يشارك المركز القومي للترجمة برئاسة الدكتورة كرمة سامي في معرض السويس للكتاب في دورته الأولى والذي يستمر حتى 8 سبتمبر المقبل.

يشارك المركز القومي للترجمة بمجموعة من أحدث وأهم إصداراته نذكر منها،حقوق الملكية الفكرية وصناعات علوم الحياة ، دماغ الاخلاق:علم النفس العصبي للأخلاق، اللوبي العربي، تاريخ مختصر للكون، تاريخ الفكر الفلسفي اللاتيني الأمريكي ، ثمن عدم المساواه، مدارات المجاز في الخطاب، حضارة مصر القديمة ،الأفريكانية، تدبر الكِبر، الصعود العالمي للشعبوية ، مقدمة في التصوف المسيحي ،الاستشراق هيمنة مستمرة ،اللسانيات،علم النفس الاجتماعي للجندر،التفسير الإبداعي للأحلام ،تفسير سفر أيوب وشرحه بالعربية ،عقولنا تتحدث،رحلة إلى أرض الميعاد ،التدين والحراك في مصر ، بول ريكور،الحداثة الثورية، تاريخ البحث النقدي التاريخي للعهد القديم،أخلاق الحداثة ،المعرفة المستدامة،مذكرات زوجة دوستوفيسكي و الدر المنثور في طبقات ربات الخدور.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معرض السويس معرض السويس للكتاب الثقافة الترجمة

إقرأ أيضاً:

المركز الثقافي الكوري يحتفل مع طلاب جامعة بني سويف التكنولوجية بعيد الدانو

استضاف المركز الثقافي الكوري، بمقره بالدقي، مجموعة من طلاب وأعضاء هيئة التدريس بجامعة بني سويف التكنولوجية، في فعالية "أهلاً كوريا" لشهر يونيو، وذلك احتفالاً بعيد الدانو.

وفي البداية تعرف المشاركون على تاريخ الاحتفال بعيد الدانو، والطقوس المرتبطة به، بالإضافة إلى التعرف على الأنشطة الثقافية للمركز، ثم انتقلوا إلى المكتبة حيث شاركوا في ورشة لكتابة أسمائهم باللغة الكورية، ومنها إلى الغرفة التقليدية لتجربة ارتداء الزي الكوري التقليدي "هانبوك"، قبل أن تختتم الفعالية بتجربة بعض الأطعمة الكورية.

ويعد الدانو واحداً من أهم الأعياد الكورية ويعود تاريخ الاحتفال به إلى عصر الممالك الثلاثة، ويوافق اليوم الخامس من الشهر الخامس من السنة القمرية والموافق لـ 10 يونيو الجاري، وكان بمثابة عطلة للفلاحين من أجل الاستمتاع مع ذويهم، بعد الانتهاء من زراعة الأرز في شهر مايو.

ويرتدى الكوريون سواء الرجال أو النساء خلال الاحتفال ملابس زاهية الألوان ويأكلون أنواع من كعك الأزر المضاف إليه الأعشاب، تيمنا بوفرة وسلامة المحصول، ويقبل الرجال على عزف موسيقى السامولنوري (الآلات التقليدية الكورية)، بالإضافة إلى ممارسة المصارعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس اقتصادية قناة السويس يشارك في الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد NDB
  • ما أهمية التحول كليا للكتاب الجامعي الإلكتروني؟ ..مدير برامج علوم الذكاء الاصطناعي يوضح
  • بدور القاسمي تعلن اختيار المغرب ضيف شرف الدورة الـ43 من معرض الشارقة الدولي للكتاب
  • دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية الفنية للطلاب والخريجين بجامعة قناة السويس
  • المركز الثقافي الكوري يحتفل مع طلاب جامعة بني سويف التكنولوجية بعيد الدانو
  • للمرة الأولى في تاريخ المملكة.. «تقويم التعليم» تنهي إجراءات التقويم المدرسي الذاتي بنسبة 100%
  • جامعة قناة السويس تُكرم خريجيها من الدفعة الأولى لمبادرة "سيدات رائدات"
  • صباح الكورة.. ريال مدريد يهدي برشلونة صفقة فليك الأولى ومصير أفشة من المشاركة في مباراة فاركو بالدوري
  • «القومي لبحوث المياه» ينظم دورة عن إدارة موارد المياه بالذكاء الاصطناعي اليوم
  • إطلاق برنامج منح «صندوق تمويل أبحاث متحف زايد الوطني»