دشن الأستاذ عبد الرحيم محمد الأمين مدير ديوان الحكم المحلي ممثل والي الجزيرة صباح اليوم بكلية التقانة بمدنى مبادرة جامعة السودان التقانية لتدريب المتأثرين بالحرب المستضافين بالولايات غير المتأثرة بالحرب على المهارات التقنيه، بحضور الأستاذ صديق فريني وزير الرعاية الإجتماعية بولاية الخرطوم. وأكد ممثل والي ولاية الجزيرة دعم حكومة الولاية للمبادرات الهادفة إلى مساندة المتأثرين بالحرب فى ولاية الجزيرة، موضحاً أن المبادرة تلبى إحتياجات المتأثرين بالحرب عبر صقل المهارات التى تساعدهم على الحياة الكريمة، داعياً لضرورة الإهتمام بالتعليم التقنى للنهوض بالقطاع الصناعي في السودان، مناشداً الجامعات لخلق مبادرات مماثلة تخدم المتأثرين بالحرب في الولايات.

من جانبه، قال وزير الرعاية الإجتماعية بولاية الخرطوم إن المبادرة تعتبر من أهم المبادرات لقيامها بصقل المهارات التي تساعد المتأثرين بالحرب على تقليل حدة النزوح ومعالجة الأوضاع الإقتصادية للنازحين، كما تعتبر المباراة داعمة للمجتمع في المجال الحرف. وأكد الدكتور ياسر عمر عباس أمين الشؤون العلمية بجامعة السودان للتقانة رئيس لجنة المبادرة أن المباراة تهدف إلى صقل المهارات التقنية للمتأثرين بالحرب في كافة الولايات وتشمل المبادرة ثمانية ولايات في 16 مركز تدريب ومائة عنوان تدريبي تتوافق مع المرحلة التي تمر بها البلاد من حرب ونزوح. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: المتأثرین بالحرب

إقرأ أيضاً:

وزير الاتصالات: مبادرة لتدريب 1000 شاب من الجامعات على مهارات الأمن السيبراني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن  قمة مصر الدولية للتحول الرقمي و الامن السيبراني هي منصة لتبادل الخبرات حول صناعة مراكز البيانات والأمن السيبراني بين الخبراء من دول العالم  .
وكشف الوزير خلال افتتاح القمة عن اعتزام الوزارة اعداد جيل من  المهارات السيبرانية من خلال  اعداد مناهج عملية لطلبة الجامعات  مرتبطة باحتياجات السوق في هذا المجال الهام  .

واوضح الوزير أن المبادرة تستهدف المبادرة توفير ١٠٠٠ متخصص في مجال الامن السيبراني سنويا لتلبية احتياجات السوق المتكاملة في هذا القطاع .

واشار الي ان الدولة تتوسع في عمليات التحول الرقمي التي تتمحور حول التيسير علي المواطن في الخصول علي الخدمات الرقمية وتحفيز الابتكار وريادة الأعمال. 
واشار الي اطلاق منصة مصر الرقمية لتوفير الوقت والجهد للمواطن وتضم نحو ١٧٠ خدمة حتي الان  
وتابع : أطلقت الوزارة عدد من مبادرات بناء القدرات في تخصصات متعددة منها تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي مشيرا الي ان موازنة التدريب بلغت نحو مليار و ٧٠٠ مليون جنيه لتدريب نحو ٤٠٠ الف شاب وفتاة .
واشار الوزير خلال افتتاح قمة مصر الدولية الي العمل علي تطوير البنية التحتية الرقمية وتطوير التشريع المحكم. 
واشار الي إصدار قانون حماية البيانات و هناك قانون جديد عن تبادل وتصنيف البيانات جاري ابعمل عليه . 
واشار الي ان التكلفة العالمية للهجمات السيبرانية بلغت نحو ٨.٤ ترليون دولار و من المتوقع أن  تصل لنحو ٢٠ ترليون دولار عام ٢٠٢٦ .
وقال إن مصر تعمل علي المواجهة و تستحوذ علي المركز ٢٣ في مؤشر الأمن السيبراني 
كما اشار الي اطلاق الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني ٢٠٢٧ لمواجهة وتعزيز قدراتنا ضد الهجمات الإلكترونية. 
ودعا الي ضرورة الابتكار و تعزيز القدرات الرقمية مشيرا الي ان الاستراتيجية تعتمد علي استغلال القدرات والاستفادة من الخبرات الدولية .
وقال إن الاستراتيجية تشمل بناء و تشجيع بناء دفاعات سيبرانية قوية موضحا أن الهجمات السيبرانية تؤدي الي الأضرار بالاقتصاد وأن هناك وعي كامل بأنه لا يوجد نظام لا يمكن أن يتعرض لهجمة الكترونية

مقالات مشابهة

  • الخلية الأمنية بالجزيرة تضبط عدد (25) جهاز ساوند سستم – صور
  • «تدريب وتوظيف».. تفاصيل مبادرة «مهارات سيبرانية» لتأهيل 1000 طالب جامعي
  • ملتقى توظيف للشباب بالجزيرة.. الرابط وموعد التقديم
  • وزير الاتصالات: مبادرة لتدريب 1000 شاب من الجامعات على مهارات الأمن السيبراني
  • الأهداف الخفية للحرب التي تقودها مليشيا التمرد في ولاية الجزيرة
  • مقتل 8 مدنيين و«الدعم السريع» تنتهك مناطق جديدة بالجزيرة
  • مظاهرة في باريس للتنديد بالحرب الإسرائيلية على غزة
  • وزير النقل الإندونيسي: الكوادر الوطنية السعودية المشاركة في “طريق مكة” تعمل باحترافية
  • جامعة سوهاج: تدشين مبادرة لإبراز أهم المزارات والممارسات التراثية
  • “دبي لإدارة الأصول” تطلق مبادرة لإدارة المخلفات المستدامة