أطلقت الشرطة الرصاص الحي باتجاه متظاهرين وأصابت عددًا منهم.

أصيب 75 شخصًا في أعمال عنف تتصاعد وتيرتها في تل أبيب حسب أرقام خدمة الطوارئ الإسرائيلية نجمة داود الحمراء، بعد اندلاع احتجاجات عنيفة بين مئات من طالبي اللجوء الإريتريين والشرطة الإسرائيلية بسبب حدث نظمته السفارة الإريترية.

اعلان

قالت الشرطة الإسرائيلية إن من بين المصابين 27 شرطيًا، و3 متظاهرين أصيبوا بأعيرة نارية.

إريتريا تعترف رسميا بوجود قوات لها في تيغراي وتعد مجلس الأمن بسحبهاشاهد: مهاجرون من السودان وإريتريا يحاولون مغادرة إيطاليا إلى فرنسا عبر القطار

واندلعت المواجهات بعد خروج مواطنين إريتريين معارضين لحكومتهم من طالبي اللجوء في مظاهرات، وكانوا ينوون الذهاب نحو سفارتهم، حيث قامت الشرطة بنصب الحواجز في منطقة "يد حروتسيم" لمنعهم من الوصول.

إلا أن المتظاهرين اخترقوا الحواجز وقاموا بتكسير نوافذ المباني وزجاج المركبات في شارع "ياد حروتس" بحسب وكالة وفا.

كما أكدت الوكالة قيام الشرطة الإسرائيلية بإطلاق النار باتجاه المتظاهرين، ما أدى إلى إصابة 11 متظاهرًا.

وعلى إثر هذه المواجهات، كلف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي وقائد الشرطة يعقوب شبتاي باستعادة النظام.

الشرطة الإسرائيلية تعتقل أحد المتظاهرينOhad Zwigenberg/ AP

وقام الأريتريون بتنظيم احتجاجات مماثلة في دول مختلفة حول العالم، مع احتفال بلادهم بمرور 30 عامًا على الاستقلال.

وفي وقت سابق من هذا العام، وصفت إريتريا المتظاهرين المناهضين للحكومة الذين نظموا مسيرة ضد هذه الأحداث بأنهم "حثالة اللجوء".

ويشكل الإريتريون أغلبية أكثر من 30 ألف طالب لجوء إفريقي في إسرائيل.

المصادر الإضافية • وكالات

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مع الإبقاء على حظر التجوال.. الغابون تعيد فتح حدودها بأثر فوري صدور القرار الظني بحق الخال المغتصب.. عائلة الطفلة اللبنانية لين طالب: لن نرضى بأقل من الإعدام فيديو: مقتل فتى فلسطيني برصاص إسرائيلي بعد طعنه إسرائيليا بالقدس المحتلة تل أبيب إسرائيل مظاهرات بنيامين نتنياهو إيتمار بن غفير جرحى اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الصين الشرق الأوسط علم اكتشاف الفضاء الذهب أوكرانيا تعليم إيطاليا أزمة اقتصادية الهجرة غير الشرعية بريطانيا Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار روسيا الصين الشرق الأوسط علم اكتشاف الفضاء الذهب أوكرانيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: تل أبيب إسرائيل مظاهرات بنيامين نتنياهو إيتمار بن غفير جرحى روسيا الصين الشرق الأوسط علم اكتشاف الفضاء الذهب أوكرانيا تعليم إيطاليا أزمة اقتصادية الهجرة غير الشرعية بريطانيا روسيا الصين الشرق الأوسط علم اكتشاف الفضاء الذهب أوكرانيا الشرطة الإسرائیلیة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. تسريب لقطات فاضحة لوزيرة إسرائيلية

سرب نشطاء إسرائيليون مجموعة من الصور الفاضحة قيل إنها تعود لوزيرة المساواة الاجتماعية والنهوض بالمرأة الإسرائيلية ماي غولان التي سبق وأن قالت إنها "فخورة بتدمير قطاع غزة".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعية صور فضيحة جنسية  قالوا أنها صور لـ ماي غولان وزيرة المساواة الاجتماعية والنهوض بالمرأة الإسرائيلية.

وأفاد متداولو الصورة أن ضابطا في الشاباك قام بتسريب صور غير اخلاقية للوزيرة ماي غولان وعضو حزب الليكود تالي جوتليف.

نشطاء إسرائيليون قاموا بتسريب مجموعة من الصور الفاضحة قيل إنها تعود لوزيرة المساواة الاجتماعية والنهوض بالمرأة الإسرائيلية، مي جولان التي سبق وأن قالت إنها "فخورة بتدمير قطاع غزة". pic.twitter.com/erkixrCQE1

— RT Arabic (@RTarabic) June 11, 2024

ماي غولان هي سياسية وناشطة اجتماعية إسرائيلية، ولدت في 3 مايو 1986 في تل أبيب في إسرائيل وتبلغ من العمر 38 عاما، وهي ابنة أم يهودية أرثوذكسية عازبة، نشأت بالقرب من محطة الحافلات المركزية القديمة في جنوب تل أبيب.

لا تزال تعيش اليوم في جنوب تل أبيب مع والدتها، سابقا كانت تسكن في شارع جبل صهيون واليوم في كفار شاليم . وتم تعيين ماي غولان قنصلا عاما في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

إقرأ المزيد سلوفينيا تعلن تخصيص 2.5 مليون يورو مساعدات لغزة

شددت وزيرة النهوض بشؤون المرأة في الحكومة الإسرائيلية المتطرفة ماي غولان، على أنها لا تهتم بغزة، وذلك في ظل المجازر المروعة والدمار الهائل الذي خلفته آلة الحرب الإسرائيلية على القطاع المحاصر.

وقالت غولان في مقابلة تلفزيونية: «لا أهتم بغزة يمكنهم الذهاب والسباحة في البحر (أهالي القطاع)، كل ما أهتم به هو أن أرى جثث الإرهابيين حول غزة».

وأضافت: «كل ما أهتم به هو جنودنا الذين يخاطرون بحياتهم».

يشار إلى أن غولان عضو في الكنيست عن حزب «الليكود»، أكبر أحزاب الائتلاف الحاكم في الحكومة الإسرائيلية، كما أنها تعرف بعنصريتها على خلفية تصريحات مسيئة بحق المستوطنين الملوني البشرة.

المصدر: RT + وكالات

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل.. ماذا حدث للأميركيين الـ4 الذين تعرضوا للطعن في الصين؟
  • الكويت.. أكثر من 30 حالة وفاة و عشرات الإصابات في حريق الاحمدي
  • بالفيديو.. تسريب لقطات فاضحة لوزيرة إسرائيلية
  • تحقيقات في مزاعم فساد بوزارة إسرائيلية.. والشرطة تداهم المكاتب
  • رغم بكائه في أحضان والده.. الشرطة الألمانية تحاول انتزاع علم فلسطين من يد طفل
  • قصة عصابة سودانية بالقاهرة تقودها فتاة ونجل طبيب شرعي شهير تنصب كمين لشاب سوداني بحي المهندسين.. اعتدوا عليه تحت تهديد السلاح ونهبوا أمواله والشرطة المصرية تلقي القبض عليهم
  • وزير الداخلية الأمريكي يبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء
  • اليابان تشدد قيود التعامل مع طالبي اللجوء في البلاد
  • واشنطن تبرر القيود الجديدة على طالبي اللجوء: حتى يقيموا المخاطر قبل تحركهم
  • الرئيس الإسرائيلي يعلق على حادثة أثارت ضجة كبيرة خلال احتجاجات تطالب بصفقة تبادل أسرى