أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، أن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ألقى القبض على امرأة أوكرانية، جمعت ونقلت معلومات حول مواقع قوات الدفاع الشعبي في لوجانسك والقوات المسلحة الروسية إلى نظام كييف.

هدفها كان مساعدة جيش كييف

وقال جهاز الأمن الفيدرالي، إنه أوقف أنشطة غير قانونية لمواطنة من أوكرانيا تعيش في لوجانسك الشعبية، تجمع معلومات حول مواقع العسكريين والمعدات القتالية لقوات الدفاع الشعبي التابعة لوجانسك والقوات المسلحة الروسية.

وأشار إلى أن هدفها كان مساعدة جيش كييف، الذي نقل هذه المعلومات إلى دولة أجنبية لاستخدامها لضرب أمن روسيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اعتقال امرأة أوكرانية نظام كييف التجسس

إقرأ أيضاً:

اللجنة البرلمانية لجرائم نظام كييف ضد الأطفال: على الجنائية الدولية التعامل مع الأدلة الكاذبة

قالت الرئيسة المشاركة للجنة البرلمانية للتحقيق بجرائم نظام كييف ضد الأطفال آنا كوزنيتسوفا إن على المحكمة الجنائية تقديم الشهود الذين أدلوا بشهادات كاذبة حول تورط روسيا إلى العدالة.

إقرأ المزيد كوزنتسوفا: كييف شرعت للشركات التجارة بالأعضاء البشرية وتقدم مزايا لها

جاء ذلك على خلفية العثور على 161 طفلا في ألمانيا، حيث عثرت وكالت إنفاذ القانون في عدد من البلدان على أطفال كان يزعم أنهم مختطفون من قبل روسيا على أراضيها. حيث تابعت: "ندعو القضاة والمدعين العامين في المحكمة الجنائية الدولية إلى النظر الأمر". وأشارت كوزنيتسوفا في اجتماع اللجنة البرلمانية التي تحقق في جرائم نظام كييف ضد الأطفال إلى إمكانية تطبيق المادة 70 من نظام روما الأساسي فيما يتعلق بشهود الزور ضد روسيا. ووفقا لكوزنيتسوفا، سيتم إدراج هذا الاقتراح في الفصل الثاني من التقرير النهائي للجنة، المخصص لتقييم قانوني دولي لحقائق انتهاكات حقوق وحريات الأطفال من قبل كييف.

كما ذكرت كوزنيتسوفا أنه منذ بداية عام 2022، سجلت اللجنة "العديد من حالات اختطاف الأطفال في لوغانسك وكرمينايا، ودونيتسك، وأرتيوموفسك، وخيرسون، وسلافيانسك، وميليتوبول، وبيرديانسك، وغيرها من المدن والقرى". كما تلقت اللجنة معلومات حول حالات الإجلاء القسري للأطفال من كوبيانسك وأوديسا.

وتابعت: "بعد تحليل جميع المعلومات الواردة، يمكننا القول إن الأطفال الذين تم نقلهم إلى الخارج، يمكن أن يكونوا في حوالي 13 دولة وشاركت في إجلائهم منظمات غير حكومية تابعة لعدد من الدول الأجنبية تصرفت تحت غطاء سلطات الدولة".

ووفقا لها، توصلت اللجنة أثناء عملها إلى استنتاج أن هياكل نظام كييف "انتهكت عشرات الوثائق القانونية الدولية، بما في ذلك الوثائق المتعلقة بالحماية القانونية الدولية للأطفال". وقد تم انتهاك أهم مبدأ في القانون الدولي من قبل أوكرانيا، وهو أن كل دولة ملزمة بالامتناع عن أي أعمال عنف تحرم الشعوب من حقها في الاستقلال الذاتي والحرية".

وقد اعتمد مجلس الدوما، في جلسة عامة يوم 20 يونيو 2023، قرارا بإجراء تحقيق برلماني في جرائم نظام كييف ضد الأطفال. وفي اجتماع عقد في 21 يونيو، اعتمد مجلس الاتحاد قرارا لدعم مبادرة بدء تحقيق برلماني. وتضم اللجنة 13 عضوا في مجلس الاتحاد و13 نائبا في مجلس الدوما. وأنشئت بموجب القانون لمدة تصل إلى سنة واحدة، وسيتم إرسال نتائج التحقيق إلى قيادة البلاد.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون اعتقال شبكة تجسس أمريكية إسرائيلية
  • الحوثيون يعلنون اعتقال شبكة تجسس أميركية إسرائيلية
  • تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء
  • اللجنة البرلمانية لجرائم نظام كييف ضد الأطفال: على الجنائية الدولية التعامل مع الأدلة الكاذبة
  • الدفاع الروسية تعرض لقطات لإطلاق قنابل حائمة على أهداف عسكرية أوكرانية
  • الجيش الروسي يسقط مروحية "مي- 8" و66 مسيرة أوكرانية
  • الدفاعات الروسية تسقط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة بريانسك
  • السعودية.. الأمن العام يعلن اعتقال مواطن بتهمة تعذيب وإيذاء قط
  • "الدفاع الروسية": نجحنا في إسقاط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة "بريانسك"
  • الدفاع الروسية: نجحنا في إسقاط مسيرة أوكرانية فوق مقاطعة "بريانسك"