بوابة الوفد:
2024-06-16@13:21:03 GMT

ضبط عصابة سرقة الدراجات النارية بالدقهلية

تاريخ النشر: 1st, September 2023 GMT

ضبطت  الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ، عناصر تشكيل عصابي، تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة الدراجات النارية بالدقهلية.

ضبط مسئولي عن مصنع حلويات ومستودع بوتاجاز بدون ترخيص في القاهرة ضبط 3 محاولات تهرب جمركي بقيمة 4 ملايين جنيه عبر ميناء سفاجا  ضبط تشكيل عصابي في سرقة الدراجات النارية بالدقهلية

وأسفرت جهود فريق البحث بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن الدقهلية، عن كشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة المنزلة، بمديرية أمن الدقهلية من أحد الأشخاص مقيم بدائرة المركز، باكتشافه سرقة دراجته النارية حال توقفها بدائرة المركز.

وبالبحث تبين أن وراء ارتكاب الواقعة شخصين لهما معلومات جنائية، مقيمان بدائرة مركز شرطة المنزلة.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة، وأقرا بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة الدراجات النارية بأسلوب المغافلة، وأضافا بارتكاب 17 واقعة سرقة مماثلة، كما أرشدا عن المسروقات 18 دراجة نارية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مصرع عنصر إجرامى وأصيب 2 آخرين عقب تبادل لإطلاق النيران في الغربية

لقي عنصر إجرامى شديد الخطورة مصرعه، وأصيب 2 آخرين عقب تبادل لإطلاق النيران مع قوات قطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية. 

 قامت الأجهزة الأمنية بتوجيه حملة أمنية  مكبرة بنطاق مديريتى أمن (الغربية والدقهلية) لضبط عدد من العناصر الإجرامية شديدة الخطورة، تخصصوا فى الاتجار بالمواد المخدرة وحيازة أسلحة وذخائر "بدون ترخيص". 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم، ولدى استشعار العناصر بالقوات بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها وأسفر التعامل عن مصرع (عنصر إجرامى شديد الخطورة - سبق اتهامه فى 32 قضية "سلاح نارى – مخدرات - سرقة بالإكراه"، ومطلوب ضبطه وإحضاره فى 4 قضايا "شروع فى قتل - مخدرات - سلاح نارى").. بدائرة مركز شرطة المحلة بالغربية. 

وعثر بحوزته على (بندقية خرطوش – عدد من الطلقات وفارغ لذات العيار- كمية من مخدر الحشيش وزنت كيلو جرام - كمية من مخدر الهيروين). 

كما ضبط (إثنين من العناصر الإجرامية شديدى الخطورة - سبق اتهام أحدهما فى 3 قضايا "مخدرات، سلاح") وتم نقلهما لإحدى المستشفيات عقب إصابتهما بدائرة مركز شرطة شربين بالدقهلية، وعثر بحوزتهما على (طبنجة - فرد خرطوش - طلقات مختلفة الأعيرة - كمية من مخدر البانجو وزنت 5 كيلو جرام). 

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة. 

ياتي ذلك إدراكًا منها بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظًا على النشء، وإنفاذًا لثوابت إستراتيجية وزارة الداخلية فى التصدى الحاسم وتوجيه الضربات الأمنية الاستباقية للعناصر الإجرامية شديدة الخطورة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزارة الداخلية عناصر تشكيل عصابى سرقة الدراجات النارية الدقهلية قطاع الأمن العام سرقة الدراجات الناریة

إقرأ أيضاً:

بعد سرقة طالب.. القبض على عصابة الشرطة المزيفة في الشيخ زايد

تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة من القبض على تشكيل عصابي تخصص في انتحال صفة ضباط شرطة للنصب على المواطنين، وتحرر محضر بالواقعة.

ضبط جزار نصب على مواطن بالدقهلية.. تجارة الفاكهة بتكسب عن طريق أكواد لعبة.. تفاصيل نصب طالب على المواطنين في الجيزة ضبط مستريح الشهادات الدراسية بالجيزة.. نصب على عشرات الشباب ضبط محصل كهرباء مزيف نصب على أهالي المطرية

تلقى اللواء محمد الشرقاوي، مدير الإدارة العامة للمباحث، إخطارا بحضور طالب 22 سنة، إلى ديوان قسم شرطة الشيخ زايد، وحرر محضرا يتضرر فيه من 7 أشخاص قاموا بالتعدي عليه والاستيلاء منه على مبلغ كان بحوزته وادعوا أنهم ضباط شرطة تابعين للقسم.

وتم تشكيل فريق بحث للقبض على المتهمين، وبالبحث والتحري، تم القبض على 7 أشخاص مرتكبي الواقعة، وبحوزتهم مبالغ مالية.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وأنهم كونوا فيما بينهم تشكيلا عصابيا لانتحال صفة ضباط شرطة للنصب على المواطنين، وأن المبالغ المالية من متحصلات نشاطهم، وتولت النيابة العامة التحقيق.

عن طريق أكواد لعبة.. تفاصيل نصب طالب على المواطنين في الجيزة


ألقت الأجهزة الامنية القبض على طالب؛ لتورطه في عدة وقائع نصب على المواطنين بالجيزة والاستيلاء على أموالهم، وتمت إحالته إلى النيابة للتحقيق.

المتابعات الأمنية، رصدت  تداول منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، يتضمن قيام أحد الأشخاص بارتكاب وقائع نصب على عدد من المواطنين عبر تطبيق "تليجرام" والاستيلاء على أموالهم.

 

وبالفحص وإجراء التحريات تم تحديد وضبط المشكو فى حقه (طالب، مقيم بمحافظة الجيزة)، وبحوزته (سيارة- هاتفى محمول)، وبمواجهته وفحص هاتفه المحمول تبين قيامه بالنصب على المواطنين من خلال قيامه باستقطاب المجنى عليهم وإيهامهم بإرسال أكواد رابحة لبعض الألعاب الإلكترونية على أحد التطبيقات مقابل إرسال مبالغ مالية له وعدم وفائه بذلك أو رد المبالغ المالية لهم.

وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامى، وأن السيارة المضبوطة من متحصلات وقائع النصب على المواطنين.

جاله ضيق تنفس.. نقل الفنان أحمد جلال عبدالقوي من محبسه إلى المستشفى

قال مصدر أمني مسؤول إن الفنان أحمد جلال عبدالقوي تعرض لوعكة صحية داخل محبسه الإثنين، بعدما أصيب بضيق في التنفس وتم نقله إلى أحد المستشفيات القريبة من مكان احتجازه.

كانت محكمة شمال الجيزة، برئاسة المستشار مدحت فاروق خاطر، قضت بالحبس عامًا مع الشغل وغرامة 10 آلاف جنيه للفنان أحمد محمد عبدالقوي، لإحرازه جوهر الأفيون والامفيتامين والمورفين والترامادول بقصد التعاطي.

بدأت بكلمة وانتهت بجثة.. تفاصيل مصرع شخص في خناقة شوارع بأكتوبر

لقي شخص مصرعه إثر تعرضه لمشاجرة دموية بينه وبين آخرين بسبب خلافات بينهم في أكتوبر.

كانت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، تلقت بلاغا يفيد بوقوع مشاجرة دموية ونتج عنه سقوط قتيل بمنطقة أكتوبر.

وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين وجود جثة لشاب بها إصابات بالغة، وتحفظت الجهات المعنية عليها تحت تصرف النيابة العامة.

ومن خلال التحريات الأولية وجمع المعلومات، تبين وقوع مشاجرة بين مجموعة من الأشخاص بسبب خلافات بينهم، وانتهت بسقوط قتيل، ويكثف رجال المباحث من جهودهم للوقوف على ملابسات الواقعة.

مقالات مشابهة

  • بأسلوب انتحال الصفة.. حبس عصابة النصب والاحتيال على المواطنين بالقطامية
  • ضبط لصوص المنازل والسيارات خلال حملات أمنية
  • أمين مخزن وراء اختلاس 408 شيكارات سماد مدعم بالدقهلية
  • بعد سرقة طالب.. القبض على عصابة الشرطة المزيفة في الشيخ زايد
  • كشف ملابسات سرقة هاتف طفل بالغربية
  • القبض على 5 أشخاص متورطين في سرقة مغارة علي بابا
  • ضبط 15 ألف قضية سرقة تيار كهربائي
  • شرطة النقل تضبط 1570 قضية خلال 24 ساعة
  • لص الدراجات النارية: كنت أسرقها بأسلوب توصيل الأسلاك
  • ارتكبت 6 وقائع.. حبس عصابة سرقة السيارات والموتوسيكلات في منشأة ناصر