الوطن:
2024-06-02@21:37:02 GMT

الكشف على ألفين رأس ماشية في قافلة بيطيرية بالضبعة

تاريخ النشر: 11th, September 2023 GMT

الكشف على ألفين رأس ماشية في قافلة بيطيرية بالضبعة

قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح إن المحافظة تبذل جهودا كبيرة مع المجتمع المدنى لتقديم الخدمات للمواطنين وتنمية المجتمع المحلي، والتعاون في عدد من المجالات، ومنها تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها مع الدفع بمزيد من القوافل البيطرية بالتنسيق مع وزارة الزراعة وهيئة الخدمات البيطرية للوصول الى جميع المناطق.

ونجحت القافلة البيطرية في قرية سوانى سمالوس بالضبعة في توقيع الكشف الطبي والعلاجي على 2131 رأس من الماشية من أغنام البرقي.

مكافحة طفيليات وتحصين الأغنام

وصرح الدكتور سعد فاروق جويلي مدير عام الطب البيطري بمطروح، اليوم، أنه استمرارا لأعمال القافلة البيطرية التي يجري تنظيمها في إطار مبادرة حياة كريمة لخدمة المجتمع وبالتنسيق مع إحدي شركات قطاع البترول وجمعية الأورمان جري تنظيم القافلة في قرية سواني سمالوس التابعه لإدارة الضبعه البيطرية، إذ تمكنت القافلة من إجراء الكشف الطبي على إجمالي عدد 2131 حالة من الحيوانات، وهذه الحالات تشمل:

- 1000 حالة تجريع ومكافحة طفيليات داخلية بشأن الأغنام.

- 450 حالة تحصين الحيوانات.

- 450 حالة ترقيم وتسجيل الحيوانات.

- 231 حالة تتعلق بالأمراض الباطنية والجراحية والجلدية.

تنمية الثروة الحيوانية

وأوضح مدير عام الطب البيطري بمطروح ببيان أن هناك إهتمام كبير من الهيئة العامة للخدمات البيطرية برعاية الأغنام خاصة سلالة البرقي والتي تشتهر بها محافظة مطروح، بهدف محافظة الأمراض والعمل علي تنمية الثروة الحيوانية وزيادة أعدادها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مطروح حملة بيطرية أغنام البرقي أمراض

إقرأ أيضاً:

الكشف مجانًا.. الصحة تُطلق قافلة طبية لفحص أهالي العبور

تنظم مديرية الشئون الصحية بالقليوبية اليوم الجمعة وغدا السبت قافلة طبية مجانية بمركز طبى المستقبل العبور، لتوقيع الكشف الطبي على المواطنين وصرف العلاج بالمجان.

وقال الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية إن القافلة تضم جميع التخصصات والكشف والعلاج والتحاليل والفحوصات بالمجان علي يد نخبة متميزة من الأطباء في جميع التخصصات.

وأشار وكيل وزارة الصحة والسكان بالقليوبية الى إن القافلة جاءت في إطار خطة الدولة وجهود محافظة القليوبية، لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة لجميع المواطنين.

كما تضم القافلة معملي دم وطفيليات، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

مقالات مشابهة

  • قافلة طبية علاجية بيطرية بقرية الحلمية في الشرقية
  • بيطري الشرقية يُنظم قافلة طبية علاجية مجانية بقرية الحلمية بأبو حماد
  • الاتفاع سعر بيع الشعير لمربي الثروة الحيوانية 7 دنانير - تفاصيل
  • «قافلة الزقازيق» الشاملة توقع الكشف على 670 حالة
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • معهد التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية للمنوفية
  • «حياة كريمة».. انطلاق قافلة بيطرية مجانية لقرى المنوفية
  • التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية بالمنوفية
  • «البحوث الزراعية» ينظم قافلة بيطرية مجانية في قرى المنوفية
  • الكشف مجانًا.. الصحة تُطلق قافلة طبية لفحص أهالي العبور