لجريدة عمان:
2024-06-03@00:36:19 GMT

تكريم المجيدين في شهادة الدبلوم بشمال الباطنة

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

تكريم المجيدين في شهادة الدبلوم بشمال الباطنة

العُمانية: احتفل مكتب محافظ شمال الباطنة اليوم بتكريم الطلبة المجيدين في شهادة دبلوم التعليم العام الحاصلين على نسبة 99% في مجموع المواد الأساسية، والبالغ عددهم (45) طالبا وطالبة من مختلف مدارس المحافظة.

رعى الاحتفال سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة، الذي قام بتكريم الطلبة والطالبات المجيدين.

وأكد سعادة محافظ شمال الباطنة في كلمة له بهذه المناسبة على أهمية هذا التكريم الذي يمثل أحد عناصر التحفيز للطلاب والطالبات لمواصلة الجهد والمثابرة في طلب العلم والمعرفة، والوصول إلى منصات التميز والذي يتطلب جهدًا كبيرًا وتحملًا للمسؤولية من الطلبة والأسرة والمدرسة.

وأضاف بأن المرحلة القادمة هي المرحلة العلمية والمعرفية التخصصية، ويجب خلالها الحرص على مواصلة العمل بجدية والإصرار لتحقيق المزيد من التميز والتفوق في مختلف المجالات والوصول إلى منصات التتويج في مختلف المحافل المحلية والدولية، مؤكدا على دور وزارة التربية والتعليم في رعاية الطلاب والطالبات وتوفير مقومات البيئة التعليمية الساعية للارتقاء بجودة التعليم.

اشتمل الحفل على عرضٍ مرئي تضمن سلسلة من النصائح والإرشادات للفترة القادمة للطلبة بعد مرحلة دبلوم التعليم العام، وأهم الوظائف التخصصية في المستقبل بمحافظة شمال الباطنة والتي تتوافق مع المشروعات المستقبلية في سلطنة عُمان وفق "رؤية عمان 2040".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: شمال الباطنة

إقرأ أيضاً:

القضاء على مليون طائر ضمن الحملة الوطنية لمكافحة الطيور الغازية

 

مسقط- الرؤية

أعلنت هيئة البيئة أن مؤشر عدد الطيور الغازية التي تمت مكافحتها بالحملة الوطنية لمكافحة الطيور الغازية، بلغ أكثر من مليون طائر غازي (طائر المينا والغراب الهندي)، وذلك بنهاية مايو 2024، موزعين على محافظات شمال الباطنة وجنوب الباطنة وظفار ومسقط.

وأشارت الهيئة إلى أنه تم القضاء على 661592 طائرا غازيا بمحافظة شمال الباطنة، وفي محافظة جنوب الباطنة تمت مكافحة 203077 طائرا غازيا، أما بمحافظة ظفار فتم القضاء على 126700 طائر غازي، بينما في محافظة مسقط تمت مكافحة 50012 طائرا غازيا، وذلك من خلال إشراك عدد من أبناء المجتمع المحلي بالمحافظات في الفرق واللجان الفرعية.

وأوضحت اللجنة الرئيسية للحملة الوطنية لمكافحة الطيور الغازية أنه بعد تزايد الطلب والنجاح الكبير في القضاء على الطيور الغازية في بعض محافظات سلطنة عمان مثل محافظة ظفار ومحافظة شمال الباطنة، تم تفعيل تطبيق الحملة على مزيد من المحافظات الأخرى مثل محافظة جنوب الباطنة ومحافظة مسقط، مؤكدة أن الحملة مستمرة بالتوسع وزيادة الوعي وقياس الأثر الايجابي على المجتمع المحلي.

وأشادت اللجنة بجهود هيئة البيئة لاستدامة خطة المكافحة ومواصلة العمل بها باستخدام التقنيات الحديثة والتشجيع على البحث والابتكار واستخدام المنهج العلمي خلال متابعة هذه الطيور ومراقبة سلوكياتها وأثرها على البيئة والأنواع الأخرى، حيث تم القيام بعدد من المسوحات الميدانية والتي تعنى بمتابعة حركة هذه الطيور وانتشار أعدادها ومواقع تعشيشها وتغذيتها، والتي من المقرر أن تمتد لتشمل محافظات أخرى في الفترة القادمة والتي أشارت التقارير الميدانية إلى رصد بداية تشكل بؤر من هذه الطيور في مختلف الولايات بتلك المحافظات.

وبينت اللجنة أن عملية التخلص من بقايا الطيور جاءت بالتنسيق بين هيئة البيئة والبلديات التابعة للمحافظات المستهدفة والشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة "بيئة".

مقالات مشابهة

  • دولة عربية تحظر ارتداء الكوفية الفلسطينية في امتحان البكالوريا
  • طائرات مصرية تسقط مئات الأطنان على مناطق بشمال غزة (فيديو)
  • القضاء على مليون طائر ضمن الحملة الوطنية لمكافحة الطيور الغازية
  • 4672 طلبة الدبلوم و27 مركزا امتحانيا بجنوب الشرقية
  • ضبط محل يبيع "لحم خنزير" بشمال الباطنة
  • غرفة شمال الباطنة تناقش سير عمل اللجان ورسم خططها
  • طوارئ بلديات بشمال غزة: تدمير 50 ألف وحدة سكنية وتجريف شبكات الصرف والطرقات
  • محافظ بني سويف: حصول 21 مدرسة وروضة على شهادة ضمان جودة التعليم
  • عدا مدارس مكة والمدينة.. اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم
  • تكريم 205 معلمين بمدارس الظاهرة احتفاءً بيومهم السنوي