كوناكري في 5 سبتمبر/ وام / التقى معالي الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير دولة، فخامة العقيد مامادي دومبويا، رئيس المجلس العسكري الحاكم في جمهورية غينيا خلال زيارته للعاصمة كوناكري.

ونقل معاليه إلى فخامته تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، وتمنياتهم لبلاده وشعبه بالمزيد من التقدم والازدهار.

من جانبه حمّل فخامة رئيس المجلس العسكري الحاكم في جمهورية غينيا، معاليه تحياته وتمنياته لدولة الإمارات حكومة وشعبا بالمزيد من التطور والنماء.

وبحث الجانبان خلال اللقاء العلاقات التي تجمع دولة الإمارات وجمهورية غينيا، وفرص وإمكانيات تطويرها ودفعها إلى الأمام، لما فيه مصلحة البلدين.

وتعكس زيارة معالي الشيخ شخبوط بن نهيان إلى غينيا واجتماعه مع رئيس المجلس العسكري الغيني، التزام الدولتين بدورهما في تعزيز الجهود المشتركة والتنموية لتقوية العلاقات الثنائية والبناء عليها لصالح شعبيهما.

كما التقى معاليه خلال الزيارة معالي الدكتور موريساندا كوياتي وزير الخارجية والتعاون الدولي والتكامل الأفريقي والغينيِّين بالخارج، واستعرض الجانبان خلال اللقاء العلاقات الإماراتية الغينية وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

عوض مختار/ عبد الناصر منعم

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: رئیس المجلس العسکری آل نهیان

إقرأ أيضاً:

نهيان بن مبارك يفتتح عيادة «آرت» للخصوبة في العين

العين (وام)

أخبار ذات صلة 7 نصائح لـ «صيف بلا حوادث» «أبوظبي ع طبيعتها» تبرز تفرد التنوع البيولوجي في الإمارة

قال معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش: إن الإمارات العربية المتحدة أصبحت تتمتع بسمعة مميزة على المستوى العالمي في مجال الرعاية الصحية بدعم واهتمام كبيرين من قيادتنا الرشيدة ممثلة بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، والذي يؤكد دائماً أهمية هذا القطاع الرائد وما يمثله في مسيرة النهضة والتطور الذي تعيشهما الدولة.
وأكد معاليه أن الدولة لا تدخر جهداً في سبيل تحديث هذا القطاع بشكل مستمر سواء من خلال استقدام أهم الخبرات الطبية على مستوى العالم، أو عن طريق الحصول على أحدث الأجهزة والتقنيات الطبية على مستوى العالم سواء للمستشفيات الحكومية أو الخاصة.
جاء ذلك خلال افتتاح معاليه عيادة «آرت» للخصوبة في مدينة العين، يرافقه عدد كبير من الشخصيات والقيادات والخبرات الطبية على مستوى الدولة، من بينهم معالي الدكتورة أمل القبيسي والدكتورة نورة خميس الغيثي، وكيل دائرة الصحة-أبوظبي والمهندس علي خليفة القمزي، مدير عام بلدية مدينة العين، وعبدالناصر جمال الشعالي، سفير الدولة لدى جمهورية الهند وحارب الدرمكي، رئيس مجلس إدارة جلف كابيتال.
وتفقد معاليه جميع أقسام العيادة مشيداً بما تحتويه هذه الأقسام من تجهيزات مميزة، متمنياً النجاح والتوفيق لجميع المرافق الصحية بالدولة، في تقديم أفضل خدمة طبية بمواصفات عالمية لمواطني دولة الإمارات والمقيمين على أرضها المباركة.
وأضاف معاليه: «ترتقي هذه العيادات ذات المستوى العالمي إلى مستوى خدمات التلقيح الاصطناعي وتُمثل هدية قيّمة للمواطنين والمقيمين في مدينة العين، ويُعد هذا الحدث تأكيداً على التزام عيادات آرت للخصوبة تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة فيما يتعلق بتقديم بيئة علاجية بأحدث التقنيات واستقطاب كوادر طبية بخبرات عالمية في مجال طب الإنجاب».
موقع
يسهل موقع العيادة الجديدة، في قلب مدينة العين وصول القاطنين فيها وكذلك القاطنين في الإمارات المجاورة، وتتمتع ببنية تحتية وتكنولوجيا متقدمة تشمل حضانات مجهزة بالذكاء الاصطناعي وأحدث مرافق غرف العمليات ومرفق الاختبارات الجينية ومختبر علم الأمراض الداخلي.
ويُقدم المرفق الطبي الذي تبلغ مساحته 25.000 قدم مربعة جميع الخدمات المتعلقة بطب الإنجاب بما في ذلك علاج العقم عند الذكور والإناث.

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس روسيا الاتحادية بـ «يوم روسيا»
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون فلاديمير بوتين بـ «يوم روسيا»
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس روسيا الاتحادية بـ”يوم روسيا”
  • رئيس الدولة يبحث العلاقات مع وزير الداخلية في أذربيجان
  • رئيس الدولة يستقبل وزير داخلية أذربيجان
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الداخلية في أذربيجان
  • القائم بالأعمال بسفارة الدولة يحضر حفل تنصيب رئيس السلفادور
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس البرتغال باليوم الوطني لبلاده
  • نهيان بن مبارك يفتتح عيادة «آرت» للخصوبة في العين