مصراوي:
2024-06-02@23:11:06 GMT

العمل : فرص عمل جديدة لذوي همم جنوب سيناء

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

العمل : فرص عمل جديدة لذوي همم جنوب سيناء

كتب- محمد أبو بكر:
أعلنت مديرية العمل بمحافظة جنوب سيناء عن تسليم 5 عقود عمل لذوى همم وتعيينهم فى احدى المنشآت السياحية بشرم الشيخ، وذلك في إطار جهود المديرية لدمج ذوي الهمم من خلال توفير فرص عمل لائقة وحقيقية لهم، وكذلك فرص تدريب مهني مناسبة لحالات الإعاقة لكل منهم.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة لمديريات العمل بالمحافظات بضرورة اتخاذ ما يلزم نحو دمج ذوي الهمم في المجتمع من خلال توفير فرص عمل لهم في المنشآت التي يعمل بها بها 20 عاماً فأكثر وذلك لاستيفاء النسبة التي اقرها القانون رقم 10 لسنة 2018، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بدمج ذوي الهمم في سوق العمل.



وأوضح اشرف علم الدين مدير مديرية العمل بجنوب سيناء، في تقريره الذي تلقته الوزارة، أن المديرية حررت 5 عقود عمل لشباب ذوي همم من أبناء المحافظة والمقيمين بها ، وذلك بإحدى المنشآت العاملة في مدينة شرم الشيخ لاستيفاء نسبة ال 5 % من إجمالى عمالها من تلك الفئة، في إطار توجيهات الوزير حسن شحاتة للمديريات من خلال اجتماعاته الدورية معهم بديوان الوزارة بالعمل على دمج تلك الفئة داخل منشآت القطاع الخاص بالمجتمع والمشاركة في عمليات التنمية.

وأشار مدير المديرية إلي حرص المديرية علي الاستمرار في توفير فرص عمل حقيقية لتلك الفئة من خلال أجهرتها التابعة من مكاتب التفتيش العمالى الميدانية وكذلك مكاتب السلامة والصحة المهنية، ومكاتب التشغيل المنتشرة في أرجاء المحافظة، لتلبية طلبات واحتياجات المواطنين، خاصة من ذوي الهمم، كما ان المديرية اعدت خطة لمتابعة تشغيل ذوى الهمم بالمنشآت بعد توقيع عقود العمل للتأكد من حصولهم علي حقوقهم ومستحقاتهم وسير العمل في سهولة ويسر بدون اي معوقات او صعوبات طبقاً لحالة الإعاقة الخاصة بكل منهم.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات فانتازي الموجة الحارة انقطاع الكهرباء سعر الذهب أمازون الطقس سعر الدولار الحوار الوطني تمرد فاجنر أحداث السودان سعر الفائدة جنوب سيناء فرص عمل ذوي الهمم مديرية العمل ذوی الهمم فرص عمل من خلال

إقرأ أيضاً:

بدون واسطة.. 5000 فرصة عمل باليونان تنتظر المصريين

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 

أعلنت وزارة العمل خلال الأيام الماضية عن توفير ما يقرب من ٥٠٠٠ فرصة عمل، لعمال زراعة للعمل باليونان، وذلك فى إطار حرصها على توفير فرص عمل بالداخل والخارج للحد من البطالة.

وتتمثل فرص العمل فى الأعمال الزراعية، حيث تعتبر الزراعة من القطاعات الحيوية فى اليونان، حيث تمثل مصدراً رئيسياً للدخل والتنمية الاقتصادية فى هذه الدولة المتوسطية.

وأوضح عبدالوهاب خضر المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمى باسم وزارة العمل فى تصريحات خاصة للـ"البوابة" أن التقديم على فرص العمل من خلال الرابط التالى للتسجيل بشكل مباشر :https://egyres.manpower.gov.eg/.. أو الدخول على موقع الوزارة الرسمي: www.manpower.gov.eg.

وذكر المتحدث الرسمى لوزارة العمل أن التقديم على فرص العمل باليونان يكون باتباع الخطوات التالية:

-الضغط على أيقونة "حجز موعد للعمالة الموسمية بالاتحاد الأوروبي".

- تسجيل البيانات.

- طباعة إيصال الحجز ورقى أو صورة على الهاتف.

- إحضار المستندات المطلوبة، أثناء المقابلة "أصل جواز السفر وصورة منه على أن يكون سارٍ لمدة سنة على الأقل".

مع العلم بأن التقديم مجاني، ولا يوجد وسطاء، أو مكاتب تابعة للوزارة فى هذا الشأن، وأن التقديم بشكل مباشر مع الوزارة فقط، طبقا للشروط والأوراق المطلوبة، ومن قام بالتسجيل قبل ذلك، ولم يحضر مقابلة بالوزارة، عليه التسجيل، وحجز موعد جديد، وأن يراعى المتقدم عند حجز الموعد أن تكون أيام عمل غير أيام العطلات الأسبوعية "الجمعة والسبت"، والإجازات الرسمية.

وقال المتحدث الرسمى للوزارة، إن حسن شحاتة وزير العمل، كان قد التقى خلال الشهر الجاري، مع ديميتريوس كاريديس، وزير الهجرة واللجوء اليوناني، مضيفًا أن "الوزارة" جاهزة بالعمالة المصرية المُوسمية فى مجال الزراعة، فى موسم صيف ٢٠٢٤، وأنه جرى بالفعل إرسال القائمة الأولى إلى القنصلية اليونانية بالقاهرة منذ فترة، وتنتظر الإجراءات التنفيذية.

كما تعهد وزير الهجرة واللجوء اليوناني، بدراسة مّد فترة العمل الموسمى من ٩ أشهر إلى ٢٤ شهرًا، نظرًا لأهمية ومهارة العامل المصرى فى سوق العمل اليوناني.

وأضاف المستشار الإعلامى والمتحدث الرسمي، أن توجيهات وزير العمل حسن شحاتة واضحة بإعداد قاعدة بيانات رسمية من الشباب الراغب للعمل بالخارج، وتوفير مزيد من فرص العمل اللائقة، وتدريب وتجهيز العمالة على المهن المطلوبة فى سوق العمل الخارجي.

جدير بالذكر أن وزارة العمل تعمل على توفير فرص عمل للشباب فى الداخل من خلال التعاون مع القطاع الخاص فى تنظيم ملتقيات التوظيف فى كل المحافظات، وإصدار النشرة نصف الشهرية للتوظيف التى تضم مجموعة من فرص العمل فى شركات القطاع الخاص، وأيضا توفير فرص العمل بالخارج عن طريق مكاتب التمثيل العمالى التابعة لها بالخارج، وتلقى طلبيات بفرص عمل من بعض البلدان التى ترغب فى عمالة مؤهلة، بشكل رسمي، موسمية أو دائمة.

كما تقوم الوزارة بدور كبير فى ملف التدريب المهنى وتأهيل الشباب على المهن التى يحتاجها سوق العمل فى الداخل والخارج، كما قامت مؤخرا بتأسيس "وحدة توجيه ما قبل المغادرة" لتوعية الشباب الراغب فى العمل بالخارج بالحقوق والواجبات، وطرق التواصل مع الوزارة ومكاتبها العمالية بالخارج فى حال التعرض لأى مشكلات أو تحديات.

مقالات مشابهة

  • العمل: تدريب ذوى الهمم على مهن الفندقة في الإسكندرية
  • العمل: دفعة جديدة من خريجي البرامج التدريبية المجانية على مهن التفصيل بالقليوبية
  • عمر علاء لاعب بورفؤاد يحقق ميداليتين ذهبيتين ببطولة الجمهورية لألعاب القوي لذوي الهمم
  • وزارة العمل تفعل بروتوكول التعاون مع كبرى الفنادق لتدريب ذوى الهمم بالإسكندرية
  • علا رزق تفوز بـ 3 ميداليات ذهبية ببطولة الجمهورية لألعاب القوى لذوي الهمم
  • القوات المسلحة تدفع بلجنة تجنيدية لإنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم بدمياط والغربية
  • لجنة لإنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم في دمياط والغربية 
  • بدون واسطة.. 5000 فرصة عمل باليونان تنتظر المصريين
  • إدارة التجنيد والتعبئة تدفع بلجنة لإنهاء المواقف التجنيدية لذوي الهمم بالمحافظتين
  • إدارة التجنيد والتعبئة تدفع لجان لإنهاء المواقف التجنيدي لذوي الهمم بدمياط