اتهم الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الجمعة، حلفاء بلاده بتخفيف العقوبات المفروضة على روسيا، داعياً إلى مسعى جديد لفرض مزيد من الإجراءات العقابية على موسكو.

وقال في كلمته المسائية المصورة "في هذا الوقت، نرى توقفاً طويلاً من جانب شركائنا فيما يتعلق بالعقوبات، ومحاولات روسية نشطة جداً لتفادي العقوبات".


وأضاف أن مواصلة الضغط على موسكو يجب أن تركز على قطاع الطاقة الروسي ووصولها إلى الإلكترونيات الدقيقة وقطاعها المالي.

Russia is actively trying to evade sanctions.

The global sanctions offensive must be resumed.

Three priorities: more sanctions against Russia’s energy sector, real restrictions on the transfer of chips and microelectronics, and further blocking of the Russian financial sector. pic.twitter.com/idhALkI3lI

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) September 8, 2023 وتابع "هناك ثلاث أولويات تتمثل في فرض مزيد من العقوبات على قطاع الطاقة الروسي وفرض قيود حقيقية على الإمدادات إلى الإرهابيين من الرقائق والإلكترونيات الدقيقة عموماً، ومواصلة إغلاق القطاع المالي الروسي".
وأضاف "يتعين استئناف حملة العقوبات العالمية".
كان المتحدث باسم وزارة الخارجية أوليج نيكولينكو قد قال في وقت سابق إن أوكرانيا رفضت أي اقتراح لتخفيف العقوبات ضد روسيا في إطار الجهود المبذولة لاستعادة الاتفاق الذي تدعمه الأمم المتحدة لشحن الحبوب عبر البحر الأسود.

#أوكرانيا تتهم البابا فرنسيس بـ "الانحياز" لـ #روسيا https://t.co/xVBtAkbQuy

— 24.ae (@20fourMedia) September 8, 2023 وكتب نيكولينكو على فيسبوك "تخفيف جزء من نظام العقوبات ضد روسيا مقابل استئناف اتفاق الحبوب سيمثل انتصارا للابتزاز الروسي في قطاع الغذاء ودعوة لموسكو لموجات جديدة من الابتزاز".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الحرب الأوكرانية روسيا

إقرأ أيضاً:

رئيس فنلندا يعتبر قصف أوكرانيا للعمق الروسي بأسلحة غربية مقبولا وممكنا

أعرب رئيس فنلندا ألكسندر ستوب، في مقابلة مع وكالة كيودو اليابانية، عن اعتقاده بأنه يمكن لأوكرانيا تنفيذ قصف أراضي روسيا بأسلحة تلقتها من دول غربية.

وقال الرئيس الفنلندي: "لا توجد أية مشاكل، طالما أن هذه الضربات تتم في إطار القانون الدولي".

وشدد رئيس فنلندا كذلك على أن الأسلحة الغربية يتم توريدها إلى أوكرانيا من أجل الحماية، لذلك "لا يمكنه تأييد فكرة فرض قيود على استخدام" هذه الأسلحة.

إقرأ المزيد مدفيديف: بولندا ستتلقى حصتها من الغبار النووي في حال أي اعتداء علينا

كما انتقد رئيس فنلندا، تصرفات روسيا الاتحادية في أوكرانيا، وأشار إلى أن الدول الغربية تتحمل مسؤولية دعم أوكرانيا.

وفي وقت سابق، أكد ممثل البنتاغون أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، سمحت لأوكرانيا بتنفيذ ضربات بأسلحة أمريكية على الأراضي الروسية خلال السجال المدفعي المتبادل.

وقال ممثل وزارة الدفاع الأمريكية ردا على سؤال من مراسل تاس: "كلف الرئيس بايدن فريقه مؤخرا بضمان قدرة أوكرانيا على استخدام الأسلحة المقدمة من الولايات المتحدة في حرب المدفعية المتبادلة في مقاطعة خاركوف حتى تتمكن أوكرانيا من الانتقام من القوات الروسية التي تهاجمها أو تستعد لمهاجمتها. موقفنا فيما يتعلق بحظر استخدام الصواريخ الباليستية التكتيكية ATACMS أو الأسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم يتغير".

المصدر: تاس

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك الأوكرانية
  • محامي الشيبي يتهم اتحاد الكرة بإخفاء قرار لجنة الانضباط ضد الشحات
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني كبير في أوكرانيا
  • أبرز الأسلحة الغربية التي "ستوجهها" أوكرانيا نحو روسيا
  • ستولتنبرج: عازمون على اختصار طريق أوكرانيا نحو عضوية الحلف
  • ستولتنبرغ: عازمون على اختصار طريق أوكرانيا نحو عضوية الحلف
  • «القاهرة الإخبارية»: روسيا تعلن السيطرة على 28 مستوطنة بأوكرانيا خلال مايو
  • "رويترز": الصين لن تشارك في "مؤتمر السلام" حول أوكرانيا في سويسرا
  • رئيس فنلندا يعتبر قصف أوكرانيا للعمق الروسي بأسلحة غربية مقبولا وممكنا
  • روسيا تحذر الناتو.. تزويد أوكرانيا ب"F-16" تهديد نووي