أقيم اليوم حفل توزيع جوائز مهرجان القاهرة للدراما في دورته الثانية في مدينة العلمين بحضور عدد كبير من النجوم.

 

 

وكان للنجوم والنجمات ظهور لافت مع أزواجهم وزوجاتهم أبرزهم:' الفنانة نجلاء بدر وزوجها، الفنان عمر الشناوي وزوجته، الفنان سامح حسين وزوجته، الفنانة رانيا محمود ياسين وزوجها محمد رياض ونجلها عمر.

 القاهرة للدراما

 

كرّم مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الثانية، المقامة في مدينة العلمين الجديدة، الفنان كريم عبدالعزيز، والذي جاء فى أول أسماء المكرمين من جوائز «Starscrapers Awards»، وسلمه الجائزة الفنان يحيى الفخرانى رئيس المهرجان.

 

أعرب الفنان كريم عبد العزيز، عن سعادته بتكريمه من المهرجان قائلًا: «كل سنة وأنتو طيبين.. ومبروك الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، أنا فرحان جدا بتكريمي من أحد مهرجانات بلدي وسعادتي أكبر برئاسة الفنان القدير يحيى الفخراني الشرفية للمهرجان،».

 

وتابع: «جيلي بالأخص، نتاج هذا الجيل العظيم كبرنا على أفلامهم وتعلمنا منهم ومن أعمالهم العظيمة.. وليا الشرف اليوم أن أقف بجوار الدكتور يحيى الفخراني».

 

وضمت قائمة لجنة تحكيم مهرجان القاهرة للدراما في عضويتها كلًا من: المخرج جمال عبد الحميد، والفنان كريم عبدالعزيز، والفنانة إلهام شاهين، والناقد الفني طارق الشناوي، والمؤلف عبد الرحيم كمال.

 

وشملت قائمة جوائز مهرجان القاهرة للدراما في نسخته الثانية: أفضل مسلسل، أفضل مسلسل كوميدي، أفضل مخرج، أفضل مؤلف، أفضل ممثل، أفضل ممثلة، أفضل تتر، أفضل ديكور، أفضل ممثل صاعد، أفضل ممثلة صاعدة، أفضل تصوير، أفضل ممثل دور ثان، وأفضل ممثلة دور ثان، بالإضافة إلى جائزة بعنوان «STARSCRAPERS»، بالإضافة إلى تكريم نخبة من نجوم الفن المؤثرين في الدراما المصرية طوال تاريخها، فضلًا عن جوائز بشأن أفضل ديكور، وأفضل تصوير، وأفضل مؤلف، وأفضل موسيقى تصويرية، وأفضل مونتاج.

 

يذكر أن آخر أعمال الفنان كريم عبدالعزيز هو فيلم «بيت الروبي»، الذي حقق نجاحا كبيرا منذ إنطلاق عرضه في السينمات، وحصد الفيلم أعلي إيرادا في تاريخ السينما المصرية، ومازال الفيلم يحطم الأرقام القياسية في شباك تذاكر السينمات.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة للدراما فی الفنان کریم

إقرأ أيضاً:

مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي

يكرم مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، خلال دورته الـ 31 برئاسة الدكتور سامح مهران فريق بانوراما برشا المسرحي الذي قدم عنه فيلما تسجيليا  "رفعت عيني للسما"، وشارك الفيلم بمهرجان كان السينمائي الدولي وحاز علي جائزة العين الذهبية في الدورة الماضية من المهرجان، وستقوم إدارة المهرجان بالتعاون مع فريق بانوراما برشا بتجهيز مفاجأة لجمهور المهرجان سيتم الإعلان عنها قريباً.

بانوراما برشا المسرحي، فريق ثقافي هاوي للمسرح فى محافظة المنيا بمركز ملوى بقرية البرشا، وهو يسعى الى تغيير المورثات الخاطئة والممارسات  الضارة  ونشر الوعى الفني وله علاقة وثيقة بالجمهور، فهو يهتم ويحافظ  على التراث الشعبي  من خلال تقديم الأغاني التراثية بالعروض فى الشارع وتوفير فرص فنية للموهبين وعرضها على الساحة الفنية، وأغلب اهتمامتهم  بقضايا المرأة والطفل وتقليل الممارسات الضارة للنساء من خلال الفنون في القري.


قدم هذا الفريق المسرحي من قبل  العديد من العروض الفنية فى مسرح شارع والمشاركة فى مهرجانات محلية ودولية، وشارك في مهرجان صفاقس الدولي عام 2016 بعرض " الفرح "، وكان يناقش قضية الزواج المبكر، كما شارك الفريق في بعض المهرجانات المحلية ومنها: مهرجان الجزويت للفن والابداع – مهرجان الفن لجمعية الصعيد – مهرجان أحمد بهاء الدين .
 

ومن أهم العروض التي قدمها فريق بانوراما برشا المسرحي:  ( محكمة القرية – الفرح – الاتوبيس – الرفاعي – روبا بيكيا ، والعديد من العروض المتنوعة ) ، وأخيرا مشاركة فيلم " رفعت عيني للسما" فى مهرجان كان السينمائي عام 2024 وحصوله على جائزة العين الذهبية كأفضل فيلم تسجيلي مشارك فى اسبوع النقاد فى  مهرجان كان.

والفيلم عن تجربة فريق بانوراما برشا وأحلامهم، وشارك في هذا الفيلم : مارينا سمير فايز ، مريم نصار اديب ، هايدي سامح ناثان، ماجدة مسعود فلتس ، ليديا هارون رزق، مادلين يوسف فهمى، وشهرتها مونيكا، لوجين مكارى سمير، يوستينا سمير (مؤسسة فريق بانوراما برشا ) ، والفريق يجمع أعضاء آخرين لم يشاركوا في الفيلم .

مقالات مشابهة

  • سميحة أيوب: "تكريم الفنان ضروري وسعيدة بمهرجان المسرح القومي" (خاص)
  • كريم محمود عبد العزيز بعيد ميلاده.. أصبح واحدًا من نجوم السينما والدراما
  • نجوم مسرح وكورال مدينة الثقافة والعلوم يتألقون على تياترو آفاق
  • محمد محمود عبدالعزيز يحيى ذكرى ميلاد شقيقه: ربنا يخليك ليا ويفرح قلبك
  • 3 ليالي مع نجوم الأغنية العربية والخليجية في مهرجان ليلة عُمُر بالكويت
  • مهرجان القاهرة للمسرح التجريبي يكرم فريق بانوراما برشا المسرحي
  • في عيد ميلاد كريم محمود عبد العزيز.. أعمال جمعت بينه وبين والده محمود عبد العزيز
  • كلاكيت للمرة الثانية.. محمود حمدان يعلن تعاونة مع أحمد العوضي في رمضان 2025
  • محمد محمود عبد العزيز يحتفل بعيد ميلاد شقيقه
  • يوم التروية.. سبب التسمية وأفضل الأعمال به والأدعية المستحبة