يماينون../
دخلت أسعار صرف الريال اليمني في المحافظات الجنوبية المحتلة مرحلة الخطر مجددا جراء التراجع الكبير أمام العملات الأجنبية نتيجة فشل حكومة المرتزقة في إدارة الملف الاقتصادي رغم الإيرادات والودائع السعودية.

حيث وصل سعر صرف الدولار الواحد في التعاملات المالية في محالّ الصرافة في عدن المحتلة اليوم الأحد إلى 1457ريالا للشراء و 1466 للبيع أما الريال السعودي: شراء: 385 بيع : 387.

خبراء اقتصاديون لفتوا إلى أن هذا الارتفاع أدى بدوره إلى زيادة كبيرة في أسعار السلع الغذائية ما انعكس سلبا على حياة ومعيشة المواطنين وزادها تعاسة
وتشهد المناطق الجنوبية والشرقية مسيرات غضب شعبية واحتجاجات نتيجة تدهور الأوضاع وانعدام الخدمات ة وارتفاع أسعار المواد الأساسية.

من جانبها نجحت حكومة الإنقاذ الوطني في تثبيت أسعار الصرف ففي صنعاء بلغ سعر الدولار الأمريكي 528 ريالا للشراء والبيع: 536ريالاوالريال السعودي: شراء: 140.2 بيع: 141.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

مصدر بالبنك المركزي: آلية تعويض المواطنين في المحافظات المحتلة بلغت أكثر من نصف مليار ريال منذ تدشينها

الثورة نت../

أكد مصدر مسؤول في البنك المركزي اليمني أن آلية تعويض المواطنين في المحافظات المحتلة مقابل مدخراتهم من العملة القانونية حققت نجاحاً كبيراً منذ تدشينها يوم السبت الماضي.

وأوضح المصدر، في تصريح لوكالة الأبناء اليمنية (سبأ)، أن النقاط الخاصة بالتعويض التي حددها البنك المركزي اليمني في مركز رقابة جمرك الراهدة بمحافظة تعز ومركز رقابة جمرك عفار بمحافظة البيضاء، منذ السبت الماضي، حتى أمس الأربعاء بلغت 183 عملية تعويض، تم خلالها استلام مبلغ 504 ملايين و576 ألف ريال من العملة القانونية من المواطنين في المحافظات المحتلة، وتعويضهم بالقيمة الحقيقية بالعملة غير القانونية بمبلغ مليار و727 مليوناً 814 ألف ريال.

وأشار المصدر إلى أن آلية تعويض المواطنين في المناطق المحتلة ستستأنف أعمالها بعد إجازة عيد الأضحى المبارك يوم الثلاثاء الموافق 25 يونيو الجاري.

وقال “إن إقبال المواطنين في المحافظات المحتلة على نقاط التعويض عبَّر عن وعيهم العالي وتمسكهم بحقوقهم”، مشيراً إلى أن الآلية التي دشنها البنك المركزي اليمني حمت المواطنين في المحافظات المحتلة من محاولة نهب مدخراتهم من قبل ما يسمى البنك المركزي عدن.

مقالات مشابهة

  • سعر الريال مقابل الدولار والعملات الأجنبية اليوم السبت 9-12- 1445
  • العملات المحلية فى «بريكس»
  • بنك عدن يتخذ أول خطوة هامة لمنع انهيار العملية بعد وصول الدعم السعودي
  • اليوان الصيني يتراجع مقابل الروبل الروسي في بورصة موسكو
  • الين الياباني ينخفض لادنى مستوى في أكثر من شهر
  • البنك المركزي: آلية التعويض في المحافظات المحتلة بلغت أكثر من نصف مليار ريال
  • مصدر بالبنك المركزي: آلية تعويض المواطنين في المحافظات المحتلة بلغت أكثر من نصف مليار ريال منذ تدشينها
  • البنك المركزي: آلية تعويض المواطنين في المحافظات المحتلة بلغت أكثر من نصف مليار ريال منذ تدشينها
  • انهيار الريال اليمني: انتقام البنوك المعاقبة أم سوء إدارة البنك المركزي؟
  • مركزي عدن يتحذ اول القرارات لوقف انهيار العملة