خصصت الصين اليوم الجمعة 203,95 مليون دولار (حوالي 1,46 مليار يوان) لتقديم الإغاثة للأشخاص المتضررين من الفيضانات التي يعرفها البلد.

وذكرت وزارتا المالية وإدارة الطوارئ أن هذه الاعتمادات ستخصص لخمس مناطق على مستوى مقاطعات بكين، وتيانجين، وخبي، وهيلونغجيانغ، وجيلين.

وفضلا عن ذلك قامت الحكومة المركزية بتخصيص اجمالي 7,74 مليار يوان لمكافحة الفيضانات والإغاثة منها منذ بداية موسم فيضانات هذا العام.

وتعرف الصين ظروف مناخية متطرفة، ودرجات حرارة قياسية هذا الصيف، وهي ظواهر يقول الخبراء أنها تفاقمت بسبب تغير المناخ.

وأفاد خبراء صينيون بحسب وسائل الاعلام أن الأمطار الغزيرة الحالية قد تسبب فيضانات أكثر خطورة مما كانت عليه في يوليوز 2012 ببكين، عندما لقي 79 شخصا مصرعهم، وتم وإجلاء عشرات الآلاف.

وعرفت بكين خلال الأيام القليلة الماضية أكبر معدل لهطول الأمطار منذ 140 سنة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

شاهد: فيضانات مفاجئة تجتاح شمال شرق بنغلاديش وتشرد مئات الآلاف

شاهد: فيضانات مفاجئة تجتاح شمال شرق بنغلاديش وتشرد مئات الآلاف

اعلان

ضربت فيضانات مفاجئة شمال شرق بنغلاديش، وتسببت في أضرار جسيمة وتشريد مئات الآلاف من الأشخاص.

تأتي هذه الفيضانات بعد أسابيع من هطول الأمطار الغزيرة التي اجتاحت البلاد، مما أدى إلى تفاقم الوضع بشكل أكبر.

وأثرت الفيضانات على ما يقرب من 400 ألف شخص في منطقة سيلهيت بشرق بنغلاديش.

وغمرت المياه المنازل والطرق والجسور، مما أدى إلى قطع الاتصالات وعرقلة جهود الإنقاذ.

ولإيواء المتضررين، فتحت السلطات ما مجموعه 470 مركزاً في كاناغات وجينتابور وجواينهات وكمباني جانج وزاكيجانج.

أمطار غزيرة تودي إلى فيضانات جارفة شمال إيطاليا الفيضانات تغمر مساحات شاسعة في فرنسا وإيطاليا وإجلاء للمئات بجنوب ألمانيا ومناطق من بلجيكا وهولنداشاهد: فيضانات جارفة تغرق المركبات في شوارع إنديانا بوليس الأمريكية

هذا وخصصت إدارة المنطقة الحصص الغذائية والأموال النقدية للمتضررين من الفيضانات.

وتبذل السلطات الجهود لمساعدة الأشخاص العالقين في المناطق السياحية المتضررة من الفيضانات، بما في ذلك جافلونج وبيسناكاندي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: فيضانات تجتاح بلدة بلدوين الصومالية بعد أمطار غزيرة شاهد: البحث عن العالقين في المناطق المتضررة من الفيضانات في مناطق سيبيريا الروسية شاهد: مقتل أكثر من 80 شخصا في فيضانات قوية ضربت أفغانستان بنغلاديش فيضانات - سيول إجلاء اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة في يومها الـ239: قصف عنيف على رفح ونزوح جماعي جديد تحت النار لعشرات آلاف الفلسطينيين يعرض الآن Next وزير الدفاع الأمريكي يؤكد أن "الحرب مع بكين ليست وشيكة" وأمان أمريكا هو من أمان آسيا يعرض الآن Next "دعوا المزارع يعيش".. مزارعو النمسا يغضبون ويحتجون بالنعال أمام البرلمان للمطالبة بحقوقهم يعرض الآن Next انطلاق المرحلة السابعة والأخيرة من انتخابات الهند.. هل ينجح مودي بالفوز بولاية جديدة؟ يعرض الآن Next منظمة الصحة العالمية تكثف جهودها لإعادة إحياء مستشفيات خان يونس المتضررة بشدة جراء القصف الإسرائيلي اعلانالاكثر قراءة "وباء خفي" يفتك بالإسرائيليين الذين تم إجلاؤهم من بلدات الشمال ونسبة الوفيات في ارتفاع ألمانيا: إصابة عدة أشخاص في هجوم بالسكين في مدينة مانهايم جنوب غرب البلاد بايدن يسمح لأوكرانيا بضرب أهداف داخل روسيا بأسلحة أمريكية.. ما خلفية وتداعيات هذا القرار؟ ستيفن سيغال في حضرة بوتين.. أدعو العالم للوقوف في وجه "الوحش الغربي وإعلامه المزيف" "إسرائيل والمغرب خاوه خاوه"؟ نتنياهو يستفز المغاربة بخريطة المملكة دون الصحراء الغربية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 غزة إسرائيل حركة حماس جو بايدن روسيا الذكاء الاصطناعي فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا الاتحاد الأوروبي فرنسا Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • نزوح أكثر من 50 ألف شخص في سريلانكا نتيجة الفيضانات العارمة
  • مصرع 47 شخصا جراء الفيضانات والحر الشديد في سريلانكا والهند وتحذير "أزرق" في الصين من أمطار غزيرة
  • إجلاء المئات جراء الفيضانات في ألمانيا
  • إجلاء 600 شخص جراء الفيضانات في ألمانيا
  • فيضانات وموجة حر تضرب مناطق من العالم
  • الفيضانات تجتاح جنوب ألمانيا
  • الفيضانات تجتاح جنوب ألمانيا (فيديو)
  • شاهد: فيضانات مفاجئة تجتاح شمال شرق بنغلاديش وتشرد مئات الآلاف
  • 15.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والصين في عام 2023
  • 393 مليار دولار أمريكي حجم التبادل التجاري بين الصين والدول العربية خلال 2023