وجهت الدكتوره منال عوض محافظ دمياط بتكثيف الرقابة على الأسواق والمحلات العامه لضبط المخالفات ومكافحة الغش والتدليس وحماية جمهور المستهلكين 
حيث أسفرت جهود مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المحاسب علي الغزاوي وكيل الوزارة عن ضبط عدد ٦٦ محضر مخالفه للقوانين والقرارات التموينية.

 منها ضبط تقليد علامة تجاريه مملوكه للغير بأحد المطاعم بمدينة دمياط الجديده  بالمخالفة لقانون الملكية الفكرية وقانون العلامات والبيانات التجاريه وتم العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

 كما تم ضبط عدد ٣ محاضر مخالفة بيع بأزيد عن السعر الرسمى لسلعة السجائر والتحفظ على المضبوطات تحت تصرف النيابة العامة والسير فى إجراءات الغلق الإدارى للمحل مع عدد ٥ محاضر لعدم تدوين سعر البيع على عبوات التداول بالمخالفة للقانون ٣٣٠ لسنة ٢٠١٧  وعدد ٢ محضر ضد بدالين تموينين لعدم الاعلان عن كميات واسعار المقررات التموينية للفرد  عن الشهر الجارى.

 كما اسفرت الحملة عن تحرير ٣٦ محضر عدم إعلان عن الاسعار فى مكان ظاهر للجمهور بالمحلات العامه وعدد ١٩ محضر مخالفة الاشتراطات الصحية الواجب توافرها وعدم حمل شهادة صحيه تؤكد خلو حاملها من الأمراض المعدية.


وبمناسبة بداية الأوكازيون الصيفى من اليوم ٧/٨/٢٠٢٣ فقد تم التصريح لعدد ١٢ محل بالإشتراك فى الأوكازيون ٣ قطاع عام وعدد ٩ محلات قطاع خاص .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دمياط التموين محافظ دمياط الأسواق بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

تحرير 42 محضر في حملات تفتيش على مخابز الشهداء بالمنوفية

شنت إدارة تموين الشهداء بمحافظة المنوفية، بالتنسيق مع الوحدة المحلية للمركز والمدينة، حملات تموينية رقابية على المخابز البلدية خلال يومين متتاليين، حيث تم التفتيش على نظافة المخابز، ومطابقة الخبز للمواصفات والأوزان المقررة، وتوافر الشهادات الصحية بحوزة العاملين، بالإضافة إلى توافر جميع وسائل السلامة والصحة المهنية وطفايات الحريق.

وأسفرت الحملات التفتيشية على المخابز البلدية بالمركز والمدينة عن تحرير ٩ محاضر لإنتاج خبز ناقص الوزن، و ٩ محاضر لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و ١٣ محضر لعدم نظافة أدوات العجن، و ١١ محضر لعدم إصدار بون صرف للمواطن بإجمالي ٤٢ محضر خلال يومين متتاليين من الحملات الرقابية التموينية على المخابز البلدية.

جاء ذلك بناءً على التوجيه الوزاري رقم ١٨ لسنة ٢٠٢٤ والمتضمن زيادة سعر رغيف الخبز المُدعم، وتوجيهات اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية وتعليمات الأستاذ طارق أبو حطب رئيس مركز ومدينة الشهداء باستمرار شن الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات والمخابز للتأكد من صلاحية السلع والأغذية والمنتجات الغذائية المعروضة ومطابقتها للمواصفات حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • تحرير 42 محضرا في حملات تفتيش على المخابز بالشهداء
  • تحرير 42 محضر في حملات تفتيش على مخابز الشهداء بالمنوفية
  • ضبط 1000 مخالفة متنوعة داخل أسواق دمياط
  • بني سويف: تحرير 300 محضر والتحفظ على مواد غذائية غير صالحة
  • تحرير أكثر من 300 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • رفع 293 حالة إشغال طريق مخالف في البحيرة
  • البحيرة تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق
  • ضبط 7 أطنان أسمدة زراعية محظور تداولها بالأسواق في البحيرة
  • بعد رفع سعر رغيف الخبز.. تكثيف الحملات على المخابز بالفيوم
  • تحرير 97 مخالفة على الأسواق والمراكز ‏التجارية بطريف