احتفل الإتحاد العام للمصريين بالخارج، اليوم، بمرور ٤٠ عاما على تأسيسه، برئاسة المهندس اسماعيل علي.

وبدوره رحب المهندس اسماعيل على، في بداية كلمته بكافة الحضور، قائلا: " وقل اعملوا فسيرى الله عملكم أهلا بالسادة الحضور في احتفال الاتحاد اليوم بالذكرى ال ٤٠ على تأسيسه" .

وأكد " علي "، ان الاتحاد العام للمصريين بالخارج يحتفل اليوم بذكرى تأسيسه ال ٤٠، والذي كان مطلبا غاليا من المصريين، حيث امرت القيادة السياسية وقتها بتأسيسه ليكون الاتحاد هو المعبر عن مطالب وآمال ابناء مصر بالخارج ويكون صوت الجميع من شتى انحاء العالم.

وأشار رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج، الى أن انشاء الاتحاد جاء بقرار حكومي لتبدأ رحلة العطاء التي قادها رئيسه وقتها وهو البرت وسوم.

وذكر " اسماعيل"  ما مقدمه الاتحاد في ملف المغتربين من خدمات عديدة ومتنوعة مثل : " الاسكان، الاستثمار، قضية شحن الجثامين، بالإضافة الى حل مشاكل المصريين بالخارج، ودعم الاقتصاد الوطني".

وتابع: " قام الاتحاد بالتعاقد مع المختصين لتوفير وحدات اسكان للمصريين بالخارج في المدن الجديدة بالعملات الاجنبية دعما للاقتصاد الوطني وفي نفس الوقت لاقت الأسعار استحسان الجميع".

واكد رئيس الاتحاد العام للمصريين بالخارج،على ان وزيرة الهجرة تهتم بالمصري في الخارج وتعمل على توفير سبل الحماية له فهى تعتبر سيفا ودرعا له، والتنسيق معها كان ضروري لمصلحة المغتربين.

واختتم: " الاتحاد العام لم يكن غائبا عن المشهد السياسي، ولدينا توافر معلومات وتواجد في شتى دول العالم، كما ندعم القيادة السياسية والجمهورية الجديدة ونعمل ما هو في صالح الوطن".

جاء ذلك بحضور المستشار علاء سليم، الأمين العام للإتحاد العام للمصريين بالخارج، والمهندسة مرفت خليل، رئيس فرع الإتحاد ببريطانيا، والأستاذ صفوت البنا، عضو مجلس إدارة الإتحاد، والأستاذ محمد أبو العيش، نائب رئيس الاتحاد بالسعودية، واستاذ محمد فريد عضو الإتحاد .

ويقام الحفل بقاعة نجيب محفوظ، بجريدة الأهرام، بحضور لفيف من المسؤولين وأعضاء الإتحاد، والسادة الإعلاميين والصحفيين.
 

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

بقرار من وزير الثقافة.. تامر عبد المنعم رئيسًا للبيت الفني للفنون الشعبية

أصدر الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة قرار بتعيين الفنان تامر عبد المنعم رئيسًا للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية.

تعيين تامر عبد المنعم 

 

وصدر تعيين الفنان تامر عبد المنعم رئيسًا للبيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية إلى جانب عمله كمدير عام للإدارة العامة للثقافة السينمائية ومديرا تنفيذيا لمشروع سينما الشعب.

 

وكان الفنان تامر عبد المنعم قد شغل منصب رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية ونجح نجاحًا باهرًا وأقام العديد من الحفلات التي لاقت نجاحا كبيرا بين المسئولين والجمهور الحاضر لتلك الحفلات.

 

كانت من أهم تلك الحفلات "حفل الخميس الأخير من كل شهر" والتي بدأها بحفل كوكب الشرق أم كلثوم ثم تبعها بحفل موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب ثم العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ بالإضافة إلى حفلات الإسراء والمعراج، الليلة المحمدية، حفل عيد الشرطة، حفل انتصارات أكتوبر والذي أحياه الفنان والمطرب الكبير علي الحجار.

 

 نوستالجيا ٩٠/٨٠ 

 

من ناحية أخرى قام الفنان تامر عبد المنعم بإخراج العرض المسرحي نوستالجيا ٩٠/٨٠ والذي لاقى نجاحا كبيرا والذي بدأ في عيد الأضحى المبارك وسافر إلى العديد من المحافظات أهمها بورسعيد والإسماعيلية بالإضافة إلى عرضها في القاهرة على مسرح السامر بالعجوزة.

 

سعادة تامر عبد المنعم 

 

ومن جانبه أعرب الفنان تامر عبدالمنعم عن سعادته بهذا المنصب الكبير وقال: أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى معالي وزير الثقافة الأستاذ أحمد فؤاد هنو على تلك الثقة الكبيرة التي منحني إياها وأتمنى دوما أن أكون عند حسن ظن القيادة السياسية بجمهورية مصر العربية.
أضاف "عبدالمنعم" رئاسة البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية مسئولية كبيرة وليست سهلة على الإطلاق.

مقالات مشابهة

  • بقرار من وزير الثقافة.. تامر عبد المنعم رئيسًا للبيت الفني للفنون الشعبية
  • الهلال يحسم مواجهة الإتحاد في الدوري السعودي
  • جستنيه يعلق على خسارة الإتحاد ضد الهلال
  • جماهير الهلال تحتفل بعد الفوز ضد الإتحاد .. فيديو
  • غوميز يحتفل بفوز الهلال ضد الإتحاد .. فيديو
  • المريسل يعلق على فوز الهلال ضد الإتحاد 
  • رقم تاريخي لسالم الدوسري ضد الإتحاد
  • عدنان جستنيه: الاتحاد قوي ولكن الهلال اقوى.. فيديو
  • للمصريين بالسعودية.. إعلان هام من القنصلية المصرية بجدة حول أجازة اليوم الوطني السعودي
  • الكويت.. حجز رئيس اتحاد الكرة ونائبه بسبب مباراة العراق