صحيفة عاجل:
2024-06-20@14:36:57 GMT

«تداول السعودية» تعلن عن تعليق تداول أسهم 3 شركات

تاريخ النشر: 5th, September 2023 GMT

«تداول السعودية» تعلن عن تعليق تداول أسهم 3 شركات

أعلنت تداول السعودية، تعليق تداول أسهم ثلاث شركات مدرجة، وذلك لعدم التزامها بالإعلان عن القوائم المالية المنتهية في 30 يونيو 2023م خلال المدة النظامية.

وأوضحت تداول السعودية (في بيان بموقعها الإلكتروني)، أنه نظرًا لعدم التزام الشركات التالية: الشركة الوطنية للبناء والتسويق، وشركة آفاق الغذاء، وشركة دار المركبة لتأجير السيارات، بالإعلان عن القوائم المالية خلال المدة النظامية المحددة في قواعد طرح الأوراق المالية، والالتزامات المستمرة الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.

واستناداً إلى صلاحيات السوق المنصوص عليها في قواعد الإدراج وإلى إجراءات تعليق تداول الأوراق المالية المدرجة، تعلن تداول السعودية عن اتخاذ الإجراءات الآتية:

أولا: تعليق تداول أسهم الشركات في السوق لجلسة تداول واحدة، والتي توافق يوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023م.

ثانيا: يستأنف تداول أسهم الشركات لمدة عشرين جلسة تداول، ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 6 سبتمبر 2023 م، تلي الجلسة التي تم تعليق التداول فيها، ويجب على الشركات نشر القوائم المالية قبل نهاية الأربعاء الموافق 4 أكتوبر 2023م.

ثالثا: في حال لم تقم إحدى الشركات بالإعلان عن القوائم المالية خلال المدة المشار اليها، سيتم إعادة تعليق تداول السهم ابتداءً من يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر 2023م، وحتى إعلانها عن القوائم المالية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أهم الآخبار عن القوائم المالیة تداول السعودیة تعلیق تداول تداول أسهم

إقرأ أيضاً:

تحرك برلماني ضد شركات السياحة المتهمة بالتلاعب في إجراءات السفر للحج

قال أحمد الطيبي وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب إنَّ ما حدث الفترة الأخيرة من شركات السياحة تجاه حجاج بيت الله الحرام، أثار استياء جميع أعضاء مجلس النواب وليس لجنة السياحة فقط.

وكشف وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب في تصريحات خاصة لـ«الوطن» أنَّه سيتمّ استجواب كلًا من السيد وزير السياحة، والمسئول عن رحلات الحج داخل الوزارة، لمعرفة موقف تلك الشركات، التي استغلت حاجة الناس في الذهاب لأداء الفريضة.

منع إصدار تأشيرات زيارة

وأكّد «الطيبي» أنَّه لابد من رفض مثل تلك التجاوزات وعدم إصدار أي تأشيرات زيارة للسفر للسعودية إلا قبل موسم الحج  بفترة طويلة، موضحًا أنَّ هذا هو الإجراء الوقائي لوقف مثل تلك الانتهاكات، مشددًا على أنَّه سيكون هناك إجراءات عنيفة وقوية ضد هذه الشركات للحد من تلك التجاوزات الواضحة في الأعوام الأخيرة، مضيفًا «الناس بتسعي كل عام لأداء فريضة الحج، ولكن بعضهم يتجه لتأشيرات الزيارة تفاديا لأسعار تذكرة الحج، مما قد يعرضه للعديد من المخاطر».

عقوبة الشطب نهائيًا

وشدد عضو مجلس النواب على أنَّ الإجراءات العقابية ضد تلك الشركات قد تصل إلى الشطب نهائيًا من مزاولة النشاط التجاري، موضحًا أنَّ «عدم وجود مأوى للحجاج المصريين واللجوء للنوم بالشوارع سواءً كانوا حجاج رسمين أو غير رسمين، يعتبر إساءة لسمعة مصر».

إجراءات صارمة

وأوضح «الطيبي» أنَّ سفر الحجاج قبل مدة طويلة من موسم الحج والتي قد تصل إلى 30 أو 40 يومًا تعود عليهم بالتعب الشديد جراء تعرضهم للطقس الحار وأشعة الشمس الحارقة، مؤكّدًا أنَّه سيتمّ اتخاذ إجراءات صارمة ضد الوزارة والشركات السياحية المسئولة للسيطرة على مثل تلك التجاوزات التي قد تهدد حجاج بيت الله الحرام.

مقالات مشابهة

  • فتح تحقيق مع شركات مصرية خدعت حجاج بتأشيرات مخالفة
  • المالية تعلن تنفيذ مشاريع تحولية تماشياً مع رؤية الإمارات 2031
  • وزارة المالية تعلن تنفيذ مشاريع تحولية تماشياً مع رؤية الإمارات 2031
  • “Nvidia” تتصدر قائمة الشركات الأمريكية من حيث القيمة السوقية لأول مرة في تاريخها
  • تحرك برلماني ضد شركات السياحة المتهمة بالتلاعب في إجراءات السفر للحج
  • مؤشر الشريعة بالبورصة المصرية
  • السياحة تطالب الشركات ببيانات المتوفين والمفقودين خلال موسم الحج
  • "Nvidia" تتصدر قائمة الشركات الأمريكية من حيث القيمة السوقية لأول مرة في تاريخها
  • «إنفيديا» تتخطى عمالقة شركات التكنولوجيا وتصبح الشركة الأعلى قيمة عالم
  • توقعات بفرص نمو قوية لأسهم الشركات الصغيرة خلال الأشهر المقبلة