أظهرت بيانات من باركليز اليوم الثلاثاء أن وتيرة النمو في إنفاق المستهلكين البريطانيين تباطأت الشهر الماضي، مما يزيد من المؤشرات على الضعف في الاقتصاد، وذلك بالرغم من تضاعف الإقبال على دور السينما بعد طرح فيلمي «باربي» و«أوبنهايمر».

فقد تباطأ النمو السنوي في إنفاق المستهلكين ببطاقات الائتمان والخصم إلى 2.

8 في المئة في أغسطس من أربعة في المئة في يوليو، وهو ما عزاه البنك إلى استمرار الطقس الممطر من الشهر السابق.

الأثرياء أكثر العملاء إثارة لقلق البنوك منذ 7 ساعات «موديز»: الكويت ثاني أكبر مصدر خليجي للصكوك بالنصف الأول... بـ 5.5 مليار دولار إصدارات منذ 7 ساعات

ويعكس جزء من التباطؤ أيضا انخفاض التضخم، وعلى وجه الخصوص انخفاض 20 في المئة على أساس سنوي في تكلفة وقود المركبات، إذ نما الإنفاق على أساسيات مثل الغذاء والوقود 1.0 في المئة فقط، وهي النسبة الأقل من نوعها منذ أبريل 2020.

وارتفع الإنفاق على تذاكر السينما 101 في المئة مقارنة بالعام السابق، مما أدى إلى زيادة أوسع نطاقا في الإنفاق على الترفيه.

وبينما قال باركليز إن الطقس الممطر أثر على إنفاق المستهلكين، أظهرت أرقام منفصلة من اتحاد التجزئة البريطاني اليوم أن العديد من المتسوقين عادوا إلى المتاجر بعد تراجع في قطاع التجزئة في يوليو.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: إنفاق المستهلکین فی المئة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل تأجيل محاكمة 17 متهمًا بالهجرة غير الشرعية لدور أغسطس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فى إطار جهود التصدي للهجرة غير الشرعية  بالقوانين الصارمة التى تحد من هذه الظاهرة أجلت محكمة جنايات المنيا اليوم محاكمة 17 متهمًا «بينهم متهمين اثنين هاربين، و15 آخرين، مفرج عنهم»، بـ الهجرة غير الشرعية، خارج الحدود إلى دولة إيطاليا، لدور شهر أغسطس المقبل، لإحضار أحد المتهمين من محبسه.

وعقدت هيئة المحكمة جلستها برئاسة المستشار مصطفى عبد العظيم رحيل - رئيس المحكمة وعضوية كل من المستشارين أحمد محمد صالح وحاتم أحمد محمد، وأمانة سر مرقص نبيل، ومحمد مصطفي هارون، وخالد محمد عبد الغني.
واستعرضت المحكمة في بداية جلسات المحاكمة، قرار المحامي العام الأول لـ نيابات شمال المنيا، بإحالة المتهمين للمحاكمة الجنائية، وتبين عدم إحضار أحد المتهمين من محبسهم، فقررت المحكمة التأجيل.

تضمن قرار الإحالة في القضية رقم 20129 لسنة 2002، والمقيدة برقم 2006 لسنة 2024، مركز مطاي شمال المنيا، 17 متهما، بينهم اثنين هاربين، و15 متهما مخلي سبيلهم بتهمة الهجرة غير الشرعية.

كان المستشار أسامة أبو الخير، المحامي العام الأول لنيابات شمال المنيا، أحال المتهمين للمحاكمة الجنائية، بتهمة الهجرة غير الشرعية، مطالبا بتطبيق مواد قانون العقوبات بحقهم.

يأتى ذلك  فى اطار مكافحة الهجرة غير الشرعية والحد من  مخاطرها  وانتشارها  والتي تودي بحياة الشباب وتعرضهم لأبشع أنواع الاستغلال هم وأسرهم من خلال  التصدى لها بالقوانين الصارمة التى تحد من تلك الظاهرة .

مقالات مشابهة

  • ضبط محل يبيع لحم خنزير في الباطنة
  • عاجل| ارتفاع إجمالي الاقطان المصدرة 36.5% خلال العام المالي 2022-2023
  • ضبط محل يبيع "لحم خنزير" بشمال الباطنة
  • 29 أغسطس.. الحكم على متهم باختلاس نص مليون جنيه من جهة عمله فى المعادى
  • ريال مدريد الإسباني ضد أتالانتا الإيطالي.. تعرف على موعد صدام كأس السوبر الأوروبي
  • لماذا تحقق كينيا في الانتهاكات المزعومة للجنود البريطانيين على أراضيها؟
  • تفاصيل تأجيل محاكمة 17 متهمًا بالهجرة غير الشرعية لدور أغسطس
  • «ليلة القتال» تعود إلى أبوظبي 3 أغسطس
  • فرص عمل للأردنيين
  • التدخين في الأردن يزاحم إنفاق الأسر على اللحوم والدواجن