توجّه رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، لزيارة منصة التنقيب عن الغاز “Transocean Barents” الموجودة حالياً في البلوك رقم 9 ضمن المياه اللبنانيّة.

وانتقل بري وميقاتي ، عبر الطوّافة إلى المنصّة المذكورة يرافقهما وفدٌ من شركة “توتال إنيرجيز” الفرنسيّة.

وأدلى رئيس مجلس النواب نبيه بري في مطار رفيق الحريري الدولي بتصريح جاء فيه:  "في هذه العتمة يأتي يوم فرح عملت له سنوات طوال الى أن كان إتفاق الإطار الذي أعلنته من عين التينة بتاريخ العاشر من اكتوبر عام ٢٠٢٠ .

كما توجه الى الباري عز وجل ان لا ينقضي بضعة شهور إلا ويمن على لبنان بدفقٌ من كرمه ، مما يشكل بداية لإزاحة الأزمة الإقتصادية التي يعيشها لبنان وشعبه وكذلك بتوافق اللبنانيين على إنتخاب رئيس يقوم بدوره كبداية لحل سياسي نتخبط به.

ميقاتي: عجز متعمّد وعرقلة مقصودة لإقرار قانون إعادة هيكلة القطاع المصرفي اللبناني حقيقة هروب الحاكم السابق لمصرف لبنان إلى قبرص

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

لبنان بند أساس في قمة ماكرون ـ بايدن ودعوة ميقاتي الى مؤتمر الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة بالاردن

لم يُسجل الملف الرئاسي أي جديد مع جمود حراك "اللجنة الخماسية" ومغادرة المبعوث الفرنسي جان إيف لودريان بيروت من دون تحقيق أي تقدم، لتملأ الفراغ القاتل جولة "كتلة اللقاء الديمقراطي" على القوى السياسية في مسعى رئاسي جديد، وكذلك المشاورات التي تجريها القيادة القطرية مع المسؤولين اللبنانيين في الدوحة.
ومع اقتراب مرور سنة كاملة على آخر الجلسات النيابية لانتخاب رئيس الجمهورية في الرابع عشر من حزيران الماضي، يبدو الافق الرئاسي مقفلا بالكامل، في مقابل تفاؤل يعبّر عنه مرجع رسمي اشار الى "إمكان بروز ظروف أقوى من التعطيل، قد تنشأ في وقت ما، وتفرض تحريك الملف الرئاسي إلى وجهته التوافقية، كرهاً او طوعاً"، قائلا "ما اتمناه شخصياً هو أن نذهب طوعاً الى انتخاب رئيس الجمهورية كنتيجة طبيعية الجلوس المكونات السياسية على طاولة توافق لا مفر منه".
ووفق مصادر ديبلوماسية معنية فان فرنسا جددت تأكيدها انها لن توقف مساعيها تجاه لبنان، وليست بصدد إخراجه من دائرة اولوياتها، التزاماً بما اكد عليه الرئيس ايمانويل ماكرون، وأبلغه بكل وضوح لعدد من المسؤولين اللبنانيين بينهم الرئيس نجيب ميقاتي، وهي ستستمر في الجهود والمحاولات لانتاج فرص إنضاج حل يؤمن مصلحة لبنان واخراجه من ازمته".
ولفتت المصادر الى ان الملف اللبناني سيكون حاضرا في القمة التي ستجمع الرئيسين الفرنسي ايمانويل ماكرون والاميركي جو بايدن في باريس بعد ايام، وسيكون لبنان حاضرا ايضا ضمن فقرة خاصة في البيان الختامي للقمة.
في المقابل، يستمر التصعيد الشديد في المعارك بين إسرائيل و"حزب الله" وسط حديث اسرائيلي عن حتمية حرب لبنان الثالثة، وإعداد الرأي العام لها.
وسط هذا الجو التصعيدي، تسلم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي دعوة مشتركة من الملك الأردني عبدالله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش للمشاركة في أعمال "مؤتمر الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة" والذي يستضيفه الأردن في الحادي عشر من حزيران الحالي.
وسوف يعقد المؤتمر على مستوى قادة الدول ورؤساء الحكومات والمنظمات.
وكان رئيس الحكومة استقبل سفيري مصر علاء موسى والمملكة الأردنية الهاشمية وليد الحديد قبل ظهر أمس في السراي وتسلم منهما الدعوة الى المؤتمر.


المصدر: لبنان 24

مقالات مشابهة

  • ميقاتي استقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية... وهذا ما جرى بحثه
  • ميقاتي اتصل بولي عهد الكويت والتقى سفير قطر ووفداً من القرى الحدودية
  • عضو بـ«النواب اللبناني» يدعو العالم إلى إنقاذ بيروت من الوضع الراهن
  • لبنان.. إطلاق نار على السفارة الأميركية وتوقيف المنفذ
  • تعزيزات أمنية في السفارة الأمريكية بـ «بيروت».. و ميقاتي: الوضع مستقر
  • ميقاتي ينفي صحة التسريبات بشأن هجوم إسرائيلي وشيك
  • ميقاتي ينفي تلقي لبنان تحذيرات بهجوم إسرائيلي وشيك
  • لبنان.. ميقاتي ينفي صحة التسريبات بشأن هجوم إسرائيلي وشيك
  • ميقاتي التقى المنسقة الخاصة الجديدة للأمم المتحدة ووفدا من المعاينة الميكانيكية
  • لبنان بند أساس في قمة ماكرون ـ بايدن ودعوة ميقاتي الى مؤتمر الاستجابة الانسانية الطارئة في غزة بالاردن