أشاد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمستوى أداء بمنتسبي مديرية الأمن العام بصنوفهم ومواقعهم كافة، ودورهم في حفظ أمن الوطن واستقراره.

جاء ذلك خلال زيارة العاهل الأردني، اليوم /الأربعاء/، قيادة قوات الدرك، مطلعا على مستوى جاهزيتها وتنفيذها لواجباتها في سبيل تقديم الخدمة الأمنية الفضلى.

كما أشاد بالمستوى الذي وصلت إليه قوات الدرك والأداء المتميز لمنتسبيها في استجابتهم لجميع الواجبات العملياتية الأمنية والإنسانية، معربا عن ثقته واعتزازه بهم.

واستمع الملك عبد الله الثاني، بحضور مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيد الله المعايطة، إلى إيجاز قدمه قائد قوات الدرك العميد الركن أشرف العمريين حول الخطط والإجراءات المتبعة في قوات الدرك للتطوير والارتقاء بأداء وقدرات منتسبيها.

من جانبه، أكد اللواء المعايطة أن مديرية الأمن العام ماضية بتنفيذ التوجيهات الملكية في تطوير العمل الأمني والشرطي وتعزيز كفاءة التنسيق للارتقاء بمستويات عمل تشكيلاتها.

وتفقد الملك عبد الله - خلال الزيارة - عددا من الآليات والمعدات المتطورة المستخدمة في مديرية الأمن العام، والتي أدخلت حديثا إلى الخدمة.

كما استمع، إلى شرح قدمه مدير إدارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العميد مهند البطاينة حول أحدث مركبتين أُدخلتا إلى الخدمة الميدانية.

والمركبتان هما مركبة العمليات المتنقلة الميدانية والمزودة بأنظمة العمليات والاتصال وأنظمة الطائرات المسيّرة، ومركبة عمليات القيادة والسيطرة المتنقلة والمزودة بأنظمة الاتصال وتلقي البلاغات، والتي تعمل كمركز متنقل للقيادة والسيطرة (911).

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأردن الملك عبد الله الثاني الأمن العام قوات الدرک

إقرأ أيضاً:

كلب بايدن كوماندور يواصل ممارسة هوايته المفضلة في عض رجال الأمن المحيطين بالرئيس الأمريكي

ذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" أن كلب الرئيس الأمريكي جو بايدن، ويدعى كوماندور وهو من نوع شيفرد الألماني، عض عميلا آخر في الخدمة السرية مسؤولا عن أمن عائلة بايدن في سبتمبر 2023.

وأضافت الشبكة نقلا عن رسالة وصلتها بالبريد الإلكتروني: "كان الرئيس الأمريكي يمشي مع كلبه في حديقة جاكلين كينيدي بالقرب من البيت الأبيض عندما اقترب منه أحد عملاء الخدمة السرية.. عندما بدأت في الاقتراب من الرئيس لمعرفة ما إذا كان بحاجة إلى مساعدة، قفز الكلب بين ساقيه وعضني على ذراعي اليسرى من خلال الجزء الأمامي من سترتي، فسحبت يدي بعيدا وصرخت "لا". وبعد أن استدرت لإغلاق الباب، قفز علي الكلب مرة أخرى وعض نفس اليد مرة ثانية".

إقرأ المزيد حاكمة ولاية أمريكية تطالب بقتل كلب بايدن

وتابعت: "ويلاحظ أن جلد الموظف لم يتضرر، لكن علامات أسنان الكلب بقيت على السترة".

وذكرت شبكة "سي إن إن" سابقا أن عائلة بايدن شعرت "بالفزع" بشأن سلوك الحيوان الأليف. وقال مصدر بقناة تلفزيونية "إنهم حزينون حرفيا. لقد اعتذروا لكل شخص عضه، وأرسلوا الزهور إلى البعض.. لقد عملوا بجد من أجله، لكنهم اضطروا إلى إرساله للعيش مع أفراد الأسرة الآخرين".

وقام الكلب الأصغر  لبايدن سابقا، بعض عميل في الخدمة السرية الأمريكية في البيت الأبيض بحسب شبكة "سي إن إن" التي ذكرت أنها الحادثة الـ24 من نفس النوع للكلب البالغ من العمر عامين. 

وقال مسؤول الاتصالات في الخدمة السرية، أنتوني غوغليمي: "حوالي الساعة الثامنة مساء يوم الاثنين، كان ضابط في الخدمة السرية على مقربة من الكلب وتعرض للعض"، مشيرا إلى أنه تم علاج الضابط من قبل الطاقم الطبي في البيت الأبيض". 

وسبق أن ارتكب كوماندور حوادث مماثلة في البيت الأبيض، وفي مقر إقامة الرئيس في ديلاوير، وفقا لتقارير "سي أن أن" ومراسلات البريد الإلكتروني للخدمة السرية الأمريكية، بما في ذلك حادثة في نوفمبر 2022، حين تم نقل ضابط إلى المستشفى بعد أن عض الكلب ذراعيه وفخذيه، وهو ما استدعى مطالبات رسمية بقتله لأنه يستحق ذلك.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة جازان يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك
  • كلب بايدن كوماندور يواصل ممارسة هوايته المفضلة في عض رجال الأمن المحيطين بالرئيس الأمريكي
  • محافظ كفرالشيخ يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة عيد الأضحي
  • ملك الأردن: لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين
  • ملك الأردن: لقد فشلنا في تحقيق الحل الوحيد الذي يضمن أمن الفلسطينيين والإسرائيليين والمنطقة والعالم
  • العاهل الأردني يتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في قمة مجموعة السبع
  • جلالة السلطان يتبادل تهاني العيد ويدعو الله بأن يعيده على جميع المسلمين بالأمن والاستقرار والسلام
  • مكة تسجّل اليوم أحمالاً كهربائية الأعلى في تاريخها
  • الأمن العام يعلن عن خطط أمنية ومرورية خلال عطلة عيد الأضحى بالأردن
  • مجلس الأمن يصوت اليوم على المطالبة بوقف حصار مدينة الفاشر السودانية