بوابة الوفد:
2024-06-02@23:35:04 GMT

طقس المنيا شديد الحرارة نهارًا  والعظمى 37 درجة

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

تشهد محافظة المنيا ، اليوم الجمعة  1 سبتمبر  2023 ، طقس شديد الحرارة  على ربوع البلاد طوال ساعات  النهار ، وسجلت درجات حرارة العظمى 37 والمحسوسة  39 والصغرى 23 درجة ، أي بإنخفاض ثلاث درجات عن أمس الخميس .

 

 

وذلك بحسب تقرير خبراء هيئة الأرصاد الجوية ، وجاء بتقرير الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة ، طقس شديد الحرارة  رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و جنوب سيناء وجنوب البلاد  ، حار رطب على السواحل الشمالية ،  معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة  على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

 

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم الجمعة  ، ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس ، وجاءت درجات الحرارة اليوم الجمعة  ، القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 36 درجة والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 34 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 والصغرى 22 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والمحسوسة 43 الصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 42  درجة والمحسوسة 43 والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45 والصغرى  28 درجة، المنيا العظمى 37 والمحسوسة 39 الصغرى 23 درجة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الجمعة طقس شديد الحرارة المنيا أخبار محافظة المنيا درجة والمحسوسة الیوم الجمعة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد


كتب- حسن مرسي:

أعلنت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس تسودها موجة حارة إلى شديدة الحرارة وهى أعلى من المعدلات الطبيعية، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة مع نهاية الاسبوع ودرجة الحرارة ستصل إلى لأكثر من 44 درجة مئوية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، مقدمة برنامج كل الزوايا، المذاع على قناة اون، مساء اليوم الجمعة، أن متوقع أن يشهد غدا السبت، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كل الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتابعت: الطقس يشهد غدا نشاط رياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس ، وسرعة الرياح من 40: 60 كم وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر .

وفي السياق نفسه أشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه بالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 23، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتحسن حالة الطقس.. متى الذروة؟
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة نهارا معتدل ليلا والعظمى 37 درجة
  • طقس اليوم الأحد.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة على كافة الأنحاء
  • طقس الفيوم شديد الحرارة نهارًا والعظمى 40 درجة
  • حالة الطقس غدا.. ارتفاع شديد في درجات الحرارة وتحذير من ظاهرتين
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد (شاهد)
  • شديد الحرارة نهارًا.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس السبت 1 يونيو 2024
  • «الأرصاد» تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال أيام.. بينها موجة حارة
  • الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة