صدى البلد:
2024-06-03@01:42:14 GMT

الفنانة سحر نوح: والدي علمني حب مصر

تاريخ النشر: 21st, August 2023 GMT

تحدثت الفنانة سحر نوح، عن والدها الفنان محمد نوح، قائله: "والدي يحدثنا عن مصر طوال الوقت، وعلمني حب مصر".

نجلة محمد نوح تفجر مفاجأة عن علاقته بالرئيس السادات وسبب خلافهما نفس المكان والتوقيت.. ابنة محمد نوح تكشف عن سر بلحظاته الأخيرة

وأضافت الفنانة سحر نوح، خلال استضافته ببرنامج "صالة التحرير"، تقديم الإعلامية "عزة مصطفى"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"،: "والدي من حبه في الوطن اتعلم اللغة المصرية القديمة"، لافته: "والدي كان رافض فكرة إني أهاجر أو أخذ جنسية أخرى".

 

وأشارت الفنانة سحر نوح،: "والدي طوال الوقت كان يقرأ لنا عن تاريخ مصر، وكأن يأخذنا في رحلات للتعرف على تاريخ مصر".

أوضحت: "أولادي مختلفين عن جيلهم، وأخذوا طباع والدي (محمد نوح) ويدرسون الحضارة القديمة ويستمعون للموسيقى الكلاسيكية، وأترك لهم الحرية كاملة في كل ما يخصهم".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحضارة القديمة اللغة المصرية القديمة محمد نوح

إقرأ أيضاً:

حماتها فنانة مشهورة.. ما لا تعرفه عن الفنانة عزة لبيب

يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة عزة لبيب، الذي ولدت 1 يونيو، كانت بدايتها خلال فترة الثمانينات من خلال المشاركة بمسلسل (دوامة الحياة)، إلتحقت بالفرقة المسرحية للفنان محمد صبحي، حيث شاركت معه بمسرحية (وجهة نظر) عام 1989، لتتوالى بعدها أعمالها ما بين السينما والمسرح والتلفزيون، ويعرض لكم الفجر الفني معلومات عن حماة عزة لبيب.. 

من هي حماة عزة لبيب؟ 

 

والفنانة الكبيرة ليلى طاهر، هي حماة الفنانة عزة لبيب، وتتحدث دائمًا "عزة" عن علاقتها القوية بها في تصريحاتها، قائلة: «تواجدي مع حماتي في منزل واحد ساعد في تقرب العلاقة بيننا، خصوصا أن ابنتي تدرس في الخارج وزوجي يسافر كثيرا، وتعلمت منها الكثير والكثير»، لافتة إلى وجود عادات ثابتة يفعلونها سويا مثل الإفطار طوال شهر رمضان معًا، عوضتني عن والدتي الله يرحمها وبتخاف علي أوي، ولم أشعر باليتم أبدا بسببها». 

 مسيرة عزة لبيب الفنية 

 

شاركت في العديد من الاعمال من اهم مسلسلاتها: أرابيسك، زيزينيا، في الجزء الأول من يوميات ونيس، أوراق مصرية، برج الأكابر، هبة رجل الغراب (2013). وقدمت عدد من المسرحيات مثل زيزو موهوب زمانه، زيزو ديجتال،بدر البدور والبير المسحور، ماما أمريكا، تخاريف، وجهة نظر، ليلة من ألف ليلة، صورة ملهاش أصل، ومن الافلام بطل من الصعيد،، دقات على بابى، البيه البواب، رجل بسبع أرواح، عزبة الصفيح، قبل الوصول لسن الانتحار، من فضلك واحسانك ثم سافرت عام 2002 إلى كندا مع زوجها ثم عادت لتعمل في المسرح.

حياة عزة لبيب 

 

ولدت عزة لبيب في القاهرة 1 يونيو 1958، والتحقت بكلية الآداب في جامعة القاهرة، وحازت على شهادة في العلوم الاجتماعية ثم التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وبعد تخرجها مثلت في التلفاز وكانت بدايتها مع محمد صبحي، وعملت في مسلسلات أرابيسك، زيزينيا، في الجزء الأول من يوميات ونيس، أوراق مصرية، برج الأكابر، هبة رجل الغراب (2013). وعملت في مسرحيات زيزو موهوب زمانه، زيزو ديجتال، ثم سافرت عام 2002 إلى كندا مع زوجها ثم عادت لتعمل في المسرح، تزوجت من الدكتور أحمد الشربيني رئيس المعهد القومي للاتصالات، وهو ابن الممثلة ليلى طاهر.

 اخر اعمال عزة لبيب الفنية

 

وكان اخر اعمال عزة لبيب الفنية هو مسلسل "بقينا اتنين" مكون من 15 حلقة، ويعرض في النصف الثاني من شهر رمضان 2024، ويحمل العمل طابع اجتماعي لايت، وهو من بطولة شريف منير، رانيا يوسف، إدوارد، صلاح عبدالله، مروه عبدالمنعم، ميمي جمال، عزت زين، محمد نشأت، كما يعد أخر ظهور للفنان الراحل طارق عبدالعزيز، ومن تأليف أماني التونسي، وإخراج طارق رفعت. 

مقالات مشابهة

  • السجن 10 سنوات للمتهمين بخطف موظف وسرقته بالإكراه في مصر القديمة
  • السجن المشدد 10 سنوات لـ8 متهمين بخطف موظف وسرقته فى مصر القديمة
  • وسام أبو علي يروي بداية مشواره في عالم كرة القدم
  • تامر أمين عن انضمام محمد صلاح لمعسكر منتخب مصر: "مش عايزين نفتح الدفاتر القديمة"
  • حماتها فنانة مشهورة.. ما لا تعرفه عن الفنانة عزة لبيب
  • خالد يوسف: "إدريس" علمني أول درس في حياتي
  • خالد يوسف: هند صبري حرة في اختلافها معي.. ويوسف إدريس علمني معنى الثقافة
  • طلاق نيللي كريم وهشام عاشور
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يستهدف رفح الفلسطينية طوال الليل
  • محمد شحاتة يروي قصة مؤثرة في بداية مسيرته ويؤكد: والدي بكى بعد انضمامي إلى الزمالك