 مناطق
  • مقتل 12 مدنياً في مقاطعة بيلغورود الروسية إثر قصف أوكراني
  • نيبينزيا: نظام كييف وممولوه يرفضون جهود السلام
  • روسيا تحدد شروط بدء المفاوضات مع أوكرانيا
  • بيسكوف يكشف سبب تعاطي الغرب بسلبية مع مبادرة بوتين لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية"
  • زاخاروفا تعلق على رفض سلطات كييف مبادرة بوتين لـ "وقف المأساة الأوكرانية"
  • سماع دوي انفجار قرب كييف في هجوم صاروخي روسي
  • مقتل مصور قناة ان تي في الروسية في قصف أوكراني على مدينة غورلوفكا
  • مروحيات روسية تستخدم حاويات بمدافع مزدوجة سريعة الرمي ضد الزوارق الأوكرانية المسيرة (فيديو)