تبادلت روسيا وأوكرانيا الهجوم على العاصمتين كييف وموسكو بالطائرات المسيرة والصواريخ ما أسفر عن مقتل طفل أوكراني لم يتجاوز الثمانية، فيما أكد الجانبان على أنه لم تكن هناك خسائر أو أضرار جسيمة.

أخبار الأزمة بين روسيا وأوكرانيا

في آخر تطورات الأزمة بين روسيا وأوكرانيا أعلنت وزارة الدفاع الروسية صباح اليوم أن أنظمة الدفاع الجوي دمرت نحو 14 طائرة مسيرة، في حين جرى التعامل مع 6 طائرات أخرى بوسائل الحرب الإلكترونية، موضحة أن الهجوم لم يسفر عن أي أضرار أو إصابات، وفق ما نشر بموقع سكاي نيوز العربية

فيما كشفت كييف عن هجوم روسي على مستشفى، ولم تحدث أي إصابات بشرية، ولكن تضرر سقف أحد المنازل، ووقعت الشظايا على عدد من المنازل الريفية في منطقة أوبولون شمال العاصمة.

وأكد رئيس بلدية كييف فيتالي كليتشكو، أن أحداً لم يصاب في المستشفى، موضحاً أن حطام الصواريخ ألحق أضراراً بسقف منزل وسقط على مجموعة منازل ريفية في منطقة أوبولون شمال العاصمة.

وأشارت تقرير أوكرانية إلى أن الهجوم الروسي على غرب أوكرانيا، أسفر عن مقتل طفل في الثامنة من عمره أمس الجمعة في إطار المواجهات بين روسيا وأوكرانيا.

هجوم بالمسيرات

وللمرة الرابعة تعلن موسكو خلال 8 أيام إسقاط مسيرات أوكرانية استهدفت العاصمة الروسية، بدون الإعلان عن أي أضرار أو ضحايا في غالب الأحيان.

كشفت روسيا، أول أمس الخميس، عن نجاحها في إسقاط نحو 13 مسيرة أوكرانية استهدفت شبه جزيرة القرم.

فيما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أمس الجمعة إقالة جميع رؤساء مراكز التجنيد العسكري في أوكرانيا من مناصبهم، بسبب اتهامات غير مؤكدة تتعلق بوجود شبة فساد، وتعين القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية فاليري زالوجني هو المسؤول عن تنفيذ هذا القرار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: روسيا وأوكرانيا موسكو بوتين أزمة روسيا واوكرانيا روسیا وأوکرانیا

إقرأ أيضاً:

وساطة إماراتية جديدة تنجح في إتمام عملية تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا

أعلنت وزارة الخارجية عن نجاح جهود الوساطة التي تقوم بها دولة الإمارات في إتمام عملية تبادل أسرى حرب جديدة بين جمهوريتي روسيا الاتحادية وأوكرانيا للإفراج عن 150 أسيراً.
وأفادت الوزارة بأن هذه الوساطة – وهي الرابعة منذ مطلع العام الجاري التي تنجح دولة الإمارات في تحقيقها – جاءت نتيجة تسخير الدولة علاقاتها المتميزة لدى الجانبين للوصول إلى هذا الاتفاق.
وتقدمت وزارة الخارجية بالشكر إلى حكومتي كل من روسيا الاتحادية وأوكرانيا على تعاونهما واستجابتهما للوساطة الإماراتية وإنجاح عملية تبادل الأسرى.
وأكدت على تواصل مساعي دولة الإمارات في دعم كافة الجهود التي تعمل على إيجاد حل سلمي للنزاع في أوكرانيا، منوهة إلى أهمية اللجوء إلى الدبلوماسية والحوار وخفض التصعيد، والتخفيف من التداعيات الإنسانية الناجمة عن الأزمة.
تجدر الإشارة إلى أن جهود الوساطة الإماراتية نجحت منذ بداية العام الجاري في اتمام ثلاث عمليات تبادل أسرى حرب بين روسيا وأوكرانيا، كما نجحت في ديسمبر 2022 في تبادل مسجونَين اثنين بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية.وام


مقالات مشابهة

  • هجوم روسي واسع بالصواريخ والمسيرات استهدف منشآت للطاقة في أوكرانيا
  • ‏هجوم روسي بالصواريخ والطائرات المسيرة يدمر منشآت للطاقة في 5 مناطق أوكرانية
  • بوساطة إماراتية جديدة.. تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا
  • الخارجية الإماراتية تنجح في تبادل 150 أسيرا بين روسيا وأوكرانيا
  • روسيا وأوكرانيا تتبادلان أسرى حرب بوساطة إماراتية
  • بوساطة إماراتية.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان 150 أسير حرب
  • وساطة إماراتية تنجح في تبادل 150 أسيرا بين روسيا وأوكرانيا
  • بوساطة إماراتية.. تبادل للأسرى بين روسيا وأوكرانيا
  • الإمارات.. وساطة جديدة تفضي لتبادل 150 أسيرا بين روسيا وأوكرانيا
  • وساطة إماراتية جديدة تنجح في إتمام عملية تبادل 150 أسيراً بين روسيا وأوكرانيا