البلاد- جدة
يحلّ مانشستر يونايتد مساء اليوم ضيفاً على آرسنال وصيف العام الماضي في رحلة محفوفة بالمخاطر ” للشياطين الحمر”، في حين خلط المتألق الأوروغوياني داروين نونييز الأوراق الهجومية في ليفربول، الذي يستضيف أستون فيلا ضمن منافسات المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي.
منح انتصار آرسنال على يونايتد 3-2 في الموسم الماضي على ملعب “الإمارات” في إحدى أكثر المباريات إثارة، “المدفعجية” جرعة ثقة إضافية بقدرتهم على المنافسة على اللقب، لكنه سلط الضوء أيضاً على معاناة “الشياطين الحمر” خارج أرضهم.


خسر فريق المدرب الهولندي إريك تن هاغ جميع مبارياته الـ 6 خارج معقله في الموسم الفائت أمام أندية تحتل المراكز الـ 7 الأولى، في حين اهتزت شباكه بمعدل 3.66 أهداف في المباراة. وكان فولهام الفريق صاحب المركز الأعلى (العاشر) الذي تغلب عليه يونايتد خارج أرضه.
أعقب الفوز الافتتاحي الصعب ليونايتد على ملعبه “أولد ترافورد” أمام ولفرهامبتون 1-0 هذا الموسم، أداءً سيئاً في الهزيمة خارج أرضه أمام توتنهام 0-2.
وباتت مهمة تين هاغ ضد وصيف بطل الموسم الماضي أكثر صعوبة؛ بسبب الإصابات التي تؤرق فريقه، حيث سيغيب الثلاثي لوك شو والفرنسي رافاييل فاران وميسون ماونت.
ويمكن للوافد الجديد الدنماركي راسموس هويلوند، الذي لم يخض أي مباراة معه منذ انتقاله إلى صفوفه هذا الصيف قادماً من أتالانتا الإيطالي؛ بسبب مشكلة في الظهر، أن يشارك لأول مرة مع فريق “الشياطين الحمر” الذي يكافح للوصول إلى شباك منافسيه.
نونييز يخلط الأوراق
في المباراة الأخرى، عانى نونييز في موسمه الأول مع ليفربول بعد انضمامه إليه في صفقة وصلت قيمتها إلى 109 ملايين دولار؛ إذ سجل 9 أهداف فقط في الـ “بريميرليغ”.
لكن المهاجم الدولي الأوروغوياني دخل إلى المستطيل الأخضر من مقاعد البدلاء الأسبوع الماضي ليسجل هدفين متأخرين (81 و90+3) في فوز ليفربول المنقوص بعد طرد مدافعه الهولندي فيرجيل فان دايك ببطاقة حمراء في الدقيقة 28 على نيوكاسل 2-1، في أداء يمكن أن يمثل نقطة تحول في مسيرته على ملعب “أنفيلد”.
أقرّ الألماني يورغن كلوب مدرب “الريدز” أن مهاجم بنفيكا السابق كان “متحمساً بشكل واضح” بعدما جلس على مقاعد البدلاء مرة جديدة.
وبفضل تألق نونييز، بات كلوب يمتلك ورقة هجومية إضافية بمواجهة أستون فيلا ومدربه الإسباني أوناي إيمري، بعد تفضيل الكولومبي لويس دياز والمصري محمد صلاح والبرتغالي ديوغو جوتا والهولندي كودي خاكبو على الأوروغوياني في المباريات الثلاث الأولى من الموسم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الدوري الإنجليزي

إقرأ أيضاً:

حسام حسن يقود هجوم سموحة أمام بيراميدز في لقاء الجولة 11 بالدوري

أعلن أحمد سامي المدير المدير الفني لفريق سموحة تشكيل لاعبيه الأساسي في مواجهة بيراميدز ، التي تنطلق بعد قليل ، ضمن مؤجلات الجولة الحادية عشر من عمر مسابقة الدوري الممتاز.
 

نجم الأهلي السابق : تمديد تعاقد موديست أمر منطقي


وضم تشكيل سموحة في اللقاء كل من ..
حراسة المرمى: الهاني سليمان
خط الدفاع: طارق علاء- عبد الرحمن عامر- جاستيس أرثر- محمد مصطفى "ميدو"
الوسط: محمود متولي "كناريا"- إسلام جابر- حمدي علاء- عمرو قلاوة
الهجوم: محمد سعيد "مكرونة"- حسام حسن

بينما يتواجد على مقاعد البدلاء كل من حسن تيمور ومحمد المغربي وفادي فريد ولحسن دهدوه ومحمد عصام وحسام جريشة وأحمد خالد والحبيب أحمد حسن.

مقالات مشابهة

  • يوفنتوس يستهدف ضم منبوذ تين هاج
  • برشلونة يستهدف ضم نجم مانشستر يونايتد
  • آرسنال يهدد حلم برشلونة في ضم أهم صفقات الموسم الصيفي
  • برشلونة يستهدف صفقة مثيرة في الميركاتو الصيفي
  • ليفربول يرفض الاستسلام ويزاحم ريال مدريد على صفقة الموسم
  • رسميًا.. نجم ليفربول السابق ينتقل إلى ساوثهامبتون
  • الزمالك يعلن غياب عمر جابر عن مباراة المصري بالدوري
  • النصر السعودي يستهدف فان دايك في الميركاتو الصيفي
  • لتجديد دماء الفريق.. مدرب ليفربول الجديد يرسم خطة إبعاد صلاح
  • حسام حسن يقود هجوم سموحة أمام بيراميدز في لقاء الجولة 11 بالدوري