أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب الكويت بإعلان وزيرة خارجية استراليا الصديقة القاضي بعزم الحكومة الأسترالية استخدام مصطلح «الأراضي الفلسطينية المحتلة»، ووصف المستوطنات التي أقامها الاحتلال الإسرائيلي بأنها غير قانونية وفقاً للقانون الدولي.

وثمنت الوزارة موقف الحكومة الأسترالية المنسجم مع القانون الدولي والشرعية الدولية، مؤكدة على موقف الكويت الثابت والمبدئي تجاه القضية الفلسطينية، وعلى مساندتها للشعب الفلسطيني، ودعم خياراته وتأييد كافة الجهود الهادفة لتحقيق السلام الشامل و العادل إستناداً لمبدأ حل الدولتين، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

طلبة الثانوية يواصلون رحلتهم بالعمل في «التعاونيات» منذ 3 ساعات هيئة الغذاء تحدد إجراءات قبول الصلح في المخالفات منذ 3 ساعات

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

ستولتنبرغ: لندن لم تحظر أبدا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب الأراضي الروسية

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ إن بريطانيا لم تحظر أبدا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب الأراضي الروسية.

وقال ستولتنبرغ عند وصوله إلى اجتماع غير رسمي لوزراء خارجية الناتو: "المملكة المتحدة توفر صواريخ ستورم شادو لأوكرانيا دون أي قيود".

إقرأ المزيد "بوليتيكو": بايدن وافق سرا على استخدام كييف للأسلحة الأمريكية في ضربات على الأراضي الروسية

وأضاف: "لم يقيد عدد من دول الناتو أبدا استخدام أسلحتها ضد أهداف عسكرية على الأراضي الروسية، بشرط أن يتم ذلك بمسؤولية ووفقا للمعايير الدولية".

وردا على سؤال حول محاولات ضرب الأنظمة الروسية للإنذار المبكر للهجوم الصاروخي، قال ستولتنبرغ: "يجب تنفيذها بطريقة مسؤولة".

في الوقت نفسه، رفض ستولتنبرغ الإجابة على السؤال عما إذا كان رفع القيود المفروضة على استخدام أسلحة الناتو سيساعد أوكرانيا في الحفاظ على خاركوف.

كما وصف ستولتنبرغ تحذيرات القيادة الروسية من خطر التصعيد في حالة استخدام أسلحة الناتو ضد أهداف على الأراضي الروسية بأنها "جزء من جهود موسكو لمنع تقديم المساعدة العسكرية إلى كييف".

وفي الآونة الأخيرة، دعا السياسيون الغربيون بشكل متزايد إلى السماح للقوات الأوكرانية بتنفيذ ضربات على الأراضي الروسية، حيث وجه الأمين العام لحلف "الناتو" ينس ستولتنبرغ هذه الدعوة في وقت سابق.

ووصف الكرملين ما يحدث بأنه جولة غير مسبوقة من تصعيد التوتر، الأمر الذي يتطلب اهتماما وإجراءات خاصة. وبحسب السكرتير الصحفي الرئاسي دميتري بيسكوف، يرى الأوروبيون أن الوضع يتغير بسرعة وأنه محفوف بالانهيار الكامل لأوكرانيا، لذلك فهم يتعمدون تصعيد الوضع.

كما أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق، خلال تحدثه عن المقترحات الغربية حول السماح لكييف بتوجيه ضربات إلى الأراضي الروسية، أن دول "الناتو" يجب أن تفهم بماذا أو بأي أمر تلعب.

 

 

 

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • حفلات الكويت 2024| موعد ومكان حفل آمال ماهر
  • إصابتان إثر سقوط شظايا صاروخ شمال الأراضي المحتلة
  • مراسلة «القاهرة الإخبارية» تكشف عن آخر التطورات في الأراضي المحتلة
  • إفطار ومبيت بمستوطنات داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة.. منظمات حقوقية تقدم شكوى ضد موقع Booking.com
  • البرلمان العربي يطالب بتأمين الحماية لمنظمات الإغاثة في الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • اتفاق كويتي صيني على إنشاء ميناء مبارك الكبير رغم الاعتراضات العراقية
  • النائب رائد المالكي يطالب الحكومة بمراجعة قرارات مجلس الأمن التي اعقبت اجتياح الكويت
  • "الأراضي الأمريكية ستصبح أهدافا مشروعة".. تحذير روسي من مصر
  • زاخاروفا: الناتو سمح منذ البداية باستخدام أسلحته ضد الأراضي الروسية
  • ستولتنبرغ: لندن لم تحظر أبدا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب الأراضي الروسية