عقد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة الأهلية، اجتماع المجلس الأكاديمى بحضور مديري البرامج المختلفة بجامعة المنصورة الأهلية لمتابعة الفصل الدراسى الصيفى، ومتابعة الاستعدادات للعام الدراسى الجديد 2023-2024، ومتابعة أعمال التنسيق والقبول للطلاب الجدد من الحاصلين على شهادات الثانوية العامة الشهادات المعادلة العربية والأجنبية طبقا للحد الأدنى المعلن من مجلس الجامعات الأهلية.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة والمستشار الهندسي لرئيس الجامعة، الدكتور محمد عطوة عميد كلية الاقتصاد والعلوم الادارية، الدكتورة رئيفة علام عميد كلية التمريض، الدكتورة أميرة طمان مدير برنامج الطب والجراحة بكلية الطب، والدكتورة نهى الوصيفي مدير برنامج طب الأسنان بكلية طب الأسنان، والدكتور أحمد الشيخ مدير برنامج فارم دي صيدلة إكلينيكية بكلية الصيدلة، والدكتور إيهاب عبد الحي مدير البرامج بكلية الهندسة، الدكتور وليد الطنطاوى مدير عام شئون التعليم والطلاب.

وكلف رئيس الجامعة، خلال الاجتماع مديري البرامج بإعداد الجداول الدراسية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس للعام الدراسى الجديد والاطمئنان على البدء في تنفيذ خطة الجامعة لاستقبال طلاب الثانوية العامة الجدد، والاطمئنان على جاهزية المعامل المركزية والورش الهندسية والمدرجات والقاعات الدراسية.  

وأكد على إتاحة مستشفيات جامعة المنصورة وقاعات التدريب لطلاب جامعة المنصورة الأهلية فى ضوء التعاون والبرتوكولات المبرمة ما بين جامعة المنصورة وجامعة المنصورة الأهلية.

وبحث الاستعدادات لبدء الدراسة بعدد 3 برامج جديدة بالعام الدراسى الجديد وهى برنامج البكالوريوس فى علوم التمريض بكلية التمريض، برنامج التسويق الرقمى والعمليات الإلكترونية وبرنامج ريادة الأعمال الالكترونية بكلية الاقتصاد والعلوم الادارية، برنامج هندسة العمارة المستدامة، برنامج الهندسة الطبية، برنامج الحاسبات والاتصالات بكلية الهندسة بالاضافة الى 6 برامج تستقبل الطلاب للعام الثانى وهى برنامج الطب والجراحة بكلية الطب، برنامج طب الأسنان بكلية طب الأسنان، برنامج فارم دي صيدلة إكلينيكية بكلية الصيدلة، هندسة الذكاء الاصطناعى، برنامج هندسة البناء والتشييد، هندسة الميكاترونكس.

كما عقد رئيس جامعة المنصورة الأهلية اجتماعا مع أعضاء الجهاز الإداري لمتابعة الاستعدادات والجاهزية للعام  الدراسي الجديد، وتم استعراض الخطط الدراسية والترتيبات المالية والإدارية.

وأثنى رئيس الجامعة خلال اللقاء على الجهود التى بذلها فريق العمل الإدارى بالتنسيق مع مديرى البرامج للارتقاء بالمنظومة التعليمية بجامعة المنصورة الأهلية وتقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب.

IMG-20230823-WA0053 IMG-20230823-WA0052 IMG-20230823-WA0050 IMG-20230823-WA0049

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: استقبال طلاب الثانوية المنصورة جامعة المنصورة الأهلية جامعة المنصورة الأهلیة طب الأسنان IMG 20230823

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة "الاستزراع المائي" بكلية العلوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

افتتح الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، اليوم الإثنين الموافق ١٠ من يونيو، وحدة "الاستزراع المائي" التابعة لقسم علم الحيوان والحشرات بكلية العلوم بالجامعة، والتي تعد إحدى الوحدات البحثية المتخصصة في مجالات بحوث استزراع، وبيولوجيا الأسماك، والكائنات المائية الفقارية، واللافقارية، والتي تم إنشاؤها بتمويل مشترك بين الجامعة، ووزارة التعليم العالى والبحث العلمي.

 جاء ذلك تحت إشراف؛ الدكتور عبدالحميد أبوسحلي عميد كلية العلوم، والدكتور رضا عبدالرحمن على رئيس قسم الحيوان والحشرات، والدكتور علاء الدين حامد الأستاذ بالقسم ومدير الوحدة.

 حضر الافتتاح؛ الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

  وأوضح الدكتور أحمد المنشاوي؛ إن الهدف الرئيس من وحدة" الاستزراع المائي" بكلية العلوم هو: تربية أنواع معينة من الأحياء المائية تحت ظروف محكمة، واستزراعها باستخدام أحدث أساليب، وتقنيات الاستزراع المائي؛ لتزويد قسم علم الحيوان والحشرات بكلية العلوم، بتلك العينات للأغراض الدراسية والبحثية، مضيفاُ أن الوحدة معنية- أيضاً- بإجراء الأبحاث الخاصة بالبيئة، والتغيرات المناخية.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي، على أهمية دور الوحدة؛ في إجراء التجارب البحثية في مجالات الاستزراع المائي المختلفة، وتطبيق نتائجها على نطاق واسع فى المزارع السمكية؛مما يسهم فى تحسين كفاءة الاستزراع، والتصنيع السمكي، والنهوض بالثروة السمكية كقطاع مهم في الاقتصاد القومي، وهو ما يأتي متوافقاً مع استراتيجية الدولة للتنمية الزراعية، والتي تتوافق في أهدافها مع رؤية مصر ٢٠٣٠.

 ومن جانبه، ثمن الدكتور عبدالحميد أبوسحلي؛ جهود إدارة الجامعة في تقديم برامج متميزة للطلاب، والباحثين في شتى المجالات التطبيقية؛ وذلك لتخريج كوادر بشرية متخصصة قادرة على استيعاب التقنيات الحديثة، والتفاعل مع متغيرات الحياة المتلاحقة، والمساهمة في حل مشكلات البيئة المحيطة، وتنمية مواردها؛ باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا، مؤكداً أن وحدة "الاستزراع المائي" تعد من النقاط المضيئة بكلية العلوم، والتي تسهم نتائج أبحاثها في حل مشكلات الاستزراع المائي؛ مما ينعكس في زيادة إنتاجية الأسماك، والكائنات البحرية، والتي تمثل أحد مصادر الغذاء الغني بالبروتين.

  وأشار الدكتور علاء الدين حامد؛ إلى بعض الأحياء المائية المستزرعة بالوحدة، وأهميتها في النظام البيئي، ومن أهمها؛ (الضفدع المصري) وهو من الأنواع المهمة في البحوث البيئية، والدراسات المتعلقة بالتنوع الحيوي في البرمائيات، و(أسماك البلطي النيلي) ، وهي من الأسماك ذات الأهمية الاقتصادية العالية، التي تستخدم في مشاريع تربية الأسماك في الكثير من الدول؛ بسبب قدرتها على النمو السريع، وتحملها للظروف البيئية المتنوعة، و (ديدان الأرض) ، وهى من الكائنات الحيوية الأساسية في تحسين جودة التربة، والنظم البيئية، و(أستاكوزا المياه العذبة) ، وهي من الكائنات المهمة في النظم البيئية للمياه العذبة؛ حيث تسهم في تنظيف البيئة المائية، وتعد جزءاً مهماً من السلسلة الغذائية.

 تجدر الإشارة؛ إن وحدة "الاستزراع المائي" هي مخرج للمشروع البحثي: "دراسة الآثار الجانبية؛ لاستخدام الميثيل تستوستيرون في استزراع أسماك البلطي بمصر " (٥٥٨٥)، للدكتور علاء الدين حامد الأستاذ بقسم علم الحيوان والحشرات بكلية العلوم، وبدأت فكرة إنشاء الوحدة عام ٢٠١٤ تحت مسمى "مزرعة تعليمية للضفدع المصري"، وتم تحديث المزرعة، وزيادة أنشطتها، من خلال؛ إضافة أنواع أخرى للاستزراع باستخدام أفضل أساليب الاستزراع المائي خلال الفترة من ٢٠٢١ إلى ٢٠٢٣، وتم تحويلها من مزرعة الضفدع المصري إلى وحدة الاستزراع المائي.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يبحث سبل التعاون المشترك مع الأكاديمية العربية للعلوم المالية
  • تكاليف الدراسة في جامعة الإسكندرية الأهلية 2024: تفاصيل كليات العلوم والأدب
  • تيسيرًا على الطلاب.. مقر إداري للجامعة الجديدة الأهلية داخل مدينة الإسماعيلية
  • جامعة بني سويف الأهلية تناقش مشروعات الطلاب في برنامج المحاسبة والتمويل الدولي
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة «الاستزراع المائي» بكلية العلوم
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة الاستزراع المائي بكلية العلوم
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح وحدة "الاستزراع المائي" بكلية العلوم
  • إعتماد نتيجة الفرقة الأولى لبرنامج DMEB بكلية التجارة الدولية واللغات بالإسماعيلية الجديدة
  • مصاريف جامعة المنصورة الجديدة.. اعرف الكليات المتاحة لطلاب الثانوية العامة 2024
  • الدقهلية تناقش الاجراءات اللازمة لتنفيذ مشروع "المنصورة بلازا"