أعلن القيادي في جماعة الحوثي المنتحل لصفة منصب وزير الإدارة المحلية، البراءة من نجله، بعد ممارسته عمليات نصب وإحتيال خلال السنوات الماضية.

وذكرت صحيفة الثورة الخاضعة للحوثيين في عدد الأربعاء الماضي، في إعلان لها، أن علي بن علي القيسي وزير الادارة المحلية في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، مؤكدا البراءة إلى الله من ولده "صالح" الذي وصفه بـ "الضال" .

وأشار القيسي في نداءه الموجه إلى كافة المواطنين والجهات الرسمية في كافة اراضي الجمهورية اليمنية، إلى براءته من أي عمل يقوم به من نصب واحتيال وأخذ مبالغ نقدية، محذرا من التعامل معه.

ولفت القيسي إلى أنه سبق وأن تبرأ من نجله صالح، العام الماضي، معتبرا الاعلان الجديد تجديد للبراءة السابقة بكون نجله صاحب سوابق في عمليات النصب والاحتيال مشيرا إلى أنه هرب من منزل والده ومعه سيارة نوع افجي موديل2007 لون رصاصي وبندق آلي عطفة صيني ومسدس ”كُلك”. 

وطالب القيسي، الاجهزة الامنية البحث عن نجله والتحري والقاء القبض عليه، موضحا انه سبق مخاطبة الجهات الامنية لأكثر من مرة وقد مضى على هروبه سنة كاملة...

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

شركات مقرها في الإمارات وعمان متورطة في تمويل الحوثيين واسم قيادي خطير يعيش في الصين

أعلنت الولايات المتحدة، يوم الاثنين، فرض عقوبات جديدة على ثلاثة أشخاص و6 كيانات لتورطها في تسهيل وشراء الأسلحة لمليشيا الحوثي، إضافة إلى سفينة مشاركة في تهريبها للجماعة المدعومة من إيران.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر، إن وزارة الخزانة صنفت اليوم "3 أفراد و6 كيانات سهلت شراء الأسلحة للحوثيين، كما صنفنا سفينة واحدة مملوكة من أحد الكيانات التي تم فرض عقوبات عليها، واعتبرناها ممتلكات محظورة".

وشملت العقوبات شركات وكيانات متمركزة في الصين والإمارات وسلطنة عمان، مرتبطة بتهريب وشراء الأسلحة للحوثيين، وتمويلهم.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية على التزام واشنطن باستخدام "الأدوات المتاحة لنا لعرقلة تدفق المواد العسكرية إلى اليمن، التي تمكن الحوثيين من شن هذه الهجمات الإرهابية".

وقالت وزارة الخزانة الأمريكية في بيانها، إن العقوبات شملت فردًا مقيمًا في الصين يدعى "علي عبدالوهاب محمد الوزير" المنتمي للحوثيين والذي "يلعب دورًا رئيسيًا في شراء المواد التي تمكّن قوات الحوثيين من تصنيع أسلحة تقليدية متقدمة داخل اليمن".

ويستخدم الوزير شركة مقرها الصين تدعى "شركة قوانغتشو تسنيم التجارية المحدودة"، للحصول على المعدات وشحنها إلى اليمن، والشركة مملوكة بالكامل لشركة تسنيم التجارية المحدودة ومقرها هونغ كونغ، والمدرجة على لائحة العقوبات.

وأِشار البيان إلى شخص ثانٍ مشمول بالعقوبات يدعى "معاذ أحمد محمد الجيفي"، والشركة التي يديرها تدعى "الشركة الدولية للواجهة الرقمية الذكية المحدودة"، ومقرها سلطنة عمان، حيث قام بتسهيل شراء ونقل مكونات صواريخ كروز، بالتنسيق مع كبار قيادات الحوثيين.

وأكد البيان أن أنشطة الجيفي أدت بدور رئيسي في عام 2020، في هجمات الحوثيين التي استهدفت منشأة أرامكو السعودية باستخدام صاروخ كروز.

كما فرضت الخزانة الأمريكية عقوبات على سفينة " OTARIA "، والتي ترفع علم الكاميرون وتعمل لصالح شركة ،Stellar Wave Marine LLC ومقرها في الإمارات العربية المتحدة.

ونقل البيان عن بريان نيلسون، وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، قوله إن "هذه العقوبات الجديدة تهدف إلى وقف الهجمات الإرهابية ضد السفن التجارية والتي ينفذها الحوثيون بفضل حصولهم على المكونات الرئيسية اللازمة لإنتاج صواريخهم وطائراتهم المسيرة".

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان نيلسون، إن "هجمات الحوثيين المستمرة والعشوائية والمتهورة ضد السفن التجارية غير المسلحة أصبحت ممكنة بفضل وصولهم إلى المكونات الرئيسية اللازمة لإنتاج صواريخهم وطائراتهم بدون طيار".

ووفق الوزارة، تقتضي العقوبات "حظر جميع الممتلكات والمصالح في ممتلكات المذكورين أعلاه، والموجودة في الولايات المتحدة، أو في حوزة أو سيطرة أشخاص أمريكيين، ويجب إبلاغ مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عنها".

وكان البيت الأبيض أكد القول "سنعلن اليوم عقوبات على الحوثيين وأفعالهم لا يمكن وصفها إلا بأنها إرهاب"، موضحا أن هجماتهم على السفن لا علاقة لها بالنزاع في غزة.

وفي وقت سابق، أكد قادة وخبراء في البحرية الأمريكية أن الحملة ضد الحوثيين أكثر معركة بحرية كثافة منذ الحرب العالمية الثانية.

ونقلت وكالة "أسوشييتد برس" عن قادة وخبراء في البحرية الأمريكية (لم تسمّهم) قولهم إن الحملة ضد الحوثيين تحوّلت إلى المعركة البحرية الأكثر كثافة التي واجهتها البحرية الأمريكية منذ الحرب العالمية الثانية.

وقال جون غامبريل، مدير الأخبار في منطقة الخليج وإيران بالوكالة -في حديثه من على متن السفينة "يو إس إس لابون" (إحدى مدمّرات الصواريخ الموجّهة التي تشارك الآن في الحملة): "إن الحوثيين يشنون هجمات شبه يومية".

بدورها، قالت وكالة الاستخبارات الدفاعية الأمريكية، إن تداعيات هجمات الحوثيين أثرت على مصالح خمس وستين دولة على الأقل.

وأوضحت في تقرير لها أن التهديد الذي تشكله هجمات الحوثيين أجبر تسعا وعشرين شركة كبرى للطاقة والشحن على تعديل طرق الشحن الخاصة بها لتجنب المخاطر المحتملة.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قيادي في "حزب الله" بضربة جوية في دير كيفا في جنوب لبنان (صور + فيديو)
  • قيادي حوثي: بـالمرحلة الرابعة سنستهدف السفن الذاهبة إلى إسرائيل في المتوسط
  • يتواجد في مسقط رفقة ناطق المليشيات.. الكشف عن قيادي حوثي يحمل الجنسية الأمريكية ويعمل متحدثاً دولياً باسم الجماعة بعلم الأمريكان
  • الجيش الأمريكي يعلن قتل قيادي داعشي كبير بضربة جوية في سوريا
  • قيادي حوثي يقتل بائع ”قات” بأحد الأسواق الشعبية في مدينة رداع بمحافظة البيضاء
  • الجيش الأميركي يعلن توجيه ضربات استباقية دمرت 6 أهداف حوثية
  • قيادي حوثي يدعو للحج إلى كربلاء بدلا عن مكة المكرمة.. وردود نارية من يمنيين وسعوديين
  • شركات مقرها في الإمارات وعمان متورطة في تمويل الحوثيين واسم قيادي خطير يعيش في الصين
  • قيادي حوثي ينهب عشرة أطقم تابعة لمكتب الزراعة بصنعاء
  • قيادي حوثي يتوعد اليمنيين بعقوبات تصل للإعدام