شفق نيوز:
2024-06-12@04:56:44 GMT

الفرات يبتلع زائراً إلى الحسين في ذي قار

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

الفرات يبتلع زائراً إلى الحسين في ذي قار

شفق نيوز / أفاد مصدر أمني، يوم الجمعة، بغرق زائر أثناء سباحته في نهر الفرات، وذلك خلال سيره مشياً على الأقدام إلى كربلاء، لإحياء الزيارة الأربعينية.

وأخبر المصدر، وكالة شفق نيوز، أن "زائراً يبلغ من العمر 15 عاماً، قضى غرقاً قرب الاسالة في سوق الشيوخ، بنهر الفرات جنوب مدينة الناصرية مركز المحافظة".

وأضاف المصدر، أن "الزائر من أهالي الناصرية، وكان قد ذهب في وقت سابق للبصرة للبدء منها سيراً على الأقدام باتجاه محافظة كربلاء لزيارة أربعينية الإمام الحسين".

وأشار المصدر، إلى أن "الشرطة النهرية تواصل البحث في نهر الفرات للعثور على جثته، حيث لم تنتشل لغاية الآن".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد ذي قار زيارة الاربعينية غرق شاب

إقرأ أيضاً:

كربلاء تُطلق المرحلة الثانية من حملة الإعمار استعداداً للزيارة الأربعينية

يونيو 10, 2024آخر تحديث: يونيو 10, 2024

المستقلة/- بدأت حكومة كربلاء المقدسة المرحلة الثانية من حملة الإعمار والبناء وتطوير الخدمات في الأقضية والنواحي، ضمن الاستعدادات للزيارة الأربعينية التي تُعدّ من أهم المناسبات الدينية في العراق والعالم الإسلامي.

وتهدف الحملة إلى تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين، وتوفير بيئة مناسبة لاستقبال ملايين الزائرين الذين يفدون إلى كربلاء سنوياً للمشاركة في هذه الشعائر الدينية المقدسة.

وتشمل المرحلة الثانية من الحملة:

وضع حجر الأساس لمشروع إيصال الخدمات إلى عدد من الأحياء: يشمل ذلك مشاريع لتوفير شبكات المياه والمجاري والصرف الصحي والكهرباء، وتبليط الشوارع، وإنشاء مرافق عامة أخرى. تنفيذ مشاريع البنى التحتية: مثل مشاريع تأهيل الطرق والجسور، وإنشاء شبكات ري حديثة، وتطوير شبكات الاتصالات. توفير الخدمات الأساسية: مثل توفير المياه الصالحة للشرب، والكهرباء، والرعاية الصحية، والأمن، والخدمات البلدية الأخرى.

وتُعد هذه الاستعدادات مُهمة لضمان راحة وسلامة الزائرين، وتوفير أفضل الخدمات لهم خلال فترة الزيارة.

كما تُساهم هذه المشاريع في تحسين البنية التحتية في محافظة كربلاء، وتُعزز التنمية الاقتصادية المحلية، وتُوفر فرص عمل جديدة للشباب.

وإلى جانب مشاريع الإعمار والبناء، تُنفذ حكومة كربلاء أيضاً خططاً أمنية مكثفة لضمان سلامة الزائرين، وتُكثف من حملات التوعية الصحية للوقاية من الأمراض.

وتُتوقع مشاركة ملايين الزائرين في الزيارة الأربعينية هذا العام، مما يُشكل تحدياً كبيراً للحكومة المحلية. ولكن من خلال الاستعدادات المبكرة والتنظيم الجيد، تُؤكّد حكومة كربلاء قدرتها على توفير بيئة مناسبة لاستقبال الزائرين، وإنجاح هذه الشعائر الدينية المقدسة.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • دون إعلان رسمي.. العراق ينفذ عشرات الإعدامات في سجن الناصرية
  • كربلاء تتخذ جملة قرارات لتقليل نسب الحرائق.. مسؤول يتحدث للسومرية
  • تدريبات رياضية وألعاب ترفيهيه بمركز شباب الناصرية
  • صحة كربلاء تستعد لـيوم عرفة والعيد بخطة طوارئ خاصة
  • فاجعة جنوب بغداد.. زوجة تقتل زوجها بالاتفاق مع عشيقها
  • كربلاء تُطلق المرحلة الثانية من حملة الإعمار استعداداً للزيارة الأربعينية
  • بدء المرحلة الثانية من حملة إعمار كربلاء
  • فيديو.. ثعبان ضخم يبتلع امرأة في إندونيسيا
  • حوادث في بغداد: فتاة تشنق نفسها والعثور على امرأة متوفية تعاني الزهايمر
  • ثعبان ضخم يبتلع امرأة .. والأهالي ينجحون في إخراجها في اليوم التالي (فيديو)