اجتمع بيتر بارخومجيك نائب رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا مع الدكتور محمد بن مبارك بن دينة وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ، لمناقشة عدد من المواضيع المشتركة في مجالات الطاقة والنفط والبيئة، بجانب المجالات الاقتصادية والتجارية الأخرى، بهدف تعميق وتطوير آفاق التعاون الإيجابي بين البلدين الصديقين.

وخلال اللقاء، أشاد وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ بما تمتلكه بيلاروسيا من موقع استراتيجي مهم في القطاع النفطي، وما تمتلكه من قدرات وإمكانات تكنولوجية وكوادر بشرية ذات خبرة واسعة في هذا المجال الحيوي والمهم، مؤكدا حرص مملكة البحرين على تعزيز وبحث سبل التعاون وإيجاد الفرص الاستثمارية في المشاريع التنموية بين البلدين، وأهمية تبادل الخبرات بين الشركات فيهما، بما يحقق الأهداف المشتركة. وخلال الاجتماع، استعرض الجانبان أهم المشاريع والبرامج الحالية والمستقبلية في القطاع النفطي، بالإضافة إلى بحث سبل تدعيم العلاقات الثنائية وتطويرها في مجال الغاز الطبيعي، والاستفادة من التقنيات والدراسات الحديثة في كيفية استخراج الغاز من الطبقات العميقة تجاريا، ما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

محمد بن زايد يبحث مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية تعزيز التعاون

بكين- وام
التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، الجمعة، عبد الحميد الدبيبة رئيس حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا، وذلك خلال زيارة دولة قام بها سموه إلى جمهورية الصين الشعبية وشارك خلالها في الدورة العاشرة للاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي - الصيني الذي استضافته بكين بحضور عدد من قادة الدول العربية.
وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات الأخوية ومختلف أوجه التعاون والعمل المشترك إضافة إلى دعم جميع الجهود والمساعي التي تسهم في الحفاظ على سيادة ليبيا ووحدة أراضيها وتدفعها تجاه مسار التنمية وتحقيق تطلعات شعبها الشقيق نحو الازدهار.
وتطرق اللقاء إلى مخرجات الاجتماع الوزاري لمنتدى التعاون العربي - الصيني الذي استضافته بكين في دفع العلاقات العربية - الصينية نحو مستقبل أرحب وأكثر ازدهاراً.

مقالات مشابهة

  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون المشترك مع سنغافورة فى الذكاء الاصطناعى والتعهيد
  • وزير الاتصالات يبحث مع نظيرته السنغافورية تعزيز التعاون المشترك في مجالات الذكاء الاصطناعي
  • "بحوث الفلزات" يبحث تعزيز التعاون الدولى فى مجال الطاقة الشمسية
  • رئيس مجلس النواب يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • رئيس مجلس الشيوخ يبحث تعزيز التعاون المشترك خلال لقائه رئيس أوزبكستان
  • محمد بن زايد يبحث مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية تعزيز التعاون
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر
  • حنفي جبالي يلتقي نائب رئيس وزراء المجر لبحث سبل التعاون الاقتصادي
  • وزير الصحة يبحث مع السفير الكوبي بمصر تعزيز التعاون في المجال الصحي
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون مع كبرى الشركات الهولندية