لبنان ٢٤:
2024-06-12@05:53:12 GMT

الفرزلي: لا أرى حرباً إسرائيلية محصورة في لبنان

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

الفرزلي: لا أرى حرباً إسرائيلية محصورة في لبنان

اعتبر نائب رئيس مجلس النواب السابق إيلي الفرزلي أن "رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل ليس له حظوظ في رئاسة الجمهورية"، لافتا الى ان "الحوار بينه وبين حزب الله، هو الذي سيقرّر ما بينهما، وكيفية مسار معركة رئاسة الجمهورية".
وقال الفرزلي في تصريح لـ "الأنباء" الكويتية: "إن الأوضاع في لبنان ما زالت معقدة على مختلف المستويات، لاسيما على المستوى السياسي لجهة انتخاب رئيس للجمهورية، لذلك لا يمكننا الخروج بخلاصات حاسمة لما يجري، إلا أنه لا شك أن الحوار بين جبران باسيل وحزب الله، يبدو أنه فتح كوة أساسية في جدار الأزمة المستعصية.


ورداً على سؤال، رفض الفرزلي الدخول في لعبة الأسماء لرئاسة الجمهورية، معتبرا ان "هذا الأمر مرتبط بموقف حزب الله بالاتفاق مع باسيل". وفي موضوع التهديدات الإسرائيلية للبنان، قال الفرزلي: "أنا لا أرى حربا إسرائيلية محصورة في لبنان، بل أراها على مستوى المنطقة برمتها، لذلك احتمال تدهور الوضع والحرب هو بمستوى احتمال التسوية، ولم يستبعد الفرزلي ان تحصل تسوية بالنسبة لموضوع رئاسة الجمهورية". (الأنباء الكويتية)

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

السيسي يستقبل رئيس رواندا على هامش مؤتمر الاستجابة لغزة

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الرئيس بول كاجامي، رئيس جمهورية رواندا، على هامش انعقاد مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة، بالمملكة الأردنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار بأن الرئيسين أشادا بالمستوى المتميز الذي وصلت له العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات، الأمر الذي يعكس الرغبة المشتركة للتشاور المتواصل للدفع لتعزيز وترسيخ التعاون الاستراتيجي بين البلدين، خاصة في مجال دعم الاحتياجات التنموية لرواندا، وكذا على المستويات الاقتصادية والتجارية والأمنية والعسكرية، فضلاً عن تعزيز التشاور وتبادل وجهات النظر بين الجانبين في إطار الاتحاد الأفريقي وتعزيز العمل الأفريقي المشترك.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس وجه الشكر للرئيس الرواندي لحضوره المؤتمر، وتم استعراض تطورات القضية الفلسطينية وكذلك المواقف الأفريقية في هذا الصدد، مما يساهم في دفع الجهود الدولية لتحقيق السلام العادل والشامل بالمنطقة القائم على حل الدولتين، وتعزيز المساعي المكثفة للتوصل لوقف لإطلاق النار وتبادل الرهائن والمحتجزين، وإنفاذ المساعدات الإغاثية لوقف الكارثة الإنسانية التي يعيشها أهالي القطاع على مضي الشهور الماضية.

مقالات مشابهة

  • منصب رئاسة الجمهورية في لبنان
  • مقدمات النشرات المسائية اليوم
  • السيسي يستقبل رئيس رواندا على هامش مؤتمر الاستجابة لغزة
  • باسيل يسعى لمقايضة التشاور بجلسات انتخاب بمعزل عن أي تفاهم
  • تشابك الوساطات لا يبدّل المواقف المعارضة: سابقة حوار بري ما بتقطع
  • إليكم ماذا قال بري عن باسيل!
  • باسيل في عين التينة اليوم محاصرا جعجع.. لا أمانع رئاسة بري للحوار
  • مقدمات نشرات الأخبار المسائية
  • فرنجية يكشف عن المطلوب حاليًا: للذهاب الى الحوار أو لجلسة انتخاب
  • جمال عبد الناصر يعلن تنحيه عن رئاسة الجمهورية.. أبرز أحداث 9 يونيو