شاهد المقال التالي من صحافة ليبيا عن الحويج يدعو إلى إطلاق سراح هانيبال معمر القذافي، الحويج يدعو إلى إطلاق سراح هانيبال معمر القذافي طالب رئيس حركة المستقبل الليبية ووزير .،بحسب ما نشر المشهد الليبي، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الحويج يدعو إلى إطلاق سراح هانيبال معمر القذافي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الحويج يدعو إلى إطلاق سراح هانيبال معمر القذافي
الحويج يدعو إلى إطلاق سراح هانيبال معمر القذافي

طالب رئيس حركة المستقبل الليبية ووزير الخارجية السابق في الحكومة المؤقتة الأسبق الدكتور عبد الهادي الحويج، خلال كلمة له في المؤتمر القومي العربي الثاني والثلاثون المنعقد في 30 و31 تموز في العاصمة اللبنانية بيروت، بإطلاق سراح المواطن الليبي المعتقل في لبنان هانيبال معمر القذافي، داعيًا القوى السياسية الوطنية والهيئات الحقوقية ومنظمات حقوق الإنسان للضغط على الحكومة اللبنانية من أجل الإفراج الفوري عن القذافي.

وهناك نداءات من شخصيات من 14 دولة عربية أطلقها سياسيون وإعلاميون وكتاب ومفكرون إلى السلطة اللبنانية لإطلاق سراح المخطوف هنيبعل القذافي منذ نحو ثماني سنوات.

وتحدثت وسائل إعلام وتواصل إجتماعي عن إشتراط قوة حزبية لبنانية دفع ملياري دولار مقابل إطلاق سراح الرهينة هانيبال .

34.220.19.47



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الحويج يدعو إلى إطلاق سراح هانيبال معمر القذافي وتم نقلها من المشهد الليبي نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بعد إطلاق سراح نجله في فرنسا.. ماذا قال عمرو واكد لمنتقديه؟

أعلن الفنان المصري المعارض المقيم في فرنسا عمرو واكد٬ إطلاق سراح نجله الذي اعتقل أثناء مشاركته في مظاهرة مناهضة للإبادة الجماعية التي يقوم بها جيش الاحتلال الإسرائيلي في غزة.

معلومة للشامتين في حبس ابني البطل العزيز، والى مسّاحات مجاري الروث وغائط براز الديكتاتورية الفجة، الأدناس، والمتسلقين اتباع السيسي الماجن في خيانة مصر وشعبها،

نعم فرنسا في طريقها إلى النتيجة المصرية المهلكة، وذلك بسبب فاشية الشرطة ورغبتها في اللحاق بأحقر منظومة أمنية أعرفها وهي… — Amr Waked (@amrwaked) June 8, 2024
وأضاف واكد في منشور على صفحته على منصة إكس: "نعم فرنسا في طريقها إلى النتيجة المصرية المهلكة، وذلك بسبب فاشية الشرطة ورغبتها في اللحاق بأحقر منظومة أمنية أعرفها وهي منظومة الأمن المصري المجرم".

وانتقد واكد من يشبهون الحكومة الفرنسية بالنظام المصري٬ قائلا:" ولدي لم يتم إخفاؤه قسريا، ولم ينكروا احتجازه، ولم يتم تعذيبه بالكهرباء أو بغيرها حتى الموت، ولم يصفّوه في مكانه، ولم يفرضوا عليه تزوير شهادته او اعتراف كاذب، ولم يقف امام وكيل نيابة حقير بائع للشرف والأمانة من أجل السلطة الفاسدة أو المال الحرام".

وشرح ملابسات اعتقال نجله قائلا:" رغم خطورة طريق الفاشية الذي تنحدر فيه منظومة الأمن في الغرب، ورغم أن ولدي قبض عليه بالفعل كمحاولة لإرهابه نفسيا، إلا أنه أول ما تم القبض عليه استطعنا الوصول اليه هاتفيا، ولم يتم التحقيق معه إلا في حضور محامي، ولم يعتد عليه أحد من الشرطة، ومكث في قسم الشرطة فقط ٢٤ ساعة".

وقال واكد: "وفروا له طعام مغذي وكافي، وتم عرضه على دكتور من باب الاحتياط لسؤاله ومعرفة إذا كان لديه اي شكوى صحية٬ هذا إلى جانب زيارة من عضو البرلمان المحترم توماس بورت، نائب رئيس حزب انسوميز فرنسا "فرنسا الأبية"، للتأكد بنفسه ان جميع المحتجزين لم يتم انتهاك اي من حقوقهم الانسانية في المحبس".
لا اصدق كم الدعم الذي تلقيته منكم في محنة القبض على ابني.
يا الله كم نحن أقوياء، نحن بلا ادنى شك قادرون على مواجهة كل العقبات أمامنا إذا توحدنا.
أشكركم جميعا لهذا الأمل العظيم الذي خلقتموه لي ولنا وللإنسانية.
طريقنا معقد ووعر مفترقين، وسالك سهل مجتمعين.
علينا بالمصالحة والاتحاد. — Amr Waked (@amrwaked) June 8, 2024
وعلى صفحته على منصة إكس أمس الجمعة٬ أكد الفنان المصري خبر اعتقال نجله مع ٥٠ قاصرا فرنسيا قائلا:" بالأمس الشرطة الفرنسية القت القبط على ٥٠ قاصر فرنسي كانوا يتظاهروا ضد الابادة في غزة. ابني واحد منهم، وما زال محبوس حتى هذه اللحظة. الحكومة الفرنسية تقبض على القصر من اهل بلدها الذين يعترضون على جرائم الإبادة الصهيونية الحقيرة ضد الأطفال والأمهات. هذه ليست النهاية".


وفي ١٠ كانون الثاني/يناير ٢٠٢٢ قضت محكمة القضاء الإداري في مصر بالشطب النهائي للفنانين عمرو واكد وخالد أبو النجا من عضوية نقابة المهن التمثيلية.

وقالت المحكمة إنهما افتقدا لشرط حسن السيرة والسمعة لاتهامهما في قضايا إرهاب وانضمام إلى جماعة إرهابية، وظهورهما بجلسة استماع في الكونغرس الأميركي، تحت مسمى: المنبر المصري لحقوق الإنسان، دون تفويض من الدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • بايدن: العمل مستمر حتى الإفراج عن جميع الرهائن الإسرائيليين
  • بعد إطلاق سراح نجله في فرنسا.. ماذا قال عمرو واكد لمنتقديه؟
  • شاهد| توثيق عملية إطلاق سراح المحتجزين الأربعة
  • بايدن: نواصل العمل لإطلاق سراح جميع المحتجزين ووقف إطلاق النار بغزة
  • بينما تتكثف جهود التوصل لهدنة.. بن غفير يدعو لـمنع الوقود وتقليل المساعدات لغزة
  • بينما تتكثف جهود التوصل لهدنة.. بن غفير يدعو لـمنع الوقود وتقليل المساعدات إلى غزة
  • بينما تتكثف الجهود للتوصل لهدنة.. بن غفير يدعو لـمنع الوقود وتقليل المساعدات إلى غزة
  • بيان مشترك.. عدة دول تدعو حماس والاحتلال إلى إبرام اتفاق وقف إطلاق النار
  • بينها أميركا.. بيان من 17 دولة يدعو قادة إسرائيل وحماس للقبول بمقترح وقف إطلاق النار
  • لقاء بين رئيس الجمهورية ووزير العدل والحديث عن إطلاق سراح أكثر من (12) ألف معتقل وموقوف