قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ الأجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط وأجواء شديدة الحرارة على المناطق الجنوبية، شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء في فترات النهار وفي فترة الظهيرة.

وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر: "مع غياب أشعة الشمس ودخولنا في فترة الليل سنبدأ نشعر بالاعتدال الكامل في الأحوال الجوية، حيث نشعر بنسمات الهواء اللطيفة خلال فترات المساء حيث يبدأ نشاط الرياح في هذه الفترة".

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "سرعات الرياح اليوم تتراوح في معظم محافظات الجمهورية ما بين 30 إلى 35 كم على الساعة، والنشاط النسبي ليس قويا، كما انه قادم من على البحر المتوسط، وبالتالي، فإنه ليس محملا بأي أتربة أو رمال مثارة، لكنه سيساعد على تلطيف الأجواء ويجعلنا نشعر بنسمات الهواء اللطيفة".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الهيئة العامة للأرصاد الهيئة العامة للأرصاد الجوية الهيئة العامة البحر المتوسط الارصاد

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: درجات الحرارة تشهد مزيد من الارتفاعات اليوم.. ما زلنا في الذروة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز  الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم سيشهد مزيدا من الارتفاعات في درجات الحرارة بمعظم محافظات الجمهورية مقارنة بالأيام الماضية. 

حالة الطقس

وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية: "سجلنا ذروة قيم الحرارة أمس، وسجلت العظمى على القاهرة الكبرى 41 درجة مئوية نهارا، ومن المتوقع أن تكون العظمى 43 درجة مئوية بارتفاع درجتين عن أمس".
وتابعت: "مازالت تؤثر علينا أجواء شديدة الحرارة في معظم محافظات الجمهورية، إذ نتأثر بكتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وهذه الكتل مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها".

أستاذ دراسات بيئية: زراعة الأشجار تحسن من جودة الحياة للمواطن المصري مسئول بفتح: بايدن يحاول إنهاء الحرب في غزة على حساب الشعب الفلسطيني

 
وواصلت: "يؤثر علينا في طبقات الجو العليا امتداد لمرتفع جوي يعمل على ارتفاع قيم الحرارة وزيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وكل ذلك يساعد على إحساسنا بالأجواء شديدة الحرارة نهارا في أغلب محافظات الجمهورية، والمناطق الجنوبية تكون أعلى في قيم الحرارة وتتراوح بين 47 و48 درجة حرارة كقيمة عظمى في المناطق الجنوبية في جنوب الصعيد". 
 

مقالات مشابهة

  • تحذير جديد من الأرصاد بشأن طقس عيد الأضحى المبارك
  • أجواء شديدة الحرارة تصل لـ 41 درجة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أيام عيد الأضحى
  • عاجل| "انخفاض من 3 إلى 5 درجات".. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس عيد الأضحى
  • سبب ارتفاع درجات الحرارة يوم وقفة عرفات.. هل تنكسر الموجة الحارة غدا؟
  • بالفيديو.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم وتكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • «الأرصاد» تحذر من طقس اليوم في القاهرة.. ذروة الموجة شديدة الحرارة
  • "استمرار الموجة شديدة الحرارة".. بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس يوم وقفة عرفات
  • الأرصاد: درجات الحرارة تشهد مزيد من الارتفاعات اليوم.. ما زلنا في الذروة
  • ما سبب الموجة شديدة الحرارة الحالية؟.. الأرصاد تجيب
  • تصل 48 في الظل.. الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة اليوم الجمعة 14 يونيو 2024