زلزال المغرب.. استيقظ العالم العربي صباح اليوم السبت على فاجعة زلزال مدمر يضرب المغرب، خلّف وراءه 632 قتيلا 329 جريحا، وفقًا لوزارة الداخلية المغربية.

وتسعرض «الأسبوع» لقطة طريفة ظهرت أثناء زلزال المغرب اليوم، خلال هذا التقرير.

شاب عاريا يحتضن جهاز بلايستيشن

أثارت لقطة طريفة تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، أثناء الحديث عن الزلزال المدمر الذي ضرب المغرب صباح اليوم، وهي خروج شاب من منزله وفي يده جهاز «بلايستيشن 5».

شاب يخرج مع جهاز بلايستيشن 5

وتسبب في انتشار هذه اللقطة هي خروج الشاب عاريًا دون ارتداء ملابسه، لكنه حرص على اصطحاب جهازه الـ «بلايستيشن 5» لإنقاذه من آثار الزلزال المدمر.

زلزال المغربزلزال المغرب

كشف المعهد الوطني للجيوفيزياء في المغرب، أنه تم تسجيل زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر بإقليم الحوز، وسط البلاد، في الساعة 11:00 من ليل الجمعة بتوقيت المغرب.

زلزال المغرب

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، بأن زلزالًا قويًا بقوة 6.8 درجة ضرب وسط المغرب، وأضافت أن مركز الزلزال كان على بعد 71 كيلومتراً، جنوب غربي مراكش، وعلى عمق 18.5 كيلومترا.

ضحايا زلزال المغرب

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية، حصيلة ضحايا الزلزال الأولية وهي مقتل 296 شخصا، وإصابة أكثر من 150 آخرين نقلوا للمستشفيات، إثر الزلزال الذي ضرب البلاد في الساعات الأولى من صباح اليوم.

مصر تعزي أسر ضحايا زلزال المغرب

أعربت جمهورية مصر العربية عن خالص تعازيها للمملكة المغربية الشقيقة في ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب عددا من الأقاليم والمدن المغربية مساء أمس الجمعة، مما أسفر عن سقوط مئات الضحايا والمصابين، ووقوع خسائر مادية كبيرة.

زلزال المغرب

وأكدت مصر - في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم السبت - تضامنها الكامل مع المملكة المغربية، حكومة وشعبا، في مواجهة الآثار المدمرة لهذا الحادث المروع والمصاب الأليم، ومواساتها لأسر الضحايا من أبناء شعب المملكة المغربية الشقيق، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم برحمته، ومتمنية الشفاء العاجل لكافة المصابين.

296 قتيلًا و150 جريحًا حصيلة زلزال المغرب المدمر (تفاصيل)

بعد وقوع زلزال المغرب اليوم.. رسالة مؤثرة من محمد هنيدي لأهالي الضحايا

مشاهد مرعبة في زلزال المغرب المدمر.. ومصر تعزي أسر الضحايا (فيديو وصور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: زلزال المغرب زلزال الآن زلزال اليوم أخبار المغرب زلازل زلزال تركيا زلزال المغرب زلزال في المغرب زلزال المغرب اليوم المغرب زلزال قتلى زلزال المغرب زلزال المغرب 2023 زلزال المغرب الآن زلزال المغرب مباشر زلزال المغرب الان زلزال يضرب المغرب هزة أرضية في المغرب زلزال المغرب زلزال ا

إقرأ أيضاً:

طواف المغرب للدراجات يعود من جديد مع الانطلاقة من الصحراء المغربية

يعود طواف المغرب للدراجات من جديد ، بعد غياب فرضته الجائحة وكذا بسبب الزلزال الذي ضرب خلال شتنبر الماضي عددا من المناطق بالمملكة.

ويتضمن مسار الطواف، الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والذي سينطلق من مدينة العيون في 31 ماي الجاري، وصولا إلى مدينة الدار البيضاء يوم 9 يونيو القادم ، العديد من المدن والمواقع التي صنفتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (اليونيسكو) ضمن التراث الإنساني.

ويقدم طواف المغرب، الذي تبلغ مسافته 1680 كلم ، لعشاق الطبيعة طبقا غنيا يمزج بين الصحراء والجبال والبحر والسهول.

وأصبح طواف المغرب للدراجات، بفضل الخبرة التنظيمية التي راكمها منذ الدورة الأولى سنة 1937، والتي فاز بها الدراج الإسباني ماريانو كانياردو، يحظى بإهتمام كبير على الصعيدين الوطني والدولي حيث يصنف ضمن الـ 10 طوافات الأكثر إثارة في العالم.

كما بات هذا الموعد الرياضي، الذي يستأثر باهتمام محترفي هذه الرياضة، من أهم المواعيد في أجندة الاتحاد الدولي للدراجات (أفريكا تور)، خصوصا وأنه يعد من أقدم الطوافات في العالم إذ يعود تاريخ إجراء أول سباق إلى سنة 1916 قبل أن يكتسي طابعا رسميا في سنة 1937.

ومن شأن هذه التظاهرة، التي تعرف مشاركة حوالي 120 متسابقا ، المساهمة في تعزيز الصورة المشرقة للمملكة، المقبلة على احتضان تظاهرات عالمية خصوصا كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم 2025 وكأس العالم 2030 رفقة البرتغال وإسبانيا.

وقال رئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات، محمد بلماحي، إن طواف المغرب هذه السنة سينطلق من مدينة العيون بهدف إبراز المؤهلات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية للأقاليم الجنوبية للمملكة وكذا التطور الذي عرفته خلال السنوات الأخيرة، مضيفا أن الطواف سيسلط أيضا الضوء ، عبر مراحله العشر، على التنوع الطبيعي الذي يميز مختلف الجهات التي تدخل ضمن مساره .

وأضاف بلماحي أن من شأن طواف المغرب للدراجات ، الذي يشكل واجهة سياحية وترويجية للعديد من المواقع الأثرية والتاريخية، أن يساهم كذلك في إبراز البنيات التحتية المتينة التي تتوفر عليها المملكة.

من جهة أخرى أكد رئيس الجامعة أن الأبطال المغاربة يتوفرون على حظوظ وافرة من أجل المنافسة على المراكز الأولى في هذه النسخة، لافتا إلى أن الجامعة حرصت على أن تكون مراحل الطواف متنوعة وتشمل العديد من التحديات للمتسابقين.

وستربط المرحلة الأولى من الطواف بين العيون وطرفاية (4ر150 كلم).

وتشارك في هذه الدورة منتخبات وفرق من مصر وبنين وبوركينا فاسو وألمانيا وفرنسا ورومانيا وكرواتيا وتركيا والبرتغال والفلبين وأمريكا وإنجلترا ولوكسومبورغ واليابان. وكانت آخر نسخة من طواف المغرب أقيمت سنة 2019، وتوج بها البلجيكي لوران ايفرارد.

يذكر أن ثلاثة دراجين مغاربة سبق لهم أن فازوا بطواف المغرب وهم أسطورة الدراجة المغربية المرحوم محمد الكورش، المتوج باللقب ثلاث مرات ( 1960 و1964 و1965 ) ومحسن لحسايني (2011) وأنس آيت العبدية (2017).

مقالات مشابهة

  • زلزال يضرب شمال المغرب بقوة 3.1 درجة
  • زلزال يضرب شمال المغرب
  • زلزال بقوة 3.1 درجات يضرب شمال المغرب
  • العشرات تحت الأنقاض.. ارتفاع شهداء العدوان على غزة إلى 36379
  • زلزال عنيف بقوة 5.9 درجة يضرب جنوب غربي الصين
  • زلزال بقوة 5.9 درجات يضرب جنوب غربي الصين
  • فرق الإنقاذ المغربية تستعين بهيليكوبتر لإنقاذ ضحايا انفجار باخرة الجرف الأصفر
  • طواف المغرب للدراجات يعود من جديد مع الانطلاقة من الصحراء المغربية
  • زلزال يضرب محافظة كرمان جنوبي إيران
  • زلزال بقوة 4.7 يضرب محافظة كرمان جنوب شرق ايران