أيام قليلة ويبدأ إيداع دعم حساب المواطن للدفعة 70 لشهر سبتمبر 2023؛ حيث يترقب المستفيدون من دعم حساب المواطن موعد نزول الدعم لهذا الشهر وهل سيكون شاملا الدعم الإضافي أم لا.

الدعم الإضافي لحساب المواطن

ووجه أحد المستفيدين سؤالا لبرنامج حساب المواطن حول نزول الدعم لشهر سبتمبر 2023 ومبلغ الدعم، وهل سيكون شاملا الدعم الإضافي أم لا، فيما أوضح حساب المواطن أنه وتنفيذا للتوجيه الكريم، سيستمر الدعم الإضافي المؤقت المقدم من البرنامج حتى دفعة شهر سبتمبر 2023، على أن يراعى في ذلك حجم الأسرة وإجمالي الدخل.

وتنفيذا للتوجيه الكريم،سيستمر الدعم الإضافي المؤقت المقدم من البرنامج حتى دفعة شهر سبتمبر 2023، على أن يراعى في ذلك حجم الأسرة وإجمالي الدخل،ولمعرفة قيمة استحقاقك يمكنك استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط https://t.co/IhkLFAlJXW

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) September 5, 2023

 وأوضح أنه يمكن معرفة قيمة الاستحقاق من خلال استخدام الحاسبة التقديرية عبر الرابط من هنا، حيث يتاح للمستفيدين الاستعلام عن قيمة دعم حساب المواطن التقديرية من خلال حاسبة حساب المواطن عبر الخطوات الآتية:

الدخول إلى حاسبة الدعم التقديرية من هنا.

الإجابة عن الأسئلة التالية: «هل أنت مسجل في الحساب أم لا، هل أنت رب أسرة أم مستقل».

في حالة رب الأسرة يتم إدخال التابعين الأقل من 18 عامًا ثم الأكبر من 18 عامًا.

ثم إدخال مجموع الدخل.

الضغط على احسب للتعرف على قيمة الدعم المستحقة للمستفيد.

وعليكم السلام ،لم تصدر مبالغ الدعم لدفعة شهر "سبتمبر " وفي حال صدرت لك نتيجة الأهلية "مؤهل" بتاريخ 24/8/2023، وانطبقت عليك معايير الاستحقاق سيشملك الدعم بتاريخ "10 سبتمبر"

— خدمة المستفيدين (@Citizen_care) September 5, 2023 دعم حساب المواطن

وأوضح حساب المواطن أنه لم تصدر مبالغ الدعم لدفعة شهر "سبتمبر " وفي حال صدرت نتيجة الأهلية "مؤهل" للمستفيد بتاريخ 24/8/2023، وانطبقت عليه معايير الاستحقاق سيشملك الدعم بتاريخ 10 سبتمبر 2023 يوم الأحد المقبل.

ويمكن الاستعلام عن نزول حساب المواطن لدفعة 70، يوم الأحد المقبل 10 سبتمبر من خلال الخطوات الآتية:

التوجه إلى بوابة حساب المواطن من هنا.

تسجيل الدخول .

اختيار الدفعات المالية.

التأكد من حالة الدفعة ومبلغ الدعم المودع.

وأوضح برنامج حساب المواطن أن حالة الدفعة "تحت الإجراء للصرف" تعني أن عملية الإيداع تحت الإجراء وسيستمر إيداع مبالغ الدعم حتى نهاية يوم الأحد المقبل.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: حساب المواطن حساب المواطن دعم حساب المواطن حاسبة حساب المواطن حساب المواطن الدفعة 70 دعم حساب المواطن الدعم الإضافی شهر سبتمبر 2023

إقرأ أيضاً:

ٱحمد موسى للحكومة: "بلاش نجري ورا تطبيق الدعم النقدي"

أعرب الإعلامي أحمد موسى عن تمنيه من الحكومة عدم تطبيق  الدعم النقدي، معلقا: “مش عاوز أفقد المواطن اللي بيهمه العيش، وميكونش التطبيق إلا بعد حوار وطني ومجتمعي، مش لازم نتسرع ونعمله في أول السنة القرار ده”.

مجلس الوزراء يكشف تفاصيل إنتاج القطاع الخاص للكهرباء هل أقرت الحكومة زيادة سعر سكر التموين لـ18 جنيها؟.. متحدث الوزراء يرد


وتابع خلال تقديم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد: أعمل القرار عندما يكون الرأي العام المستفيد من القرار يقولي عاوزين دعم عيني ولا نقدي، الدعم رايح للبسطاء ولازم ننزل القرى ونسمع لهم. 


وقال الإعلامي أحمد موسى: هناك تجارب في توفير الدعم لدول الأرجنتين والبرازيل والصين وبنجلادش والمكسيك، موضحا أنه قرأ كثيرا عن هذه التجارب ويجب الاستفادة منها.


وأكمل: تليفوني موقفش من الناس لأني منفذ ليهم وصوتهم، وبالتالي صوتهم لازم يتسمع وناخد رأيهم ونبقى مع بعض، حكومة مع شعب مع مسئولين، وصوت المواطن لازم يكون موجود ونعبر عن رأيه ونعرفه بظروف البلد ومشاكلها. 


واختتم الإعلامي أحمد موسى: كتير من المصريين على باب الله معندهمش حاجة، مينفعش أفرض عليهم حاجة وأقولهم هعمل وهعمل، دول لازم الدولة والحكومة وكلنا نكون معاهم.


 

مقالات مشابهة

  • خبيرة اقتصادية: يجب إعادة النظر في منظومة الدعم من أجل مصلحة المواطن
  • ٱحمد موسى للحكومة: "بلاش نجري ورا تطبيق الدعم النقدي"
  • حساب المواطن يحدد حالة تمنع استحقاق الأسرة للدعم
  • هل إصدار وثيقة عمل حر للأسر المنتجة يؤثر على حساب المواطن؟
  • وزير التموين: نسبة سوء استخدام منظومة الخبز المدعم من 10لـ15%.. وهذا رقم كبير
  • هل عقد الإيجار الإلكتروني يوقف دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يجيب
  • هل تؤثر ملكية الشقة السكنية على استحقاق دعم حساب المواطن؟.. «البرنامج» يجيب
  • بعد تخفيض الدعم| عمرو أديب لـ متحدث الوزراء: "المواطن هيدفع منين"
  • «معلومات الوزراء» يوضح مميزات الدعم النقدي وآليات تطبيقه
  • تحذير اقتصادي من منح المصريين دعما نقديا