منذ عشر سنوات تشكو وكالة الأنروا من نقصٍ حادٍّ في التمويل.

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) حاجتها بشكل عاجل إلى 275 مليون دولار حتى نهاية العام لاستمرار عملياتها والاستجابة الإنسانية في قطاع غزة. ونقلت قناة "المملكة" الأردنية اليوم الأحد (20 آب/ أغسطس 2023)، عن المتحدثة باسم الوكالة تمارا الرفاعي قولها إن الوكالة بحاجة بشكل عاجل إلى 200 مليون دولار للاستمرار في عملياتها حتى آخر السنة.

ووفق الرفاعي، تحتاج المنظمة الأممية إلى 75 مليون دولار إضافية لتتمكن من الاستجابة للوضع الإنساني من خلال توزيع المساعدات الغذائية في قطاع غزة.

وسبق للوكالة أن وجّهت بداية العام نداء لجمع مليار و600 ألف دولار من أجل برامجها وعملياتها واستجابتها الطارئة في سوريا ولبنان والضفة الغربية (التي تشمل القدس الشرقية) وقطاع غزة والأردن. ووفق القناة، "تواجهالأونروا نقصا مزمنا في التمويل منذ 10 سنوات، وبدأت الوكالة هذا العام بديون بقيمة 75 مليون دولار مُرحلة من عام 2022".

و.ب/م.س (د ب أ)

 

تقارير إذاعية وتلفزيونية متعلقة بالموضوع تحقيق أممي حول "انتهاكات خطيرة" في أونروا.. ماذا وراءه؟ تاريخ 20.08.2023 مواضيع دويتشه فيله كلمات مفتاحية تواجه الأونروا نقصا مزمنا في التمويل منذ 10 سنوات, وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى, الأونروا, عربية دي في, دويتشه فيله تعليقك على الموضوع: إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VMpw مواضيع ذات صلة هدوء حذر في مخيم عين الحلوة بلبنان عقب اشتباكات بين فصائل فلسطينية 31.07.2023

يخيم الهدوء الحذر على مخيم عين الحلوة بجنوب لبنان تخرقه الرشقات النارية المتقطعة التي استمرت طوال الليل وحتى صباح اليوم، وذلك عقب اشتباكات بين فصائل فلسطينية أسفرت عن مقتل ستة أشخاص منهم قيادي في حركة فتح، وإصابة آخرين.

لبنان يسعى إلى طمأنة دول الخليج وألمانيا بعد تحذيرات السفر 06.08.2023

سارع رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي إلى طمأنة الدول التي أصدرت تحذيرات إلى رعاياها بمغادرة لبنان أو تجنب السفر إلى جنوبه، مؤكدا أن الاتصالات لمعالجة الوضع في مخيم عين الحلوة "قطعت أشواطا متقدمة".

تاريخ 20.08.2023 مواضيع دويتشه فيله كلمات مفتاحية تواجه الأونروا نقصا مزمنا في التمويل منذ 10 سنوات, وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى, الأونروا, عربية دي في, دويتشه فيله إلى المحرر طباعة طباعة هذه الصفحة الرابط https://p.dw.com/p/4VMpw الرئيسية أخبار سياسة واقتصاد ثقافة ومجتمع علوم وتكنولوجيا بيئة ومناخ صحة رياضة تعرف على ألمانيا منوعات   المواضيع من الألف إلى الياء صوت وصورة بث مباشر جميع المحتويات أحدث البرامج تعلُّم الألمانية دروس الألمانية الألمانية للمتقدمين Community D علّم الألمانية تلفزيون جدول البرامج برامج التلفزيون اكتشف DW رسائل إخبارية خدمات التنزيل DW موبايل استقبال البث شروط الاستخدام

© 2023 Deutsche Welle | حماية البيانات | توضيح إمكانية الوصول | من نحن | اتصل بنا | نسسخة المحمول

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: الأونروا دويتشه فيله الأونروا دويتشه فيله ملیون دولار فی التمویل

إقرأ أيضاً:

الأونروا: إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين

قال المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) عدنان أبو حسنة، "إن هناك حملة إسرائيلية مكثفة على الوكالة منذ عقود، ولكنها ازدادت خلال الفترة الراهنة بشكل واضح، وهدفها هو القضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين"، مؤكدا أن (أونروا) لن تخلي مقرها في القدس.

سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة يشدد على ضرورة الدفاع عن الأونروا الاتحاد الأوروبي يعلن عن رفضه محاولات تصنيف الأونروا منظمة إرهابية

وأضاف عدنان في مداخلة هاتفية مع قناة (الإخبارية) السعودية اليوم السبت "أن هذه الحملة مستمرة ومتصاعدة، ووصلت إلى ما أقره الكنيست في قراءة تمهيدية حول تصنيف الوكالة منظمة إرهابية".. وتابع "لأول مرة يحدث في تاريخ الأمم المتحدة أن تصنف دولة عضو منظمة أممية بأنها منظمة إرهابية".

 

وأشار إلى أن تبعات هذا القرار في حال تم إقراره بالقراءة الأولى والثانية والثالثة ستكون منع (أونروا) من العمل.

 

وأوضح عدنان قائلا "لن نخلي مقرنا بالقدس، نعمل هناك منذ عام 1950، وهناك اتفاقية موقعة مع إسرائيل في عام 1967 تنص على السماح للوكالة بالعمل في الضفة وغزة والقدس الشرقية والتمتع بالحصانة وتسهيل عملياتها هناك".

 

وكان المفوض العام لـ (أونروا) فيليب لازاريني، قد دعا في وقت سابق، إسرائيل لوقف حملتها ضد الوكالة.. قائلا: إن "الحرب في غزة تسبب ازدراء فاضحاً بمهمة الأمم المتحدة بما في ذلك الهجمات الصارخة ضد الموظفين والمنشآت والعمليات التي تقوم بها الوكالة".. مطالبا بوقف الهجمات على الوكالة وأفرادها، مؤكداً أن على العالم أن يتحرك لمحاسبة مرتكبيها..

 

 

مقالات مشابهة

  • لازاريني: ملاجئ "أونروا" في رفح فارغة وأوقفنا الرعاية والخدمات فيها
  • السعودية تدين محاولات إسرائيل تقويض جهود أونروا
  • الأونروا: إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • متحدث "الأونروا": إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • متحدث «الأونروا»: إسرائيل تسعى للقضاء علينا وتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • المدينة الطبية بجامعة القصيم تعلن عن حاجتها لشغل عدد من الوظائف في عدة تخصصات
  • لازاريني يطالب إسرائيل بوقف حملتها ضد أونروا
  • حرب إسرائيلية على وكالة أونروا لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين
  • الاحتلال يطلب من أونروا إخلاء مقرها الرئيسي بالقدس
  • متحدث الأونروا: إسرائيل تواصل استهداف الوكالة لتصفية قضية اللاجئين الفلسطينيين