حب الشباب من مشاكل البشرة التي يعاني منها الكثير، وهو ما يؤثر على مظهرهم وجمالهم، كما يفقدهم الثقه في أنفسهم، والنوم من المسببات التي لا يلتفت إليها البعض، فعند النوم بشكل متقطع أو فترة قصيرة قد يسبب ظهور حب الشباب والتهاب البشرة.

 

علاج حب الشبابأخطاء تؤدي إلى ظهور حب الشباب عند النوم

النوم بالمكياج 

النوم دون تنظيف وجهك بشكل صحيح وإزالة المكياج يمكن أن يضر بصحة بشرتك، كما يؤدي إلى إنسداد المسام مما يترتب عليه زيادة إفراز الدهون وتكوين حب الشباب، لذا عليك اتباع روتين يتناسك نوع بشرتك لتطبيقه قبل النوم، يتضمن تنظيفًا لطيفًا وترطيبًا للسماح لبشرتك بالتنفس والتعافي أثناء النوم.

 

النوم المتقطع

الاستيقاظ المتكرر أثناء فترة النوم يترتب عليه رفع هرمونات التوتر مثل الكورتيزول، وتحفز مستويات الكورتيزول المرتفعة إنتاج الزيت والالتهابات في الجلد، مما يساهم في ظهور حب الشباب.

 

ولتحسين جودة النوم، اخلق بيئة نوم مريحة، وقلل من وقت الشاشة قبل النوم، ومارس تقنيات الاسترخاء مثل التنفس العميق أو التأمل.

 

حب الشباب حول الفم.. أسباب غير متوقعة لظهوره

تناول المنشطات قبل النوم

عند تناولك الكفايين والوجبات التي تحتوي على السكريات مع اقتراب موعد النوم، قد يؤثر على عدد ساعات نومك، مما يؤدي إلى عدم الراحة الكافية وقد يترتب عليه ظهور حب الشباب.

 

ولذلك عليك اختيار وجبة خفيفة ومتوازنة إذا كنت جائعًا قبل النوم وتجنب تناول الكافيين والسكر المفرط في الساعات التي تسبق النوم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حب الشباب قبل النوم

إقرأ أيضاً:

8 عادات أثبتت فعاليتها في الحد من خطر الوفاة المبكرة

وجد باحثون من جمعية القلب الأمريكية أن اتباع مجموعة من العادات الحياتية الرئيسية يمكن أن يساعد في الحد من خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

كشف الباحثون، الذين درسوا حالات أكثر من 5600 مشارك في دراسة فرامنغهام للقلب التي بدأت عام 1948، أن الأشخاص الذين اتبعوا نظاما غذائيا صحيا وحصلوا على نحو 7 إلى 9 ساعات من النوم كل ليلة ولم يدخنوا، ومارسوا الرياضة وتحكموا في ضغط الدم والسكر في الدم والكوليسترول والوزن، انخفض لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية (CVD) بنسبة 36%.

ونظرا لأن مجموعة البيانات تعود إلى وقت طويل، فقد كان لدى الباحثين تفاصيل حول تاريخ عائلات المشاركين، ما سمح بمعرفة ما إذا كانوا مهيئين وراثيا للإصابة بأمراض القلب.

وتبين أن الخطر انخفض أيضا لدى الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي من الأمراض القلبية الوعائية، مع انخفاض خطر الوفاة بسبب السكتة الدماغية بنسبة 39%، وانخفاض خطر الوفاة لأي سبب صحي بنسبة 80% تقريبا.

وقال جيانتاو ما، الباحث الرئيسي والأستاذ في قسم علم الأوبئة التغذوية من جمعية القلب الأمريكية، إن اتباع هذه النصائح الثمانية يمكن أن يقلل من المخاطر بغض النظر عن عمرك أو تاريخك الصحي.

ودرس الباحثون كيفية تأثير خيارات نمط الحياة الصحي للقلب على الشيخوخة البيولوجية للجسم وخلاياه، ما يساهم في الصحة العامة للشخص.

وقالوا إن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على كيفية تقدم الجسم في العمر، بما في ذلك الوراثة والنظام الغذائي وممارسة الرياضة والبيئة، التي تؤثر بدورها على الحمض النووي للفرد.

ويمكن استخدام هذه العوامل كمؤشرات لمدى احتمالية الإصابة بحالات صحية معينة، مثل السرطان أو أمراض القلب.

واكتشفوا أن الأشخاص الذين يتبعون أنماط حياة صحية لديهم أعمار بيولوجية أصغر بكثير من عمرهم الزمني الفعلي، ما يشير إلى أن اتباع نمط حياة صحي للقلب ساعدهم على عكس ساعتهم الجينية، كما قال الباحث.

وأضاف: "رسالتنا هي أن الجميع يجب أن ينتبهوا إلى العوامل الصحية الثمانية المتعلقة بأمراض القلب والسكتة الدماغية".

نشرت الدراسة في مجلة جمعية القلب الأمريكية.

عن روسيا اليوم

مقالات مشابهة

  • ما هي محظورات الحج المتعلقة بالنساء والرجال؟.. أبرزها «ارتداء النقاب»
  • 5 عادات خاطئة تؤدي لانفجار التكييف الصحراوي.. إليك طرق الاعتناء به
  • علامات صباحية تشير إلى ظهور مرض السكري.. أبرزها جفاف الفم
  • 8 عادات أثبتت فعاليتها في الحد من خطر الوفاة المبكرة
  • 5 عادات يتفاءل بها ريال مدريد قبل نهائي دوري الأبطال
  • النوم الجيد يخفف الشعور بالوحدة لدى الشباب
  • عادات يومية تسبب الإرهاق والتعب.. «احذر إهمال هذه الوجبة»
  • محظورات وكفارات.. أشياء يحرم على المسلم فعلها في الإحرام وما يترتب عليها
  • لتجنب الاكتئاب واليأس.. 6 عادات احرصي عليها قبل النوم
  • الحبس عامين لطبيب تسبب في وفاة طفل بالإسكندرية