ليبيا الأحرار:
2024-06-17@11:56:52 GMT

وزيرة ألمانية تصل طرابلس في زيارة لـ3 أيام

تاريخ النشر: 26th, May 2024 GMT

وزيرة ألمانية تصل طرابلس في زيارة لـ3 أيام

وصلت وزيرة الدولة بوزارة الخارجية الألمانية كاتيا كول إلى ليبيا يوم أمس، في زيارة رسمية تستمر حتى يوم 28 مايو الجاري.

وأوضح السفير الألماني لدى ليبيا “مخائيل أونماخت” عقب وصول كول إلى طرابلس أن هذه الزيارة تمثل فرصة هامة لتعزيز التعاون بين ألمانيا وليبيا، وكذلك للحوار مع الأطراف المعنية حول سيادة القانون والعملية السياسية.

وفي تصريحات لوزيرة الدولة كول قبل وصولها إلى ليبيا شددت على أهمية استقرار ليبيا بالنسبة للاتحاد الأوروبي، مشيرة إلى التأثير المباشر للأوضاع في ليبيا على دول الاتحاد.

وأضافت كول أنها ستلتقي خلال زيارتها بممثلين عن حكومة الوحدة الوطنية ومجلس النواب ومؤسسات بالمجتمع المدني وبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وقالت كول إنها ستركز على بحث التحديات التي تواجه ليبيا، بما في ذلك وجود قوات أجنبية، وتوسع نفوذ روسيا في البلاد، وسوء حالة حقوق الإنسان.

وجددت كول تأكيد دعم ألمانيا للانتخابات المحلية المقررة في عام 2024، وتعزيز المشاركة السياسية الواسعة، بما في ذلك مشاركة النساء والفئات المهمشة.

المصدر: الخارجية الألمانية

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف

إقرأ أيضاً:

تحذير نيابي من تدخل الأحزاب السياسية باختيار السفراء: مؤشر خطير

حذر عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية، حيدر السلامي، اليوم الجمعة، من خطورة تدخل الأحزاب السياسية باختيار السفراء، فيما بين ان الكتل تنظر الى علاقتها مع الدول الخارجية وليس دولة بدولة. وقال السلامي في حديث خاص لـ السومرية نيوز، ان "ملف السفراء في العراق أصبح معقد جداً ووزارة الخارجية تعاني من نقص في السفراء والتمثيل في البلدان الأخرى"، مشيرا الى ان "تمثيل العراق في اغلب الدول يتم عن طريق القائم بالأعمال وليس السفير لان اغلبهم تقاعدوا ولا توجد إرادة حقيقية لاختيار او اختبار سفراء جدد".

وأضاف، انه "يفترض اختيار السفراء يكون على أساس المهنية، والتدرج في السلك الدبلوماسي، ومن داخل وزارة الخارجية لكن القانون الموجود حاليا يسمح بـ 75% من الوزارة وباقي النسبة من خارج السلك الدبلوماسي".

واكد السلامي، ان "هذا القانون وضع لكي تمرر الأحزاب السياسية مرشحيها وهناك مخالفات واضحة فيه لأنه يناصف الوزارة بالنسبة ويصل الى 50%، وحتى بنسبة الوزارة توجد ضغوطات وتدخلات لأنها توزع حسب نسب المكونات وبالتالي سنشهد اشخاص غير مناسبين في هذه المناصب".

وحذر عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية، من "تدخل الأحزاب السياسية في اختيار السفراء، لأنه مؤشر خطير"، موضحا ان "الأحزاب تنظر الى علاقتها مع الدولة الخارجية وليس دولة بدولة، ونتمنى ان يستوعبوا هذا الامر لان التعويل على الخارج هو مضر بمصلحة البلد وسيادته".


وتابع، انه "نأمل ان تكون هناك عملية حقيقة لاختيار السفراء لان السفير يمثل البلد وليس الأحزاب"، مبينا ان "الحكومة الحالية شكلت لجنة لاختيار السفراء من وزارة الخارجية والعلاقات الخارجية النيابية لديها عضو مراقب في هذه اللجنة".

واختتم السلامي، بأنه "نحتاج الى تسمية سفراء جدد، وبعد انتهاء قائمة وزارة الخارجية ستقوم الكتل السياسية باختيار سفراءها".

مقالات مشابهة

  • وزيرة التعليم الألمانية تتجه لإقالة مسؤولة كبيرة بسبب غزة
  • ألمانيا تخطط لترحيل لاجئين إلى أفغانستان دون تواصل مع طالبان
  • منع 900 شخص من دخول ألمانيا بشكل غير شرعي خلال يورو 2024
  • حرمان 1400 شخص من «اليورو»!
  • ألمانيا: ألفا أكاديمي يطالبون بإقالة وزيرة البحث العلمي.. والسبب نيتها معاقبتهم لموقفهم من حرب غزة
  • وزيرة الشؤون هنأت القيادة السياسية بالعيد
  • جريمة قتل في «يورو 2024»
  • البيوضي: عودة المفخخات لطرابلس مؤشر خطير.. والأخطر هو عودة العمليات الإرهابية فكرًا وتنظيمًا للعاصمة
  • عبدالله بن زايد يبحث التعاون مع وزيرة الخارجية السلوفينية
  • تحذير نيابي من تدخل الأحزاب السياسية باختيار السفراء: مؤشر خطير