كشف شريف يحيي نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»، عقب اختياره نائبًا أول لرئيس غرفة القاهرة التجارية خلال الدورة الانتخابية الجديدة 2023-2027 أن المرحلة المقبلة تحتاج جهودا مكثفة للنهوض بكافة القطاعات التجارية المختلفة.

وقال يحيي، إن خطة التطوير والتنمية للأنشطة المختلفة ستعتمد علي محاور عديدة منها رؤية ومقترحات الشعب التجارية المختلفة بالغرفة، حيث أن أعضاء الشعب النوعية هم من يلمسون أدق التفاصيل علي أرض الواقع، ولذلك رؤيتهم تمثل أهمية خاصة لمجلس إدارة الغرفة في نجاح خطته التنموية.

وأردف يحيي: التنسيق والتناغم وفتح لغة حوار موسعة مع كافة الأنشطة تقرب وجهات النظر وتظهر التفاصيل الدقيقة التي قد تؤدي إلي طفرة تطويرية وتوسعية في الأنشطة التي تمثل قاعدة أساسية للاقتصاد القومي.

وتابع (يحيي): تفعيل البروتوكولات الموقعة مع الغرف بالدول المختلفة نقطة في غاية الأهمية للانفتاح على العالم الخارجي والعمل على جذب استثمارات جديدة تضيف للاقتصاد الوطني، وهذا الملف سيلقي اهتمام كبير من مجلس إدارة الغرفة الجديد.

وقال نائب رئيس غرفة القاهرة، إنه يعول على المرحلة القادمة في تطوير وتنمية كافة القطاعات التجارية والصناعية والاستثمارية والخدمية في ظل توجهات الدولة والتسهيلات التي تتم حاليًا خاصه علي الصعيد الاقتصادي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الغرف التجارية غرفة القاهرة غرفة القاهرة

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس غرفة «بريكس»: توسيع العضوية سيعزز الاقتصاد للدول الأعضاء

قال نائب رئيس غرفة بريكس للتجارة والصناعة، ساديب شاستري، إن توسيع العضوية في بريكس سيعزز الاقتصاد للدول الأعضاء، إذ يستهدف التجمع تعزيز العلاقات الدولية، لا سيما في المجالات الاقتصادية.

تعزيز العلاقات الدولية

وأضاف في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن اجتماعات بريكس ستتناول مختلف القضايا الدولية أبرزها حل النزاعات، مشيرا إلى أن بعض الدول تحاول تقويض الأمن والسلم والسيطرة على الاقتصاد العالمي، مشيرا إلى أن أعضاء بريكس الجدد على رأسهم مصر، يمكنها إضافة الكثير للتجمع.

تعزيز استثمارات البنية التحتية

واستكمل: «نعمل على تعزيز استثمارات البنية التحتية والشحن المتبادل بين الدول»، موضحا «تجمع بريكس يستهدف تحقيق التوازن الاقتصادي على مستوى العالم»، مشيرا «لدينا مبادرات كثيرة لتعزيز البنية التحتية، والتعاون التكنولوجي وسلاسل الإمداد».

مقالات مشابهة

  • رئيس الغرفة التجارية بالجيزة يكشف متطلبات القطاع الخاص.. أبرزها الاستثمار وحوافز التصدير
  • نائب رئيس «نزاهة»: اعتمدنا برامج رقابية للتأكد من أعمال القطاعات الحكومية خلال الحج  
  • كان مرتقبا أن يحل بالمغرب في الأيام المقبلة.. العثور على حطام طائرة نائب الرئيس المالاوي
  • نائب رئيس غرفة «بريكس»: توسيع العضوية سيعزز الاقتصاد للدول الأعضاء
  • نائب رئيس غرفة بريكس: توسيع العضوية سيعزز الاقتصاد للدول الأعضاء
  • بعد هبوط طائرتة.. نائب رئيس مالاوي كان الأوفر حظًا في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • رئيس اتحاد الطائرة يزور معسكر المنتخب قبل السفر إلي اليابان
  • نائب محافظ القاهرة: نعمل على رفع مستوى المعيشة بالمدن الحضارية وتوفير حياة كريمة لقاطنيها
  • حملات مكثفة لإزالة مخالفات البناء في القاهرة الجديدة
  • إبرام 4 مذكرات تفاهم للارتقاء بالتعاون التجاري والاقتصادي المشترك