أطلق متحف الفنون الجميلة، التابع لقطاع الفنون التشكيلية بالتعاون مع معهد جوته بالإسكندرية، اليوم /الأحد/، فعاليات مهرجان الإسكندرية الدولي للقصص المصورة "كوميكساندرية "، وذلك بمقر المتحف وسط الإسكندرية.

وقالت شيرين طمان، ممثلة معهد جوته بالإسكندرية -في بيان لها- إن مهرجان الإسكندرية الدولي للقصص المصورة هو مساحة جديدة لتسليط الضوء على إبداعات وإنتاج الشباب العربي في مجال القصص المصورة، حيث يوفر المهرجان مساحات لعرض أعمال الشباب المبدعين في هذا المجال وكذلك يفتح آفاق للتعاون بين إبداعاتهم ودور النشر المتخصصة في نشر القصص المصورة بمصر والوطن العربي.

وأضافت "ممثل معهد جوته" أن المهرجان يهدف أيضا إلى تأريخ أعمال شباب الفنانين المحترفين المعاصرين في مجال القصص المصورة وتسليط الضوء أكثر على إبداعاتهم ومساهماتهم في هذا المجال بالوطن العربي، كما يتيح فرص للرسامين والكتاب والمهتمين بفن القصص المصورة لتبادل الأفكار والخبرات لتثري من حركة القصص المصورة بمصر والوطن العربي.

ولفتت إلى أن المهرجان يقدم على مدار 3 أيام متتالية لقاءات وندوات ثقافية إلى جانب معارض لفنانين محترفين مصريين وأجانب، وذلك بالتعاون مع ورشة إسكندرية (مبادرة الكوميكس السكندرية)، ومبادرة إيلوجن كوميكس.

وتضمنت الفعاليات افتتاح معرض فني يضم أعمال الفنان محمد صلاح (ضيف المهرجان)، والفنان الألماني رينهارد كلايست.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت قبل قليل أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بمركز الملك الحسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت، ويشارك فيه قادة دول ورؤساء حكومات ورؤساء منظمات إنسانية وإغاثية دولية غزة بتنظيم مشترك بين مصر والأردن والأمم المتحدة.

وتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، إلى الأردن، للمشاركة في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة، الذي يعقد بدعوة مشتركة من الرئيس والعاهل الأردني وسكرتير عام الأمم المتحدة، وتستضيفه المملكة الأردنية الشقيقة بالبحر الميت، ويهدف إلى حشد دعم المجتمع الدولي لجهود الإغاثة الإنسانية في قطاع غزة، وذلك بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والمنظمات الإنسانية والإغاثية الدولية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن المؤتمر ينعقد في ظل تفاقم الأوضاع بشكل غير مسبوق في قطاع غزة، حيث من المقرر أن يتناول المؤتمر الشق الإنساني الخاص بمسألة نفاذ المساعدات إلى قطاع غزة، وكيفية مواجهة الكارثة الإنسانية التي يُعاني منها المدنيون بالقطاع، ومن ثم دعم جهود الإغاثة الإنسانية لوكالات الأمم المُتحدة، لاسيما وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، والمنظمات الأخرى العاملة في المجال الإنساني، والمعنية باستلام وتوزيع المساعدات داخل قطاع غزة.

ومن المقرر كذلك أن يتشاور الرئيس السيسي على هامش المؤتمر مع القادة المشاركين بالمؤتمر حول مستجدات جهود التوصل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات الإنسانية.

مقالات مشابهة

  • مخرج مسرحية «انتحار معلن» يجري البروفات النهائية استعداد لعرضا في مهرجان بكين
  • انطلاق فعاليات أسبوع السينما التونسية بدار الأسد
  • انطلاق أعمال مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة بعمان
  • انطلاق فعاليات مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بمشاركة الرئيس السيسي
  • انطلاق أعمال المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي يكشف عن مسابقة جديدة في دورته التاسعة
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • بمواد الغير المضافة للمجموع.. انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 بمحافظة الإسكندرية
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى اليوم انطلاق مهرجان بُر نجران الأول