عاقبت  محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة جنوب القاهرة، اليوم الاثنين عامل بالسجن المشدد 5 سنوات؛ لاتهامه بتمزيق جسد سيدة في الشارع بمنطقة المنيب.

 

السجن المشدد 5 سنوات بتهمه تمزيق جسد سيدة بالمنيب |خلافات الجيرة السبب

وقد استمعت النيابة إلى أقوال الضحية السيدة نورا نبيل، 38 سنة، ربة منزل، والتي أكدت أن خلافات بينها وبين المتهم بسبب الجيرة، جعلته يترصدها عقب خروجها من العمل ويمزق جسدها بسلاح أبيض “سكين” أعده سلفًا فأحدث إصابتها قاصدًا قتلها.

التحريات حول الواقعة 

وقال عمر محمد مصطفي، معاون مباحث قسم الجيزة، إن تحرياته توصلت إلى تعدي المتهم على المجني عليها على أثر خلافات سابقة بينهما والتي بسببها استل سلاحا أبيض - سكين- وما أن تقابل حتى كال لها طعنة فأحدث إصابتها وأضاف بتمكنه من ضبط المتهم والسلاح الأبيض المستخدم في الواقعة.

وجاء في ملاحظات النيابة العامة هو اعتراف المتهم بارتكاب الواقعة قاصدًا قتله المجني عليها، وأقر المتهم بملكيته للسلاح الأبيض - السكين- المضبوط.

وثبت بتقرير الطب الشرعي لمستشفى أم المصريين، وجاء به أن إصابة المجني عليها عبارة عن جرح طعني نافذ بالبطن من الناحية اليسرى وخروج جزء من منديل البطن.

وعلى أثر ذلك أمر المستشار طارق حسنين كروم، المحامي العامة لنيابات جنوب الجيزة، إحالة عامل، إلى المحاكمة الجنائية؛ في القضية 1482 لسنة 2023 جنايات قسم الجيزة، والمقيدة برقم 1354 لسنة 2023 كلي جنوب الجيزة؛ لاتهامه بالشروع في قتل جارته بسبب خلافات سابقة بينهم امتدت لفترة كبيرة وتجددت عدة مرات.

وتبين أن المتهم شرع في قتل سيدة مع سبق الإصرار وبيت النية، وعقد العزم على إزهاق روحها على أثر الخلاف المستعار بينهم وما أن ظفر بها حتى أنهال عليها بسلاح أبيض سكين فأحدث إصابتها ولكن نية القتل خابت لتدارك مرضها بالعلاح، كما أنه أحرز سلاح أبيض - سكين- دون ضرورة مهنية أو حرفية.

وبناء على ذلك يكون المتهم ارتكب الجناية والجنح المؤثمة بالمواد 45/ ا، من قانون العقوبات التي توجه له تهمة الشروع في القتل، وحيازة سلاح أبيض بدون مسوغ قانوني.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات الجيزة محكمة جنوب القاهرة

إقرأ أيضاً:

المشدد 6 سنوات لتاجر مخدر الشابو بطهطا

عاقبت محكمة جنايات سوهاج"م.ص.ط" عامل متهم بالاتجار في مخدر الشامبو بدائرة قسم طهطا،  بالسجن المشدد 6 وغرامة 100 ألف جنيه.

معاقبة تاجر الشابو 


ترجع تفاصيل الواقعة إلى عام 2024، عندما وردت معلومات  لرئيس مباحث قسم شرطة طهطا، تفيد اتجار متهما فى مخدر الشابو وجوهر الميثامفيتامين والهيروين بدائرة القسم.

وبتقنين الإجراءات وإجراء التحريات تأكدت صحة المعلومات الواردة من أحد المصادر السرية وتم القبض على المتهم.

والتضييق الخناق على المتهم اعترف بالاتجار فى المخدرات، وتمت إحالته إلى محكمة الجنايات والتى أصدرت حكمها السابق.

وفي سياق منفصل كشفت أجهزة وزارة الداخلية، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة الدخيلة بمديرية أمن الإسكندرية بوفاة (3 أشخاص) داخل حفرة بعقار كائن بدائرة القسم.

بالإنتقال والفحص تبين وجود حفرة (بعمق 13متر – أدوات حفر) وبداخلها (3 جثث) وبسؤال خفير خاص لدى مالك العقار المشار إليه قرر بأن مالك العقار إستعان به والمتوفين للقيام بأعمال الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار داخل العقار وأضاف بأنه أثناء قيام المتوفين بأعمال الحفر والتنقيب بالحفرة المُشار إليها صعقهم التيار الكهربائى.
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط مالك العقار وإعترف بإرتكاب الواقعة.

 

التحفظ على مضبوطات عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر

امرت  نيابة مدينة نصر ، بالتحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار كمصنع لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر، وطلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة والاستماع لأقوال الشهود في الواقعة للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.

التحفظ على المضبوطات التي عثر عليها بداخل شقة تدار لتصنيع الإستروكس في مدينة نصر.

وتبين من التحريات قيام (عاطل "له معلومات جنائية") بمزاولة نشاط إجرامي تخصص فى مجال تصنيع مادة الإستروكس المخدر والإتجار بها متخذًا من شقة سكنية مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث مكانًا لممارسة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وضبطه وبحوزته (فرد خرطوش - عدد من الطلقات النارية - كمية من الإستروكس المخدر وزنت ٢٥ كيلو جرام -  كمية من البودر الخام المخدر وزنت كيلو جرام – كمية من مخدر الهيروين - ميزان حساس - أدوات التصنيع).
 

 

 

مقالات مشابهة

  • المشدد 6 سنوات لعامل متهم بضرب شخص وإحداث عاهة مستديمة له بسوهاج
  • السجن المؤبد لعامل بتهمة إحراز سلاح ناري بدون ترخيص فى سوهاج
  • المشدد 3 سنوات لموظف وبراءة شقيقه لشروعهما في قتل عمهم بطوخ
  • المشدد 6 سنوات لتاجر مخدر الشابو بطهطا
  • المشدد 6 سنوات لعامل لاتجاره فى المخدرات بسوهاج
  • السجن 5 سنوات لعامل سرق شخص بالإكراه في الصف
  • السجن المشدد 10 سنوات لـ 3 تجار مخدرات بالجيزة
  • المشدد 5 سنوات لعامل لاتهامه بسرقة شخص بالإكراه فى الجيزة
  • المشدد 5 سنوات لعامل لاتهامه بسرقة شخص بالإكراه تحت تهديد السلاح بالصف
  • بعد قليل.. محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين بدولة قطر