ينطلق "ملتقى جائزة الشارقة للأدب المكتبي" يومي 13 و14 سبتمبر (أيلول) الجاري، بحضور رئيس مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، في مبنى مكتبة الشارقة العامة، لمناقشة موضوع "التعليم والتعلم والمكتبات: سبلاً للدمج والتمكين وأفضل الممارسات"، كما سيتم تكريم الباحثين الفائزين بجوائز الدورة الـ 23 من الجائزة.

ويشارك في الملتقى الذي تنظمه إدارة مكتبات الشارقة العامة التابعة لهيئة الشارقة للكتاب، عدداً من الخبراء والأكاديميين المتخصصين في تنظيم وإدارة المحتوى المعرفي، في كبريات المكتبات والمؤسسات التعليمية والثقافية.

وسيعلن  الملتقى  عن موضوع الدورة القادمة للجائزة، حيث يقترح كل عام موضوعاً مختلفاً يواكب التحولات والمستجدات في قطاع مكتبات المستقبل.

وتتضمن فعاليات الملتقى في يومه الأول جلستين، الأولى بعنوان "النشر المؤسسي: تحديات وحلول"، والثانية بعنوان "البيئة المعرفية الخضراء ومفهوم الاستدامة".

أما بالنسبة لفعاليات الملتقى في اليوم الثاني فيعقد جلسة بعنوان: "التعليم والتعلم ومقومات الدور التربوي للمكتبات"، ثم يعقد الملتقى عقبها 3 جلسات نقاش مع الفائزين بالجائزة يستعرضون فيها أبحاثهم ونتائجهم وتوصياتهم، ويختتم الملتقى بعرض أهم توصياته.

يشار إلى أن جائزة الشارقة للأدب المكتبي من أبرز الجوائز المتخصصة في مجال المكتبات والوثائق والمعلومات على مستوى الوطن العربي، حيث تتبنى رؤية تؤمن بأن المعرفة هي الطريق الأمثل لتحقيق خطط التنمية المستدامة ورفاهية الأفراد والمجتمعات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني

إقرأ أيضاً:

لتفعيل أعمال الملتقى انطلاقا من طرابلس.. رئيسة ملتقى قرطاج الدولي تزور المرتضى

زار وفد من "ملتقى قرطاج الدولي وزير الثقافة محمد وسام المرتضى في مقر اقامته في طرابلس.   وجرى خلال الزيارة مناقشة التحضيرات للنشاطات التي سيقوم بها الملتقى في طرابلس ضمن فعاليات طرابلس عاصمة الثقافة العربية للعام ٢٠٢٤، انطلاقا من روابط الأخوة والمحبة التي تجمع بين الشعبين، فضلا عن الموروث الفينيقي القرطاجي التاريخي المشترك بينهما. (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • 939 مشاركة في جائزة «الشيخ سلطان لطاقات الشباب» 2024
  • ملتقى إعلام الحج.. 2000 إعلامي من 150 دولة يشاركون في التغطية
  • الرياحنة وحداد يتوجان الفائزين بمهرجان الجامعة الأمريكية للسينما والعكروش يعلن تبنيه سنوياً .. وغزة حاضرة في الأفلام
  • 939 طلب مشاركة في الدورة الرابعة من “جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب”
  • 939 طلب مشاركة في جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب
  • «الشارقة للاتصال الحكومي» تفتح الباب أمام رواد العمل الإنساني والمجتمعي
  • “الإمارات للتنمية الاجتماعية” برأس الخيمة تختتم دورة جائزة التميز الاجتماعي
  • لتفعيل أعمال الملتقى انطلاقا من طرابلس.. رئيسة ملتقى قرطاج الدولي تزور المرتضى
  • «دار الوثائق» تطلق ملتقى «ذاكرة الشارقة»
  • أمسيات ثقافية وفنية نوعية في النادي الثقافي العربي