بوابة الوفد:
2024-05-23@23:19:25 GMT

ضبط 8 أطنان دقيق مدعم داخل مطحن بأسيوط

تاريخ النشر: 29th, August 2023 GMT

تمكنت مديرية التموين بأسيوط بالتعاون مع مباحث التموين من ضبط كمية كبيرة من الدقيق المدعم داخل مطحن مواني بقرية الزاوية، قبل أن يتم طحنها وبيعها في السوق السوداء على أنها دقيق فاخر.

وأكد المحاسب ممدوح حماد، وكيل وزارة التموين بأسيوط، أنه تلقت المديرية معلومات تفيد بوجود شخص يقوم بجمع الدقيق المدعم وإعادة طحنه وبيعه في السوق السوداء والادعاء بأنه دقيق فاخر.

فور تلقي البلاغ، تم تشكيل حملة مكبرة برئاسة المحاسب ممدوح حماد و العقيد وائل نجاتي، وكيل إدارة مباحث التموين، بالإضافة إلى أفراد آخرين من الرقابة التموينية. استهدفت الحملة مطحن مواني في قرية الزاوية.

 

أسفرت الحملة عن ضبط كمية هائلة من الدقيق، حيث بلغت الكمية المضبوطة 7 طن و 950 كيلوغرامًا. تم ضبط 35 شيكارة من الدقيق المدعم، والتي يبلغ وزن الشيكارة الواحدة 50 كيلوجرامًا. بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط 124 شيكارة من الدقيق المعاد طحنه ونخله وتعبئته في شكائر مزيفة تحمل أسماء وعلامات تجارية، وأيضًا يبلغ وزن الشيكارة الواحدة 50 كيلوجرامًا.

 

وعلاوة على ذلك، تم ضبط معدات أخرى تستخدم في عملية إعادة التعبئة، بما في ذلك ميزان طبلية وماكينة خياطة وبكر خيط. كما تم ضبط كمية من الشكائر الفارغة لعلامات مختلفة، التي تستخدم في عملية إعادة التعبئة، بالإضافة إلى كمية من شكائر الدقيق المدعم الفارغة التي تم تفريغها وإعادة طحنها.

تم تحرير محضر بالواقعة، وسيتم عرض المتهم على النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. يعد ضبط هذه الكمية الكبيرة من الدقيق المدعم خطوة مهمة في مكافحة ظاهرة التلاعب والتزوير في سوق الدقيق، وتأمين المواد الغذائية للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ اللواء عصام سعد رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط ديوان عام محافظة رئيس نائب رئيس جامعة الأزهر للوجه القبلي نائب رئيس جامعة الأزهر جامعة الأزهر جامعة الازهر فرع اسيوط رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب الدقیق المدعم من الدقیق

إقرأ أيضاً:

إتلاف كمية من الذخائر والمتفجرات الحوثية في المخا

أتلف فريق مشروع منظمة "دي ار سي" للتعامل مع الألغام والعبوات المتفجرة، في مديريات الساحل الغربي، الثلاثاء، كمية من الذخائر والمتفجرات التي زرعتها ميليشيا الحوثي الإرهابية، في الطرقات والمزارع والمساكن والمراعي خلال سيطرتها على مديريتي المخا وموزع.

وجرت عملية الإتلاف بحضور السلطة المحلية بالمخا، وفريق الأمم المتحدة الخاص لشؤون الألغام.

وجاءت عملية إتلاف المتفجرات والقذائف الحوثية، من قبل فرق متخصصة بالتعامل مع المتفجرات والألغام، يضم الفريق متخصصين من هندسة القوات المشتركة، وفريق منظمة "دي ار سي الدنماركية".

وثمن مدير عام المخا سلطان محمود اهتمام الوفد الأممي واطلاعه عن قرب على جرائم مليشيا الحوثي في زراعة الألغام والمتفجرات التي تهدد وتقتل المدنيين الأبرياء، مؤكداً أن السلطة المحلية تدعم كل الجهات المعنية في نزع الألغام لتأمين مناطق المديرية من الألغام والمتفجرات الحوثية.

مقالات مشابهة

  • ضبط 39 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • ضبط 39 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 53 شيكارة دقيق بلدي مدعم بماكينة طحين بدسوق
  • إحباط محاولة تهريب 15 طن أقماح محلية بالبحيرة
  • ضبط 26 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 26 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • نيران الشائعات تشعل سنابل القمح
  • إتلاف كمية من الذخائر والمتفجرات الحوثية في المخا
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها فى السوق السوداء
  • ضبط 15 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء